×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب فضيحة إستاد القاهرة .. قرار جديد ضد عمر كمال وحسن شاكوش وأحمد شيبة ::: شقي طول عمره.. حقيقة زواج نبيلة عبيد وعبد الباسط حمودة ::: السوبر المصري.. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك ::: 56 مليونا فى الحجر الصحى.. الصين تكشف مفاجأة حول عدد ضحايا فيروس كورونا ::: ذكرى رحيل محمد حسنين هيكل.. اهم محطات حياة أستاذ القرن وموسوعة العصر ::: الإفتاء توضح الأغاني حلالها حلال وحرامها حرام.. حكم طلب الزوجة الطلاق للزواج بآخر ::: عزل 3 ركاب في مطار القاهرة فور وصولهم من أديس أبابا ::: بشرى سارة.. الحكومة تدعم كل مواطن يشتري سيارة كهربائية بـ50 ألف جنيه ::: الكويت| عفو أميري عن 608 وافدً سجينًا ::: قرار منع مُطربي المهرجانات من الغناء مفتعل ودعاية لهم ::: ننشر أهم المعلومات عن اللودر المصري الجديد ::: نفوق جمل في الكويت بعد اصطدامه بوافد مصري وتسجيل قضية ضده ::: حدث في الكويت اليوم.. حقيقة خصخصة الكهرباء.. مصريون يبدعون بالكويت.. حادث لوافد مصري بسبب جمل ::: الدولار يواصل الانهيار أمام الجنيه في البنوك المصريه ::: 10 ابتكارات مصرية تلفت الانتباه فى معرض الكويت للاختراعات بالشرق الأوسط :::

الأردن | قرار بوقف منح التأشيرات لدخول البلاد

الأردن | قرار بوقف منح التأشيرات لدخول البلاد

وزارة العمل الأردانية

+    -
23/08/2019 10:20 م
كتب : مصريون فى الكويت

نفذ أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل، وقفة أمام وزارة العمل الأردنية احتجاجا على قرار وقف منح التأشيرات لعاملات المنازل من دولة أوغندا.

 

وقال الناطق الإعلامي في الوزارة محمد الخطيب: إن قرار وقف منح التأشيرات جاء بعد اصدار الجهات المعنية بإجراء الفحوصات الطبية انتشار الأمراض السارية والمعدية للعاملين القادمين الى المملكة من أوغندا.

 

وكشف الخطيب عن وجود 111 إصابة في الاردن من الجنسية الأوغندية، منها 51 حالة سل، و26 حالة التهاب كبدي وبائي (C+B) و 32 الإصابات في القلب.

 

وأضاف أن القرار جاء في ضوء التفاهمات بين الوزارات المعنية، انطلاقا من الأولوية القصوى للحكومة بالحفاظ على مصلحة الوطن والمواطن.

 

وأكد الخطيب انه جرى تسفير جميع العاملين في المنازل المصابين بهذه الأمراض وفقا للأصول، قبل ان يتم تسليمهم الى متلقي الخدم إصابات بين المواطنين الأردنيين جراء دخول هذه العمالة الى الأردن.

 

وشدد على ان الوزارة والجهات المعنية لن تتهاون في أي من القضايا او المواضيع التي تمس صحة المواطنين.

 

واوضح أن وزير العمل يدرس حاليا فتح اسواق جديدة ومنح تراخيص لمكاتب جديدة بالتوازي مع إعادة النظر في منظومة استقدام واستخدام العاملين في المنازل، للخروج بنظام وتعليمات جديدة وفق لأحدث المعايير والممارسات الدولية، كما سيتم منح المكاتب المرخصة الحالية مهلة لتصويب أوضاعهم بما يتماشى مع هذه المعايير دون المساس بمصالح الجميع.

 

وقال: إن أبواب الوزارة غير مغلقة أمام الاستماع إلى أي مقترحات أو مبادرات من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المنازل.

المصدر: ا.ي

وقف  منح  التأشيرات  وزارة العمل الأردانية  مصر  الكويت  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع