×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحذير هام وعاجل من وزارة الصحة المصرية لجميع المواطنين ::: جدل واسع بعد وصف الكويتية ريم الشمري للمصريين بـ"الخدامين" (فيديو) ::: البنوك لن تباشر أعمالها الأحد.. وتستمر في تقديم خدماتها إلكترونياً ::: بالصور.. بدء إجراءات عزل الفروانية وخيطان وحولي وميدان حولي..نقلاً عن الأنباء ::: بسبب لعبهما أمام منزله وقت الحظر.. مقتل طفلين على يد جارهما ::: عاجل..غلق نقابة البيطريين لمدة أسبوع بعد ظهور حالات كورونا ::: هزة أرضية إيرانية وصلت الكويت ::: الصحة.. انخفاض في نسبة الإصابات بفيروس كورونا بين المصريين في الكويت ::: عاجل.. الكويت تسجل أعلي معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا ::: الحرس الوطني يودع الجهراء والقيروان صباح الأحد بعد رفع الحظر الكلي.. وإعادة توزيعه علي المناطق المعزولة ::: عاجل.. "الصحة" تعتمد المراكز الصحية التي ستعمل بعد غد الأحد (صور) ::: مجلس الوزراء: تموين ٦ شهور مجانا للعاملين بالصفوف الامامية بالصحة والداخلية ::: تطبيق صحة مصر يتيح الوصول لأقرب مستشفى ومتابعة المريض خلال فترة العزل المنزلي ::: فيديو| من يمولك..؟ يا صفاء الهاشم لماذا الهجوم على الجالية المصرية؟!.. أقوى رسالة لـ عائشة الرشيد ::: ننشر المناطق التي فرض عليها عزل تام بدء من 30 الجاري وحتى اشعار اخر :::

استأجرها شخصية عربية شهيرة.. مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن طائرة محمد رمضان

استأجرها شخصية عربية شهيرة.. مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن طائرة محمد رمضان

محمد رمضان

+    -
15/10/2019 03:25 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أثار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر الفنان محمد رمضان وهو يقود إحدى الطائرات من داخل قمرة القيادة، الجدل في قطاع الطيران المصري، خاصة بعد أن وصف عدد من الخبراء الأمر بـ"المخالف للقانون الدولي".
وفتحت سلطة الطيران المدني تحقيقًا موسعًا في الواقعة، وقررت إيقاف طيار تابع لإحدى الشركات الخاصة ومساعده عن العمل للتحقيق معهما، بسبب الفيديو المتداول، حسبما أكدت مصادر مطلعة لـ"مصراوي".
وأوضحت المصادر أن الطيار ومساعده مصريان يعملان في شركة مخصصة لإيجار الطائرات الخاصة تابعة لوزارة الطيران المدني المصرية.
وأشارت إلى أن الرحلة كانت في طريقها من القاهرة إلى الرياض، والسبب قيام أحد الشخصيات السعودية الشهيرة بتحمل تكاليف إيجار الطائرة الخاصة، لنقل الفنان الشهير إلى العاصمة السعودية، لإحياء أول حفل له في المملكة السعودية في احتفالات الرياض.
وقالت إن الطيار ومساعده سمحا لرمضان بدخول قمرة القيادة، والجلوس على مقعد الطيار، وهو مخالفة صريحة لكل قوانين الطيران الدولية المنصوص عليها، من منظمة الطيران الدولي "الإيكاو" وسلطة الطيران المدني المصرية.
وقالت المصادر إنه عقب الاطلاع على الفيديو، جرى التحقق منه، وتبين أن المقطع صحيح، وأن الطائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة، الخاضعة لسلطة الطيران المدني، والسلطة هي المنوط بها التحقيق مع أي مخالفات للحفاظ على إجراءات السلامة الجوية لجميع الشركات والأطقم الطائرة التابعة لها.
وقالت إن الطيار ومساعده عرضا سلامة الرحلة والركاب، للخطر ولم يتبعا إجراءات السلامة الجوية المنصوص عليها، خاصة إن القطاع مازال يمر بمراحل تعافي منذ حادثة سقوط الطائرة الروسية في سماء العريش نهاية أكتوبر 2015.
المصدر: م . ص

محمد رمضان  القانون الدولي للطيران   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع