×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟ ::: شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد ::: اشتعلت في الحقائب والبطانيات ::: فضح ضابط مخابرات قطري .. مرتضى منصور يصدر بيانا حول الفيديو المفبرك على مواقع التواصل ::: عمرها 13 مليار سنة.. العثور على أول مجرة مضيئة في الكون ::: البنتاجون يرد على تقارير استهداف مصالح أمريكية في العراق ::: المستشار القانوني احمد شعراوي يرد على التساؤلات حول الايجارات اثناء الفترة الماضية وهل يحق للمالك فصل الكهرباء ::: شاهد : أب بلا قلب يعاقب ابنه بطريقة مروعة .. والطفل يصرخ ويستغيث بالجيران ::: “أصابها بدقة بالغة”.. شاهد: صاروخ “هاربون” مصري يغرق سفينة من ضربة واحدة ::: أبوظبي تدرس تخفيض الرسوم على الأجانب ::: اكتشاف جهاز يدمر فيروس كورونا في ثوانٍ ::: 5 قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية بشأن “شاطئ الموت” بعد غرق 11 شخصا (صور) ::: بداية من الغد..إعادة تشغيل مراكز فحص العمالة الوافدة بالكويت ::: ننشر الصور الأولى من حريق مخزن "أمغرة" بالكويت ::: لهذا السبب.. مواطن كويتي يحذر من التسوق "أونلاين" :::

استعجال الضريبة على تحويلات الوافدين

استعجال الضريبة على تحويلات الوافدين

النائب خليل الصالح

+    -
19/05/2020 02:29 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

مجدداً عادت تحويلات الوافدين إلى الأضواء، إذ طالب رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية النائب خليل الصالح بإقرار تقرير اللجنة المالية البرلمانية المدرج على جدول الأعمال، الذي يقضي بفرض رسوم على التحويلات المالية الخارجية للوافدين، مشيراً إلى أنه تقدم بالاقتراح بقانون وتابعه في اللجان البرلمانية المختصة، حتى أدرج في جدول أعمال جلسات مجلس الأمة.

وإذ كشف أن قيمة تحويلات العاملين في الكويت، وفق إحصائيات البنك المركزي، بلغت خلال عام واحد نحو 4.2 مليار دينار، قال الصالح لـ«الراي» إنه سبق أن تقدم بطلب استعجال مناقشة القانون ومنحه صفة الاستعجال لاقراره، «لكنني أراه الآن بات مطلباً شعبياً واستحقاقاً وطنياً، ففرض رسوم على تحويلات الوافدين، سيكون له دور في تحسين إيرادات الدولة وتنويع مصادر الدخل».

وأوضح الصالح أن «هذا النظام معمول به ومطبق في الغالبية العظمى من دول العالم، وفي أكثر من دولة خليجية، ولم يعارضه الوافدون في تلك الدول، وخروج هذه الأموال من البلد أمر في غاية الخطورة، وله تأثير مباشر على الاقتصاد».

وأضاف «نحن لا نستهدف الإخوة الوافدين، لأن فرض رسوم رمزية على التحويلات المالية لن يكون له تأثير على أموالهم، وفي المقابل له مردود إيجابي على مصادر الدولة، وهو أصبح ضرورة بعد تنامي المبالغ التي يتم تحويلها خارج الكويت لتبلغ سنويا 4.2 مليار دينار، من دون أن تحقق الدولة أي فائدة من وراء ذلك».

المصدر: الراي

النائب خليل الصالح  استعجال الضريبة  تحويلات الوافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟

«الصّحة» تدرس فرض حظر كلي عليها للحد من التجمعات والإصابات بـ «كورونا»

الأحد 12 يوليه 2020 05:14 ص

شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد

الأحد 12 يوليه 2020 04:55 ص