×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

طعن في مشاجرة بالواحة ::: الصحة: تجارب مصر على كورونا تعتبر الأولى من نوعها بالعالم ::: العيادات الخارجية تعود للعمل بثلث طاقتها الأحد المقبل ::: الصين تستعد لـ غزو الكوكب الأحمر ::: هل أصيب محمود الخطيب بفيروس كورونا؟.. ندى ابنته تكشف الحقيقة ::: السعودية تعلن موعد عودة الحياة إلى طبيعتها ::: حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو ::: أطباء مستشفى المنيرة يتقدمون باستقالتهم من وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا ::: الصحة تعلن أماكن وأسماء 320 مستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا ::: الكويت.. اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة ::: اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي ::: كلام نهائي.. بريطانيا تطمئن مواطنيها: علاج كورونا سيكون متاحا في سبتمبر المقبل ::: فيديو| عائشة الرشيد: الإعلام موجه.. إتهامات وجرائم وحرب.. إحذروا ::: استشارية تغذية تحذر من تناول الكعك والبسكوت لاصحاب مرضى السكر ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت :::

الأوقاف تحذر من إقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد المحددة: "سنواجهها بمنتهى الحسم"

الأوقاف تحذر من إقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد المحددة: "سنواجهها بمنتهى الحسم"

صلاة العيد

+    -
27/05/2019 02:36 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

حذرت وزارة الأوقاف من إقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد المحددة، معتبرة أنه افتئات على الدين والدولة.

وشددت الوزارة على مواجهة أي مخالفة بمنتهى الحسم، موضحة أنها بينت لمرات عديدة أن إمامة الصلاة والجمع والأعياد من الولايات العامة التي لا يجوز شرعا الافتئات فيها على جهة الولاية الشرعية المسند إليها الأمر من الدولة أو ولي الأمر، كما أنه لا يجوز شرعا الافتئات على سلطة الدولة فيما ينظمه القانون، وأن صلاة العيد لا تنعقد في الشوارع والزوايا والمصليات ولا في الطرقات العامة، إنما تنعقد في الساحات والمساجد التي تحددها الجهة المنوط بها ذلك.

وأكدت وزارة الأوقاف تؤكد على عدم سماحها بإقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد التي حددتها مديريات الأوقاف ورفعتها إلى ديوان عام الوزارة، وأنها ستتعامل بكل حسم تجاه أي مخالفة، وكذلك مع من يمكن أي شخص غير مصرح له بالخطابة من الأوقاف من أداء خطبة العيد أو إمامة المصلين في صلاة العيد.

كما حذرت من أي محاولة توظيف حزبي أو سياسي بأي شكل من الأشكال لساحات العيد، وتؤكد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي مخالفة، فمن طلب الدنيا بعمل الآخرة خاب سعيه في الدنيا والآخرة، ويحب أن نخلص نياتنا لله - عز وجل، فنجنب شعائر الله ومناسكه كل المصالح الشخصية أو الحزبية مرضاة لله ورسوله وتعظيما لشعائر الله.

المصدر: أ.هـ

صلاة العيد  الأوقاف  إقامة الصلاة  الساحات  المساجد المحددة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع