×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | مشاجرة بين مصريان أسفرت عن "فقع عين" أحدهما ::: حدث اليوم في الكويت.. عودة عصابة البنوك.. هروب سجين.. والشيشة حق مكفول للأفراد ::: أعراض الإصابة بفيروس سي .. في خطوتين إزاى تعرف إنك مصاب بالمرض ::: زلزال يضرب عرش الجزارين.. "كيلو اللحمة ب60 جنيه ::: الإسكندرية مهددة بالاختفاء.. صور وتفاصيل ::: خيانة الأخ والزوجة .. سر مقطع فيديو انتهى بجريمة قابيل وهابيل في الجيزة ::: فنانون انتصروا على السرطان.. مشوار صعب بدأ بالكيماوي وانتهى بالشفاء ::: .فيديو نادر للفنان أحمد زكي يكشف سبب انفصاله عن الفنانة هالة فؤاد ::: بعد خفض المركزي.. خريطة سعر الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بـ21 بنكا ::: توفيق عكاشة: حضروا نفسكم للهلاك النهائي في عام 2020 (فيديو) ::: تفاصيل أول اجتماع لمفاوضات سد النهضة الاثيوبي ::: الكويت | عصابة الأرصدة البنكية تواصل نشاطها بتحديث البيانات و «تُصفِّر» رصيد مواطن سبعيني من 3000 دينار ::: بعد طلب نجله الدعاء .. ماذا يحدث للزعيم عادل امام ؟ ::: غسل الجنابة.. المأثور عن النبي وحكم تأخيره لليوم التالي ::: الاعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة :::

استثمارات الكويت بمصر بقيمة مليار دولار تعكس روح الاخوة بين البلدين وتقوي الاقتصاد

استثمارات الكويت بمصر بقيمة مليار دولار تعكس روح الاخوة بين البلدين وتقوي الاقتصاد

استثمارات الكويت بمصر بقيمة مليار دولار تعكس روح الاخوة بين البلدين وتقوي الاقتصاد

+    -
22/10/2019 10:02 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
خطوات جديدة تتخذها مصر في طريق البناء والتنمية، هدفها الأول والأخير النهوض بالاقتصاد المصري، نحو مستقبل مشرق يحقق الراخاء والتقدم التي تعمل الحكومة المصرية جاهدة عليه منذ تولي الرئيس السيسي حكم مصر.
وجاءت اهم الخطوات التي تتخذها مصر توفير مناخ امن للاستثمار في مصر، حيث يعد ركيزة اساسية للنهوض بالاقتصاد المصري، ومن بين الاستثمارات القوية في قارة افريقيا استثمارات دولة الكويت، التي تشمل جزء كبير في القارة السمراء.
وامس الاثنين، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، مراسم توقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، على كل من اتفاق إطاري لتمويل المرحلة الثانية من برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، بقيمة مليار دولار على 3 سنوات حتى 2022.
ومن أكد عدد من خبراء الاقتصاد اهمية الاتفاقية التي وقتها مصر والكويت، مشيرون إلى ان الاستثمار الكويتي في مصر يقوي الاقتصاد المصري لما يشمله من تنمية كبيرة في مصر وافريقيا، كما ان استثمارات الكويت في مصر خطوة مهمة لتعافي الاقتصاد المصري.
ومن جانبه أكد الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، أن توقيع 3 اتفاقيات ومذكرات تمويل بين مصر والكويت بإجمالي مليار دولار، يحقق نجاح كبير للاستثمار في مصر، كما يؤكد أن مصر تحقيق قدر كبير من المشاريع التنموية التي تعود بالنفع الكبير.
واوضح الخبير الاقتصادي، أن توقيع الاتفاقيات مع دولة الكويت والحصول على الأموال، لا يكلف مصر فائدة كبيرة عند سدادها على عكس الاتفاقيات الأخرى.
واشارفهمي، إلى أن تلك التمويلات من جانب الكويت، نوع من أنواع طرح الثقة في الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن مصر لديها مكانة خاصة لدى الكويت.
وأيده في الرأي الدكتور أحمد علي، الباحث الاقتصادي، مؤكدًا أن توقيع 3 اتفاقيات ومذكرات تمويل بين مصر والكويت بإجمالي مليار دولار يأتي في إطار استكمال التعاون الاقتصادي بين البلدين، ويؤكد مدى إدراك الكويت لتحسين الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن الكويت من أكثر الدول استثمارًا في أفريقيا، لذا تدرك مكانة مصر باعتبارها رئيس الاتحاد الأفريقي، والتطلع لوجود علاقات بينهما مثمرة للغاية، وأن أكثر الاستثمارات العربية موجودة بالسوق المصرية.
وأشار "علي" إلى أن الكويت تمثل شريكًا استراتيجيًا مهمًا جدًا لمصر على الأصعدة كافة السياسية والاقتصادية، مؤكدًا أن الجانب الاقتصادي يشهد تعاونًا مثمرًا بين البلدين على مدار التاريخ، مؤكدًا أن الشيخ جابر الحمد يرى مصر وطنه الثاني مما يثمر عن تحسن العلاقات على الصعيدين الحكومي والشعبي.
وأكد الباحث الاقتصادي، أن زيارة رئيس الوزراء الكويتي تحمل طابعًا اقتصاديًا كبيرًا منها ما هو مترجم فيما تم توقيعه، أو في مذكرات التعاون الاقتصادية، مؤكدًا أن التعاون بين البلدين سيكون ايجابيًا على كل الأصعدة.
واكد، أن مصر لديها شراكة مع دولة الكويت الشقيق، ومتعاونة معها، ولا سيما في دعم الاقتصاد، لافتًا إلى أن أمير الكويت يعتبر مصر بلده الثاني ومحب لها ولشعبها.
اقرأ أيضًا 
المصدر: مصريون فى الكويت

استثمارات الكويت بمصر  مليار دولار  روح الاخوة   مصر والكويت  الاقتصاد المصري،الكويت  مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع