×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | لا تعويض لــ عطلة يوم "رأس السنة الهجرية" الموافق السبت 31 أغسطس ::: بسبب خلاف على "النقوط" مقتل وإصابة 3 مصريين خلال حفل زفاف ::: عاجل | دخول الهنود إلى الكويت يفوق المصريين بنسبة 120% ::: عاجل | مصر رسوم جديدة على وثائق السفر ::: أول مأذونة شرعية في مصر.. 3000 زيجة ::: العلاج بالضوء يحسن الصحة بعد الأزمة القلبية ::: "علقه سُخنه" لــ ضابط تحقيق... تدخل لفض مشاجرة بين 6 كويتيين ::: أول سبتمبر.. تسليم أراضي قرعة الإسكان الاجتماعي لــ"الصعايدة" بقنا الجديدة ::: بالصور.. الكويت | #الإبعاد_لــ91 وافدًا مخالفاً للإقامة ومقامراً "الجليب" ::: "ملابس داخلية ملقاة فى المدخل"..قلة أدب.. أشعلتها بين وافدة وجارها الأعزب ::: كارثة بيئية.. ملوثات مسرطنة أضغر من الغبار في أجواء الكويت ::: كاتب كويتي: أعداد المصريين خطر وعبء على البنية التحتية للكويت.. والقنصلية المصرية ستكون "وجع راس" ::: لم تغسل يديها أثناء الحمل فولدت طفل معاق مدى الحياة.. تفاصيل ::: حاول التحرش بها..تقتل حماها بسكين في المقطم ::: إقالة لاسارتي من الأهلي.. الخطيب يعلن عن المدير الفني الجديد للاحمر :::

الأرصاد تحذر: رياح مثيرة للرمال والأتربة بدءاً من هذا اليوم

الأرصاد تحذر: رياح مثيرة للرمال والأتربة بدءاً من هذا اليوم

صورة موضوعية

+    -
12/02/2019 12:30 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

صرح د.أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من الأربعاء 13 فبراير، وحتى يوم السبت المقبل، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأكد عبد العال، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة يومي الخميس والجمعة مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرالمتوسط كما تزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

وتابع عبد العال، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة على كافة الانحاء بقيم تتراوح من 4 - 5 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي، كما تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من سيناء وشمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق .

وأكد عبد العال، أن الطقس يكون بارد شمالا مائل للبرودة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الانحاء ومن المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم السبت على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

ونصح عبد العال، المواطنين استخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة وخاصة لمرضى الصدر والحساسية وتجنب التواجد تحت الأشجار ولوحات الإعلانات وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والقيادة بهدوء على الطرق وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.

وعن درجات الحرارة المتوقعة يومي الخميس الجمعة فهي كالاتي :

السواحـــل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 15 إلى 16 درجة مئوية السواحـــل الشمالية الغريبة من 13 الي 14 درجة مئوية محافظـات الوجه البحري والقاهرة من 14 الى 15 درجة مئوية محافظـات شمال الصعيد من 15 الى 17 درجة مئوية محافظات جنوب الصعيد من 18 إلى 20 درجة مئوية، محافظات جنوب سيناء من 18 الى 19 درجة مئوية .

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسؤولين في المحافظات باتخاذ ما تراه مناسباً من تدابير لمثل هذه الحالات هذا ويمكن الاتصال بالهيئة للأستفسار عن حالة الطقس المتوقعة.

المصدر: أ.خ

الأرصاد  الرمال  الأتربة  الطقس  تحذر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع