×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو ::: أطباء مستشفى المنيرة يتقدمون باستقالتهم من وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا ::: الصحة تعلن أماكن وأسماء 320 مستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا ::: الكويت.. اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة ::: اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي ::: كلام نهائي.. بريطانيا تطمئن مواطنيها: علاج كورونا سيكون متاحا في سبتمبر المقبل ::: فيديو| عائشة الرشيد: الإعلام موجه.. إتهامات وجرائم وحرب.. إحذروا ::: استشارية تغذية تحذر من تناول الكعك والبسكوت لاصحاب مرضى السكر ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: تحذير جوي: انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000م بسبب الغبار ::: الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل ::: أول تعليق من رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ::: شفاء محافظ الدقهلية من فيروس كورونا ::: "الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية :::

الآن.. يمكنك التنقل بين الدول بدون جواز سفر

الآن.. يمكنك التنقل بين الدول بدون جواز سفر

جواز سفر

+    -
23/07/2019 07:44 م
كتب : مصريون فى الكويت
أيام قليلة تفصلنا عن اعتماد نظام جديد يُمكن المسافرين من التنقل بين مختلف الدول دون جواز سفر أو أوراق.
وتقترب منظومة السفر الجوي العالمي من اعتماد هذا النظام الذي يأتي بفضل مبادرة المنتدى الاقتصادي العالمي.
ومن المرتقب أن تشهد النسخة التجريبية من هذا النظام تمكن المسافرون من السفر بين كندا وهولندا باستخدام هواتفهم المحمولة، بدلا من جواز السفر.
ومن المفترض أن تخزن الهواتف بيانات الهوية الخاصة بالركاب الذين يصلون إلى المطارات، المفَعلة لهذا النظام على هواتفهم المحمولة، بدلا من رقاقة جواز السفر.
في الوقت الذي سترسل المعلومات ذات الصلة إلى شركات الطيران وسلطات الحدود، وغيرها، قبل وصول الركاب إلى المطار.
كما سيقدم المسافر موافقة فردية في كل مرة يتم فيها إرسال البيانات، وهو ما يوفر للمسافرين مزيدا من التحكم في بياناتهم الشخصية أكثر من نظام جواز السفر الحالي.
ومن المقرر أن تتواصل تجارب هذا البرنامج طوال عام 2019، ومن المتوقع أن تُنَفذ أول رحلة موثقة رقميا في عام 2020.
المصدر: ص,س

التنقل  الدول  جواز سفر  أخبار الكويت  حوادث الكويت  مصريون فى الكويت  مصر الآن  الكويت الآن  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع