×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سقوط صاروخين قرب مقر السفارة الأمريكية في بغداد ::: صائد الرجال| تفاصيل سقوط مستريح سوهاج ::: تحذير من شوبير لـ صالح جمعة بعد رحيله عن الأهلي ::: علقة موت | حبس أب بلا قلب قتل طفلته بسبب ضياع الشراب ::: إثر تدهور حاد في صحته | نقل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى المستشفى ::: سفارة السعودية في قوانجو الصينية تحذر المواطنين من الفيروس ::: بالفيديو | رفض 300 عروسة.. عملاق باكستان يبحث عن زوجة تناسب حجمه ::: عايز مراتك هات 100 ألف | ربة منزل تختلق واقعة اختطافها.. ورسالة فيسبوك تفضح المستور ::: 10 قتلى و100 مصاب | احتفالات عيد الغطاس في إثيوبيا تتحول إلى مأساة ::: الكاف يستقر على بديل الزمالك فى السوبر الإفريقي ويحدد الموعد النهائي للرد ::: العتيبي: الكويت قادرة على التحدي في «الطيران والنقل الجوي» ::: ميرنا فاروق الحمال.. مريضة في حالة حرجة بمستشفى مبارك الكبير وتحتاج للتبرع بالدم ::: العصار: الأمن المصري الكويتي لا يتجزأ والعلاقات شهدت تطور كبير في عهد السيسي وصباح الأحمد ::: حكاية قٌبلة بـ 1000 ألف جنيه| يسرا عن أصعب مشهد في حياتها: أبويا ضربني بالقلم ::: من علامات يوم القيامة.. عادة منتشرة في مصر أخبر عنها الرسول :::

اكتشاف علاج ثلاثي حديث لخشونة «الركبة» يشفي بنسبة 80%

اكتشاف علاج ثلاثي حديث لخشونة «الركبة» يشفي بنسبة 80%

ارشيف

+    -
18/08/2019 08:18 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشف الدكتور وليد الحجي استشاري الأشعة التداخلية والعمود الفقري والآلام المزمنة عن طريقة علاج ثلاثي لآلام الركبة تستهدف أكثر من موضع ألم في آن واحد ، مؤكداً أن هذه الطريقة تعتبر علاجاً ناجعاً تحسن من أعراض الخشونة المتقدمة بنسبة تصل إلى 80 % .
 
 
وأضاف أن العلاج الثلاثي لآلام الركبة هو علاج حديث يستهدف علاج تآكل الغضروف ، وتقليل احتكاك الغضروف بالعظام ، وكذلك العظام بالعظام ، علاوة على أنه يعالج الشعور بالألم .
 
 
وأوضح الحجي أن الفكرة الأولى للعلاج الثلاثي هي علاج تآكل الغضروف ، والذي يأتي نتيجة ضيق مفصل الركبة لاحتكاك العظم بالغضروف ، والعظم بالعظم ، والعلاج هنا يكون بحقن مادة البلازما الغنية بالبروتين ، والتي تعمل على تجديد الخلايا المتضررة في الغضروف ، وتساعد على بنائه ، أما الفكرة الثانية فهي تقوم على حقن الزيت الطبي لتقليل الاحتكاك بين العظام والغضروف من جهة ، والعظام مع العظام من جهة أخرى ، وأما الفكرة الثالثة فهي عبارة عن علاج عصب الركبة لمنع الشعور بالألم ، ويتم العلاج في هذه الطريقة بالتردد الحراري ، والذي يمنع إرسال إشارات عصبية للشعور بالألم ، مؤكداً أن التحسن يكون ملحوظاً جداً في هذه الطريقة العلاجية.
 
 
وبين الحجي أن هذه الحقن الثلاث سيحتاج إليها المريض لمرة واحدة في العمر ، وحتى إذا عاد الألم بعدها فسيكون التدخل بشكل أقل ، مشيراً إلى أن آلام الركبة منتشر في الكويت بنسبة تصل إلى 70% ، وذلك مرده إلى عدة عوامل أهمها السمنة ، وضعف عضلات القدم ، وهشاشة العظام ، وينتشر هذا المرض في الأعمار الكبيرة لما فوق الخمسين.
 
 
ونصح الحجي بضرورة الحفاظ على مفصل الركبة بمجموعة من الخطوات البسيطة ، والتي تتمثل في الابتعاد عن الممارسات الخاطئة مثل ثني الركبة أكثر من 90 درجة عند الجلوس ، وكذلك ضرورة تقليل الوزن ، وممارسة الرياضة ، خصوصاً المشي ، والجري ، وركوب الدراجات ، والسباحة ، محذراً الشباب من الرياضات العنيفة من دون إحماء مثل كرة القدم ، والسلة ، مشدداً على ضرورة أخذ المكملات الغذائية بالنسبة لكبار السن لتحفيز بناء الغضروف
المصدر: 24

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع