×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

برودة ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تكشف عن طقس اليوم الجمعة ::: بالفيديو | التحالف العربي .. صواريخ باليستية تستهدف غرب السعودية ::: كلوب يرفض طلبا غريبا من طفل مشجع لمانشستر يونايتد بخصوص ليفربول ::: الكويت | مياه الجون أعادت جثّة صياد مصري ::: بالفيديو | تامر أمين ينصب فخا لـ محمد صلاح ويقع فيه ::: الكويت | مهندس جثة في شقته ::: فقدان 91 مهاجرا كانوا على متن قارب مطاطي قبالة السواحل الليبية ::: مشارك بمفاوضات "سد النهضة": الاتفاقية النهائية لن تكون 100% لصالح مصر ::: عقوبات قوية تنتظر كهربا وشيكابالا من اتحاد الكرة ::: تحذير هام لمواطني السعودية | الجراد يغزو المملكة مطلع الشهر المقبل ::: بعد قتال شرس .. تركيا تنسحب من بلدة النيرب السورية ::: "اتهام بالزنا".. التحقيقات تكشف هروب سيدة من زوجها وعلاقتها بـ3 آخرين ::: عاجل.. البنك المركزي يقرر تثبيت أسعار الفائدة ::: الزمالك بطلا للسوبر بالفوز على الأهلي بركلات الترجيح 4-3 للمرة الرابعة ::: الانتهاء من تشريح جثة قتيل فيلا نانسي عجرم.. تفاصيل تغير مسار القضية :::

الآن.. يمكنك التنقل بين الدول بدون جواز سفر

الآن.. يمكنك التنقل بين الدول بدون جواز سفر

جواز سفر

+    -
23/07/2019 07:44 م
كتب : مصريون فى الكويت
أيام قليلة تفصلنا عن اعتماد نظام جديد يُمكن المسافرين من التنقل بين مختلف الدول دون جواز سفر أو أوراق.
وتقترب منظومة السفر الجوي العالمي من اعتماد هذا النظام الذي يأتي بفضل مبادرة المنتدى الاقتصادي العالمي.
ومن المرتقب أن تشهد النسخة التجريبية من هذا النظام تمكن المسافرون من السفر بين كندا وهولندا باستخدام هواتفهم المحمولة، بدلا من جواز السفر.
ومن المفترض أن تخزن الهواتف بيانات الهوية الخاصة بالركاب الذين يصلون إلى المطارات، المفَعلة لهذا النظام على هواتفهم المحمولة، بدلا من رقاقة جواز السفر.
في الوقت الذي سترسل المعلومات ذات الصلة إلى شركات الطيران وسلطات الحدود، وغيرها، قبل وصول الركاب إلى المطار.
كما سيقدم المسافر موافقة فردية في كل مرة يتم فيها إرسال البيانات، وهو ما يوفر للمسافرين مزيدا من التحكم في بياناتهم الشخصية أكثر من نظام جواز السفر الحالي.
ومن المقرر أن تتواصل تجارب هذا البرنامج طوال عام 2019، ومن المتوقع أن تُنَفذ أول رحلة موثقة رقميا في عام 2020.
المصدر: ص,س

التنقل  الدول  جواز سفر  أخبار الكويت  حوادث الكويت  مصريون فى الكويت  مصر الآن  الكويت الآن  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع