×

مصريون في الكويت

EGKW

الأهلي يشارك في البطولة العربية التي تنطلق باسم جديد وجوائز ضخمة

الأهلي يشارك في البطولة العربية التي تنطلق باسم جديد وجوائز ضخمة

جماهير النادي الأهلي

+    -
20/02/2023 11:54 ص
كتب :
وافق الأهلي المصري على المشاركة في البطولة العربية التي تنطلق تحت شعار "كاس الملك سلمان للأندية 2023" بشرط أن يشارك في المراحل النهائية من البطولة

وافق النادي الأهلي المصري على المشاركة في البطولة العربية للأندية والتي تنطلق هذا العام. جاء ذلك بعد الدعوة الرسمية التي قدمها الاتحاد العربية لمسؤولي الأهلي حيث حرص الاتحاد على دعوة الأهلي للمشاركة بحيث تزداد قوة البطولة وشعبيتها وهو ما يعمل على إنجاحها في النهاية. بعد دراسة من جانب الأحمر، وافق الأهلي على المشاركة في البطولة العربية للأندية بشرط ألا يشارك في الدور التمهيدي أو أن يكون هناك ضغط للمباريات.

البطولة العربية للأندية تنطلق بثوب جديد

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن عودة البطولة العربية للأندية في عام 2023 بمشاركة مجموعة من أكبر وأكثر الأندية العربية شعبية. أعلن الاتحاد عن تغيير اسم البطولة لعام 2023 لتكون تحت اسم "كأس الملك سلمان للأندية 2023". ستنال هذه النسخة من البطولة العربية شعبية كبيرة نظرًا لمشاركة كبار الأندية العربية مثل الأهلي المصري، كما أنها تأتي بنظام جديد للبطولة حيث يشارك 37 نادٍ في الدور التمهيدي مما يجذب إلي البطولة المزيد من المشجعين والمتابعين لأنديتهم.

من المقرر أن تنطلق البطولة في صيف 2023 على أن يبدأ الدور التمهيدي في مارس من نفس العام. هذا سيدعو المزيد من المشجعين لمشاهدة القنوات المخصصة لنقل المباريات عبر البث المباشر، هذا إلى جانب المواقع الرياضية التي توفر البث الحي لها سواء كان بشكل مجاني أو مدفوع.

مشاركة الأهلي في البطولة العربية سيرفع من مستوى جماهيرية البطولة، وسيدفع ملايين من عشاق الأهلي وكرة القدم بصفة عامة إلى وضع توقعاتهم حول النادي الذي سيتوج بنسخة 2023 من بطولة الاتحاد العربي للأندية الأبطال. هذا يكون من خلال بعض مواقع مراهنات كرة القدم في الكويت والدول العربية الأخرى التي تتيح لك وضع التوقعات الحاصة بك حول نتائج المباريات في مختلف البطولات. سيكون عليك الاشتراك والتسجيل في موقع مميز منها بشكل مجاني، ثم بدء وضع توقعاتك الخاصة لأي مباراة في أي بطولة تفضلها. يحصل المشتركين على جوائز مالية مجانية في البداية، ويربحون أيضًا جوائز نقدية عند وضع توقعات صحيحة للمباريات. هذا إلى جانب الخدمات المختلفة التي تتمثل في خدمة العملاء والتعاملات المالية. من هنا، يستمتع المشجعين بمشاهدة مباريات البطولة العربية للأندية والفوز بجوائز نقدية.

نظام بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023

أطلق الاتحاد العربي على نسخة 2023 من البطولة العربية للأندية لقب "كأس الملك سلمان للأندية 2023". يأتي ذلك في إطار تكريما وتخليدًا لدور الملك سلمان في الرياضة على مستوى العالم العربي. دعوة الاتحاد العربي للنادي الأهلي للمشاركة في البطولة جاء من رغبة المسؤولين في الاتحاد سعيًا نحو إنجاح البطولة.

الدور التمهيدي في البطولة العربية للأندية

تبدأ البطولة بالدور التمهيدي حيث تتنافس أربعة أندية أبطال الدوري المحلي من بلدان جيبوتي، جزر القمر، اليمن والصومال بنظام خروج المغلوب حيث يتأهل للمشاركة في الدور الأول من البطولة الفريق الفائز. يبدأ الدوري التمهيدي في 1 مارس ويستمر حتى 5 مارس.

منافسات الدور الأول

تسير مباريات الدور الأول من البطولة العربية للأندية على ثلاث فترات حيث تكون الأولى من 13 إلى مارس، الثانية من 3 إلى 5 إبريل، والثالثة من 10 إلى 12 إبريل.

يقوم كل اتحاد بترشيح فريق واحد فقط للمشاركة في الدور الأول من البطولة بشرط أن يقع هذا الفريق في المراكز الأربعة الأولى من الدوري المحلي من الموسم الرياضي 2021 – 2022.

بهذا يكون أمامنا 24 فريقًا تشارك في الدور الأول من البطولة العربية بواقع نادٍ واحد من الدور التمهيدي، 11 فريقًا من آسيا، 7 فرق من أفريقيا، 5 فرق مشاركة عن طريق الدعوة. يتم تقسيم هذه الفرق إلى مجموعات حيث تتنافس الفرق داخل المجموعة الواحدة في صورة الذهاب والإياب بشرط ألا يتنافس فريقين من نفس البلد خلال هذا الدور. بهذا يصعد للدور الثاني أول وثاني 12 فريق فقط.

الدور الثاني من البطولة والنهائيات

تقام مباريات الدور الثاني من البطولة العربية بنظام خروج المغلوب وتكون خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو، و 29 مايو إلى 7 يونيو. يشارك في هذا الدور 12 فريق، يتأهل منهم 6 فرق فقط إلى النهائيات.

تجري نهائيات بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 بمدن الطائف وإبها والباحة في المملكة العربية السعودية، وتكون خلال الفترة من 20 يوليو إلى 5 أغسطس بنظام المجموعات حيث يشارك 16 نادٍ كالتالي:

6 أندية تصعد من الدور الثاني من البطولة

+ 4 أندية تتأهل بشكل مباشر باختيار اللجنة المنظمة للبطولة

+ 6 أندية تتأهل حسب تصنيف اتحاداتها في الفيفا لشهر ديسمبر 2022 كالتالي:

  • بطل الدوري المصري 21-22

  • بطل الدوري السعودي 21-22

  • بطل الدوري المغربي 21-22

  • بطل الدوري الجزائري 21-22

  • بطل الدوري التونسي 21-22

  • بطل الدوري القطري 21-22

تتنافس الأندية داخل المجموعة الوحدة بنظام الدوري من مرة واحدة فقط، ويتم تحديد الأندية لكل مجموعة بنظام القرعة. يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور ربع النهائي بواقع 8 أندية وهي بداية مرحلة خروج المغلوب.

مشاركة الأهلي المصري في بطولة الاتحاد العربي للأندية الأبطال ستضعه بكل تأكيد تحت ضغط مباريات كبير حيث أنه يشارك في الكثير من البطولات المحلية والأفريقية والدولية خلال هذا العام. كان أخر البطولات الدولية التي خاضها هو مشاركة الأهلي بمونديال للأندية ممثلًا للقارة الأفريقية وحصوله على المركز الرابع في هذه البطولة الكبيرة. مع ذلك، اعرب الأهلي عن ترحيبه بالمشاركة في البطولة.

جوائز البطولة العربية للأندية 2023

تقدم البطولة الاتحاد العربي للأندية في ثوبها الجديد لعام 2023 الكثير من الجوائز الضخمة، وهذه هي أحد الأسباب التي دفعت الأهلي المصري للمشاركة في البطولة. يحصل الفائز بكأس الملك سلمان للأندية على جائزة مالية قدرها 6 مليون دولار، ويحصل الوصيف (المركز الثاني) على جائزة نقدية بمبلغ 2.5 مليون دولار.

تحصل الأندية التي تخرج من الدور نصف نهائي البطولة على 200 ألف دولار، وتحصل الأندية التي تخرج من ربع النهائي على جوائز بقيمة 150 ألف دولار، بينما تحصل الأندية التي تخرج من دور المجموعات على مبلغ 100 ألف دولار. فوق ذلك، يحصل أي نادي على مبلغ 20 ألف دولار مقابل لعب أي مباراة خارج أرضه. هذه الجوائز تجعل منها النسخة الأغلى من بطولة الاتحاد العربية للأندية.


المصدر:

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع