×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

راقصة باليه في حالة سكر تعتدي على ضباط شرطة بالمطار.. والسبب ؟ ::: تغيير موعد مباراة السوبر المصري بين الاهلى و الزمالك ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 19 سبتمبر 2019 ::: إلى المواطن المصري.. #زانتاك وراني و19 دواءً فيها "سم قاتل" ::: ترامب: لن يستطيع أحد دخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني بعد اليوم ::: زيدان يكشف السر وراء الهزيمة الثقيلة من باريس سان جيرمان ::: ضبط راكب حاول تهريب مستلزمات طبية قيمتها نصف مليون جنيه بمطار القاهرة ::: الست نيفين اتفحمت.. ماذا حدث داخل دار مسنين المهندسين ::: فان دايك يكشف حقيقة تمديد عقده مع ليفربول ::: أحدث فضيحة.. فيسبوك يجمع بياناتك عبر الـ بلوتوث.. تفاصيل مثيرة ::: بالفيديو | أحمد مراد: ضبط مليون كتاب مضروب قبل تصديره خارج مصر ::: "اتكلم بأدب".. مقتل "أخو البنات" في مشاجرة بين عائلتين بعين شمس ::: الجيش الليبي: الإخوان سيندمون على إرهابهم قريبا ::: إثيوبيا تتراجع عن ملء سد النهضة في هذه الحالة.. فيديو ::: المعركة تشتعل ..السعودية تضغط على الزناد وتوجه ضربة مدمرة لأهداف إيرانية.. فيديو :::

الأردن | قرار بوقف منح التأشيرات لدخول البلاد

الأردن | قرار بوقف منح التأشيرات لدخول البلاد

وزارة العمل الأردانية

+    -
23/08/2019 10:20 م
كتب : مصريون فى الكويت

نفذ أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل، وقفة أمام وزارة العمل الأردنية احتجاجا على قرار وقف منح التأشيرات لعاملات المنازل من دولة أوغندا.

 

وقال الناطق الإعلامي في الوزارة محمد الخطيب: إن قرار وقف منح التأشيرات جاء بعد اصدار الجهات المعنية بإجراء الفحوصات الطبية انتشار الأمراض السارية والمعدية للعاملين القادمين الى المملكة من أوغندا.

 

وكشف الخطيب عن وجود 111 إصابة في الاردن من الجنسية الأوغندية، منها 51 حالة سل، و26 حالة التهاب كبدي وبائي (C+B) و 32 الإصابات في القلب.

 

وأضاف أن القرار جاء في ضوء التفاهمات بين الوزارات المعنية، انطلاقا من الأولوية القصوى للحكومة بالحفاظ على مصلحة الوطن والمواطن.

 

وأكد الخطيب انه جرى تسفير جميع العاملين في المنازل المصابين بهذه الأمراض وفقا للأصول، قبل ان يتم تسليمهم الى متلقي الخدم إصابات بين المواطنين الأردنيين جراء دخول هذه العمالة الى الأردن.

 

وشدد على ان الوزارة والجهات المعنية لن تتهاون في أي من القضايا او المواضيع التي تمس صحة المواطنين.

 

واوضح أن وزير العمل يدرس حاليا فتح اسواق جديدة ومنح تراخيص لمكاتب جديدة بالتوازي مع إعادة النظر في منظومة استقدام واستخدام العاملين في المنازل، للخروج بنظام وتعليمات جديدة وفق لأحدث المعايير والممارسات الدولية، كما سيتم منح المكاتب المرخصة الحالية مهلة لتصويب أوضاعهم بما يتماشى مع هذه المعايير دون المساس بمصالح الجميع.

 

وقال: إن أبواب الوزارة غير مغلقة أمام الاستماع إلى أي مقترحات أو مبادرات من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المنازل.

المصدر: ا.ي

وقف  منح  التأشيرات  وزارة العمل الأردانية  مصر  الكويت  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع