×

مصريون في الكويت

EGKW

الأهلي يقلب الطاولة على الجونة ويرتقى للمركز العاشر

الأهلي يقلب الطاولة على الجونة ويرتقى للمركز العاشر

+    -
05/12/2018 11:17 م
كتب : مصريون في الكويت
فاز بهدفي احمد الشيخ ووليد سليمان وسط اجواء ممطرة واحداث مثيرة


نجح فريق الأهلي في تحويل تأخره أمام ضيفه الجونة الى فوز ثمين بنتيجة (2-1) مساء اليوم على استاد السلام وسط أجواء ممطرة في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة ببطولة الدوري الممتاز.

تقدم أحمد نادي بهدف مباغت للجونة في الدقيقة (13)، وتمكن المارد الاحمر من العودة في الشوط الثاني بهدفين متتاليين لـ أحمد الشيخ في الدقيقة (68)، وأحمد علي ، مدافع الجونة، بالخطأ في مرماه بعد أن حول ركنية نفذها "الحاوي" وليد سليمان وارتدت من القائم لترتطم في قدم احمد على وتتهادى داخل شباك فريقه في الدقيقة (79).

وبهذا الفوز قفز الاهلي 6 مراكز "دفعة واحدة" وارتقى للمركز العاشر برصيد (17 نقطة)،محققا فوزه الثاني على التوالي ضمن مؤجلاته في رحلة العودة من بعيد للمنافسة من جديد على اللقب والدفاع عن بطولته المفضلة، في المقابل تجمد رصيد الجونة عند النقطة (16) في المركز الرابع عشر.

واصل فريق الأهلي صحوته وحوًل تأخره بهدف أمام ضيفه الجونة إلى فوز مثير بنتيجة (2-1) ، اليوم الأربعاء ، باستاد السلام في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة للدوري المصري لكرة القدم.

تقدم الجونة بهدف محمد نادي في الدقيقة 13 وتعادل أحمد الشيخ للأهلي في الدقيقة 68 ثم سجل وليد سليمان هدف الفوز في الدقيقة 79 من عمر اللقاء الذي أقيم في أجواء ممطرة أثرت على أرضية الملعب.

وحقق الأهلي فوزه الثاني على التوالي بعد عبور بتروجيت ، ورفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز العاشر بقيادة مدربه المؤقت محمد يوسف وتجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر بقيادة مدربه حماده صدقي الذي خاض أول مباراة.

بدأت المباراة بمحاولات هادئة من الفريقين وتأثر اللاعبون بسوء أرضية ملعب السلام مع هطول الأمطار بغزارة ، وسرعان ما بدأت الهجمات الأهلاوية بتمريرة من الشيخ لميدو جابر أبعدها الدفاع ثم أضاع الجونة فرصة خطيرة بضربة رأس.

ونجح الجونة في تسجيل هدف التقدم عن طريق محمد نادي في الدقيقة 13 من تمريرة بينية سريعة أودعها لاعب الضيوف السريع في الشباك ببراعة ، وحرم التسلل وليد أزارو من فرصة واعدة بينما أضاع الجونة فرصة آخرى بتسديدة من مصطفى جابر بجوار القائم.

تصدى الحارس عمر رضوان لتسديدة هشام محمد لاعب وسط الأهلي ، وازداد إيقاع اللقاء سرعة مع تحركات من ميدو جابر والشيخ دون خطورة .. وأجرى الجونة تغييراً اضطرارياً بنزول أحمد الشناوي على حساب أحمد مجدي ، ونال أيمن أشرف مدافع الأهلي البطاقة الصفراء للخشونة.

ووجه أحمد الشيخ تسديدة قوية بعيدة عن المرمى ، وأبعد أوكا عرضية ناصر ماهر السريعة وأنقذ عمر رضوان حارس الجونة فرصة مزدوجة من رأسية أزارو ومتابعة ناصر لينتهي الشوط الأول بتقدم الجونة.

وأشرك الأهلي صانع الألعاب وليد سليمان على حساب ميدو جابر في بداية لشوط الثاني ، ونشط ناصر على الأطراف وأرسل عدة عرضيات ولكن دون خطورة ودفع الأهلي بثاني التغييرات بنزول مروان محسن على حساب هشام محمد وأنقذ الحارس عمر رضوان تسديدة صاروخية من وليد سليمان.

أبعد سعد سمير تمريرة بينية من النيجيري شيكاتارا في محاولة خطيرة ، واشرك الجونة ثاني تغييراته بنزول فادي فريد بدلاً من مصطفى جابر.. ونال إسلام رشدي البطاقة الصفراء للخشونة ، ونجح أحمد الشيخ في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 68 من كرة عرضية حولها من تمريرة مروان إلى داخل الشباك ببراعة.

وظهرت المساحات في دفاع الفريقين مع انطلاقات لاعبي الجونة الخطيرة عن طريق باتوم وشيكاتارا والسقوط بسبب الأمطار الغزيرة ، وألقى الجونة بآخر أوراقه بنزول محمد عبد الجواد بدلاً من إسلام رشدي مع الدقيقة 76.. وأضاع مروان كرة عرضية بضربة رأس ضعيفة.

وفي الدقيقة 79 ، سجل وليد سليمان هدفاً رائعاً من تسديدة بضربة ركنية سقطت في شباك الحارس عمر رضوان ليعلن تقدم الأهلي بينما ألقى الأهلي بآخر أوراقه بنزول إسلام محارب على حساب أحمد الشيخ في الدقيقة 81.

ونال أحمد علي ظهير الجونة ومروان محسن مهاجم الأهلي البطاقة الصفراء ، وحاول الجونة الوصول لمرمى الأهلي مع كرات عرضية أبعدها إكرامي وعرضية خطيرة علت العارضة ونال كريم نيدفيد البطاقة الصفراء لينتهي اللقاء بفوز مثير للفريق الأحمر.
 
المصدر: مصريون في الكويت

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

وفاة الفنان أحمد السيد بعد صراع مع المرض

رحل عن عالمنا ، الفنان أحمد السيد مدير المسرح الكوميدي

الأحد 09 ديسمبر 2018 10:33 م

بالفيديو| هوشة في مستشفي الفراونية

الأحد 09 ديسمبر 2018 10:15 م