×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

توفيق عكاشة: الوطن العربي على صفيح ساخن ::: بالفيديو | شركة مياه الشرب قامت بتركيب بالوعات متطورة ضد السرقة ::: الأمن يكشف حقيقة تطبيق "الحد" ذبحا على مواطن بالمرج ::: هجمات إرهابية | تحذير عاجل من الخارجية الأمريكية لمواطنيها في إيطاليا ::: بعد صلاة الجنازة | الأمن يتحفظ على جثة سيدة قتلها زوجها بـ كوريك ::: آخر ما كتبته طبيبة المنيا قبل وفاتها في حادث الكريمات «يكش الوزارة تكون مبسوطة» ::: مفاجأة في غياب صالح جمعة عن مران الأهلي لـ 4 أيام ::: لموقفها من أزمة ليبيا | قراصنة أتراك يخترقون مواقع حكومية يونانية ::: إنقاذ فتاة ألقت بنفسها من أعلى كوبرى الساحل فى النيل ::: بكى بعد سرقة دراجته فحصل على 200 ألف ريال.. قصة حارس أمن سعودي ::: قوات تركية تصل العاصمة الليبية طرابلس ::: كلوب ينفجر غضبا بسبب استدعاء حسام البدري لـ محمد صلاح رغم إصابته ::: مصر تبحث تعميق التعاون مع الكويت في مجالات التصنيع العسكري ::: تغريدة لـ"خاشقجي" عن قاسم سليماني تشعل مواقع التواصل ::: أحد أغنى حكام العالم.. مصير ثروة "السلطان قابوس" والكشف عن مفاجأة :::

استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة.. كيف سيستثمر المصريون 64 مليار جنيه؟

استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة.. كيف سيستثمر المصريون 64 مليار جنيه؟

استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة.. كيف سيستثمر المصريون 64 مليار جنيه؟

+    -
21/08/2019 07:05 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
تستعد قطاعات الاقتصاد المصري، لاستقبال سيولة تناهز 64 مليار جنيه، هي قيمة شهادات قناة السويس، التي يحل أجل استحقاقها مطلع الشهر المقبل، حيث تسعى البنوك إلى الاحتفاظ بهذه الأموال عبر أوعيتها الادخارية.
قبل 5 سنوات استثمر مصريون 64 مليار جنيه في شهادات قناة السويس لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة، والآن تستعد البنوك لردها مع حلول أجل استحقاقها، وسط تساؤلات بشأن سبل استغلال هذه الأموال، وهل ستبقى داخل القطاع المصرفي أو ستوجه إلى قطاعات اقتصادية أخرى؟
واستطاعت شهادات قناة السويس أن تجذب نحو 27 مليار جنيه من خارج القطاع المصرفي، حيث بلغ العائد عليها 12 في المئة، ثم ارتفع إلى 15.5 في المئة بعد تحرير سعر صرف الجنيه وإصدار البنوك الحكومية لشهادات بعوائد وصلت إلى 20 في المئة.
لكن الشهادات، التي اكتتب فيها المصريون عام 2014، وجمعت 64 مليار جنيه في 8 أيام فقط ستعود أموالها مرة أخرى إلى المكتتبين مطلع الشهر المقبل، لتفتح شهية كثير من قطاعات الاقتصاد على جذب هذه الأموال.
لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا  
المصدر: س - ن

استحقاقات   شهادات قناة السويس الجديدة  كيف سيستثمر المصريون 64 مليار جنيه؟  قناة السويس  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع