×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية ::: بالفيديو | علماء فيروسات يتوقعون اختفاء كورونا من تلقاء نفسه ::: فضيحة تهز بريطانيا.. اتهام لاعب فى الدوري الإنجليزي باغتصاب سيدة جماعيا مع أصدقائه ::: ضبط المتهمين بإقامة تجمع لصلاة العيد بالمخالفة لقرار الحظر بأوسيم ::: 43.7 في المئة نسبة الشفاء في الخليج ::: أمريكا تغلق أبوابها أمام الوافدين من البرازيل بسبب كورونا ::: حاول فتح متجر والده المصاب بـ «كورونا» فضربوه ::: جونسون يزف بشرى للعالم.. احتمالية الحصول على لقاح لـ كورونا هذه السنة ::: التحقيق في وفاة رضيعة في مستشفى مبارك ::: عودة منتخب مصر لكأس العالم.. ذكريات العيد مع الفراعنة ::: دراسة: انحياز المديرين إلى السيدات رغم فشلهم في العمل ::: الكويت تكشف خدعة كورونا لديها وترفع الحظر نهائيا قريبا ::: فيروس كورونا: عروسان مصريان عالقان في شهر عسل لا ينتهي ::: زلزال بالقرب من الكويت ::: محمود عابدين يكتب: "زايد الخير" و"حكام قطر".. الاعتراف بالجميل ونكرانه :::

استثمارات الكويت بمصر بقيمة مليار دولار تعكس روح الاخوة بين البلدين وتقوي الاقتصاد

استثمارات الكويت بمصر بقيمة مليار دولار تعكس روح الاخوة بين البلدين وتقوي الاقتصاد

استثمارات الكويت بمصر بقيمة مليار دولار تعكس روح الاخوة بين البلدين وتقوي الاقتصاد

+    -
22/10/2019 10:02 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
خطوات جديدة تتخذها مصر في طريق البناء والتنمية، هدفها الأول والأخير النهوض بالاقتصاد المصري، نحو مستقبل مشرق يحقق الراخاء والتقدم التي تعمل الحكومة المصرية جاهدة عليه منذ تولي الرئيس السيسي حكم مصر.
وجاءت اهم الخطوات التي تتخذها مصر توفير مناخ امن للاستثمار في مصر، حيث يعد ركيزة اساسية للنهوض بالاقتصاد المصري، ومن بين الاستثمارات القوية في قارة افريقيا استثمارات دولة الكويت، التي تشمل جزء كبير في القارة السمراء.
وامس الاثنين، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، مراسم توقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، على كل من اتفاق إطاري لتمويل المرحلة الثانية من برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، بقيمة مليار دولار على 3 سنوات حتى 2022.
ومن أكد عدد من خبراء الاقتصاد اهمية الاتفاقية التي وقتها مصر والكويت، مشيرون إلى ان الاستثمار الكويتي في مصر يقوي الاقتصاد المصري لما يشمله من تنمية كبيرة في مصر وافريقيا، كما ان استثمارات الكويت في مصر خطوة مهمة لتعافي الاقتصاد المصري.
ومن جانبه أكد الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، أن توقيع 3 اتفاقيات ومذكرات تمويل بين مصر والكويت بإجمالي مليار دولار، يحقق نجاح كبير للاستثمار في مصر، كما يؤكد أن مصر تحقيق قدر كبير من المشاريع التنموية التي تعود بالنفع الكبير.
واوضح الخبير الاقتصادي، أن توقيع الاتفاقيات مع دولة الكويت والحصول على الأموال، لا يكلف مصر فائدة كبيرة عند سدادها على عكس الاتفاقيات الأخرى.
واشارفهمي، إلى أن تلك التمويلات من جانب الكويت، نوع من أنواع طرح الثقة في الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن مصر لديها مكانة خاصة لدى الكويت.
وأيده في الرأي الدكتور أحمد علي، الباحث الاقتصادي، مؤكدًا أن توقيع 3 اتفاقيات ومذكرات تمويل بين مصر والكويت بإجمالي مليار دولار يأتي في إطار استكمال التعاون الاقتصادي بين البلدين، ويؤكد مدى إدراك الكويت لتحسين الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن الكويت من أكثر الدول استثمارًا في أفريقيا، لذا تدرك مكانة مصر باعتبارها رئيس الاتحاد الأفريقي، والتطلع لوجود علاقات بينهما مثمرة للغاية، وأن أكثر الاستثمارات العربية موجودة بالسوق المصرية.
وأشار "علي" إلى أن الكويت تمثل شريكًا استراتيجيًا مهمًا جدًا لمصر على الأصعدة كافة السياسية والاقتصادية، مؤكدًا أن الجانب الاقتصادي يشهد تعاونًا مثمرًا بين البلدين على مدار التاريخ، مؤكدًا أن الشيخ جابر الحمد يرى مصر وطنه الثاني مما يثمر عن تحسن العلاقات على الصعيدين الحكومي والشعبي.
وأكد الباحث الاقتصادي، أن زيارة رئيس الوزراء الكويتي تحمل طابعًا اقتصاديًا كبيرًا منها ما هو مترجم فيما تم توقيعه، أو في مذكرات التعاون الاقتصادية، مؤكدًا أن التعاون بين البلدين سيكون ايجابيًا على كل الأصعدة.
واكد، أن مصر لديها شراكة مع دولة الكويت الشقيق، ومتعاونة معها، ولا سيما في دعم الاقتصاد، لافتًا إلى أن أمير الكويت يعتبر مصر بلده الثاني ومحب لها ولشعبها.
اقرأ أيضًا 
المصدر: مصريون فى الكويت

استثمارات الكويت بمصر  مليار دولار  روح الاخوة   مصر والكويت  الاقتصاد المصري،الكويت  مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع