×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

رسميا.. الترجى بطلا لدورى أبطال أفريقيا بعد فضيحة رادس بشكل نهائى ::: أين تذهب الملائكة بعد موت الإنسان؟.. الإفتاء تجيب ::: سيارة مفخخة.. قتلى وجرحى في انفجار عنيف قرب مستشفى سوري بمنطقة خاضعة لـ تركيا ::: تراجع في 15 بنكا.. سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم 15 سبتمبر ::: فنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء" ::: بـ فستان قصير.. درة تتألق في أحدث ظهور لها ::: مصرع 4 شباب خلال التنقيب عن الذهب خلف منجم السكري ::: أول تعليق من السيدة التي قاطعت السيسي بمؤتمر الشباب ::: الأهلي يكشف التفاصيل .. كل ما تريد معرفته عن مرض وعلاج مؤمن زكريا ::: صور.. تشييع جثمان شهيد سيناء في جنازة عسكرية مهيبة بالزغاريد ::: الكويت | مكافأة الأعمال الممتازة للمعلمين الوافدين في حساباتهم خلال أيام ::: بالصور ..دهس مصري بالسعوديه واهله يطالبون بالقصاص ::: سقوط رأس الأفعى.. السودان يهدي مصر رقبة جزار الإرهاب ::: قاتلة زوجها بكفر الشيخ تعترف: خنته شهرين وعشيقي وعدني بعفش وتربية العيال ::: الداخلية تحبط مخططاً لاستهداف رجال الأمن.. مقتل مجموعة إرهابية وإصابة 3 ضباط بشمال سيناء :::

اكتشاف علاج ثلاثي حديث لخشونة «الركبة» يشفي بنسبة 80%

اكتشاف علاج ثلاثي حديث لخشونة «الركبة» يشفي بنسبة 80%

ارشيف

+    -
18/08/2019 08:18 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشف الدكتور وليد الحجي استشاري الأشعة التداخلية والعمود الفقري والآلام المزمنة عن طريقة علاج ثلاثي لآلام الركبة تستهدف أكثر من موضع ألم في آن واحد ، مؤكداً أن هذه الطريقة تعتبر علاجاً ناجعاً تحسن من أعراض الخشونة المتقدمة بنسبة تصل إلى 80 % .
 
 
وأضاف أن العلاج الثلاثي لآلام الركبة هو علاج حديث يستهدف علاج تآكل الغضروف ، وتقليل احتكاك الغضروف بالعظام ، وكذلك العظام بالعظام ، علاوة على أنه يعالج الشعور بالألم .
 
 
وأوضح الحجي أن الفكرة الأولى للعلاج الثلاثي هي علاج تآكل الغضروف ، والذي يأتي نتيجة ضيق مفصل الركبة لاحتكاك العظم بالغضروف ، والعظم بالعظم ، والعلاج هنا يكون بحقن مادة البلازما الغنية بالبروتين ، والتي تعمل على تجديد الخلايا المتضررة في الغضروف ، وتساعد على بنائه ، أما الفكرة الثانية فهي تقوم على حقن الزيت الطبي لتقليل الاحتكاك بين العظام والغضروف من جهة ، والعظام مع العظام من جهة أخرى ، وأما الفكرة الثالثة فهي عبارة عن علاج عصب الركبة لمنع الشعور بالألم ، ويتم العلاج في هذه الطريقة بالتردد الحراري ، والذي يمنع إرسال إشارات عصبية للشعور بالألم ، مؤكداً أن التحسن يكون ملحوظاً جداً في هذه الطريقة العلاجية.
 
 
وبين الحجي أن هذه الحقن الثلاث سيحتاج إليها المريض لمرة واحدة في العمر ، وحتى إذا عاد الألم بعدها فسيكون التدخل بشكل أقل ، مشيراً إلى أن آلام الركبة منتشر في الكويت بنسبة تصل إلى 70% ، وذلك مرده إلى عدة عوامل أهمها السمنة ، وضعف عضلات القدم ، وهشاشة العظام ، وينتشر هذا المرض في الأعمار الكبيرة لما فوق الخمسين.
 
 
ونصح الحجي بضرورة الحفاظ على مفصل الركبة بمجموعة من الخطوات البسيطة ، والتي تتمثل في الابتعاد عن الممارسات الخاطئة مثل ثني الركبة أكثر من 90 درجة عند الجلوس ، وكذلك ضرورة تقليل الوزن ، وممارسة الرياضة ، خصوصاً المشي ، والجري ، وركوب الدراجات ، والسباحة ، محذراً الشباب من الرياضات العنيفة من دون إحماء مثل كرة القدم ، والسلة ، مشدداً على ضرورة أخذ المكملات الغذائية بالنسبة لكبار السن لتحفيز بناء الغضروف
المصدر: 24

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع