×

مصريون في الكويت

EGKW

الأهلي يخوض تدريبه الثاني بتونس وسط حضور جماهيري

الأهلي يخوض تدريبه الثاني بتونس وسط حضور جماهيري

جانب من تدريبات الاهلي

+    -
08/11/2018 12:17 ص
كتب : مصريون في الكويت
وليد سليمان.. رهان الأهلي في موقعة رادس.. جلسة مع كوليبالي وكدمة لمحارب


انهى فريق النادي الأهلي، مرانه الثاني في تونس، وذلك استعدادا لملاقاة الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ووفقا لما جاء بالنشرة الرسمية للنادي الأهلي، شهد المران حضور أعداد من الجماهير التي سافرت من مصر، لدعم الفريق إلى جانب أعداد من أعضاء الجالية المصرية في تونس، وحرصت الجماهير على دعم الجهاز الفني واللاعبين بالهتافات والأهازيج.

وقام الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للنادي الأهلي، بعقد جلسة لعدة دقائق قبل انطلاق المران، مع المالي ساليف كوليبالي، مدافع الفريق، بجانب جلسة قصيرة مع أعضاء الجهاز المعاون له.

وخصص مصطفى كمال مدرب حراس المرمى فقرة كاملة في بداية المران للتدرب على مواجهة المواقف كافة التي من الوارد حدوثها أثناء المباراة للثلاثي محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي.

وتعرض إسلام محارب لاعب وسط الفريق، لكدمة خفيفة في القدم خلال المران بسبب كرة مشتركة، وعلى الفور تدخل الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، لفحص اللاعب الذي عاد بعد ذلك لاستكمال المران بشكل طبيعي.

وأجرى الأهلي تقسيمة كرة قوية خلال المران، وحرص كارتيرون، على مراجعة العديد من الجوانب الخططية المتعلقة بالمباراة وتجهيز الجميع فيما شهدت التقسيمة أداءً قويًا من جميع اللاعبين.
 
الحاوي ناوي

يقدم وليد سليمان، صانع ألعاب الأهلي، مستويات استثنائية في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن خطف الأضواء بتألقه اللافت رفقة الفريق الأحمر، وقيادته إلى نهائي البطولة القارية.

ويعيش سليمان صاحب الـ33 عامًا أفضل فتراته الكروية مع النادي الأهلي، بعد أن قدم مستويات رائعة خاصة مع قدوم الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي وتوليه المهمة، فضلا عن تغيير مركزه ليلعب كصانع ألعاب، عقب رحيل عبد الله السعيد إلى الأهلي السعودي.

وأصبحت جماهير الأهلي تعلق آمالها على وجود وليد سليمان، من أجل استعادة اللقب الإفريقي، خاصة أن اللاعب يمثل جانبًا كبيرًا من القوة الهجومية وتزداد أهمية دوره مع غياب المغربي وليد أزارو للإيقاف من جانب الاتحاد الإفريقي "كاف".

وتجاوز وليد سليمان 200 مباراة بقميص الأهلي منذ انضمامه في صيف 2011 قادمًا من إنبي، وحصد اللاعب بطولة دوري أبطال إفريقيا عامي 2012 و2013، ولكن النسخة الحالية يبدو دوره خلالها بارزًا بقوة.

وسجل وليد سليمان 6 أهداف في النسخة الحالية وفي آخر 4 مباريات بالبطولة لم يتوقف اللاعب الموهوب عن التسجيل وكان صاحب بصمة مؤثرة في مباراة الذهاب أمام الترجي، حيث سجل هدفين من ركلتي جزاء كما ردت العارضة تسديدة صاروخية له كادت أن تعرف طريقها إلى الشباك.



مرونة فنية

يجيد وليد سليمان في جميع مراكز الوسط الهجومي، ولكنه نجح في المركز رقم 10 الذي عانى بسببه الأهلي بعد أزمة تجديد عقد عبد الله السعيد التي انتهت برحيله إلى الدوري الفنلندي ثم إلى الأهلي السعودي.

وأكد أسامة عرابي، المدرب العام السابق للأهلي، في تصريحات ل، أن وليد سليمان يمثل أكثر من 60% من القوة الهجومية للفريق الأحمر حاليًا، موضحًا أن الترجي التونسي سيعمل بكل قوة على إيقاف خطورته.

وأضاف: "وليد سليمان يتميز بالتنوع في تحركاته وسيكون له دور مهم في تخفيف الضغط على دفاع الأهلي في مباراة الإياب عن طريق الاحتفاظ بالكرة".
المصدر: مصريون في الكويت

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

«البورصة» تدشن نظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة «OTC»

«البورصة» تدشن نظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة «OTC»

السبت 17 نوفمبر 2018 04:18 م

بالفيديو| شاهد من كاميرات المرقبة مقتل الصيدلي المصري في السعودية

"فيديو" من كاميرات المراقبة لعملية قتل وطعن مواطن مصرى، تلقى 7 طعنات غادرة بالسكين سدد المتهم منها 5 فى منطقتى الصدر والبطن.

السبت 17 نوفمبر 2018 03:36 م