×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بدء الجلسات العلنية لـ«عزل ترامب» والديموقراطيون لحماية الشهود ::: المعلم المعتدى عليه في «الأحمدي» من ولي أمر وأبنائه تنازل عن حقه ::: الكويت توضح حقيقة إنتشار وباء الإنفلونز بين المواطنين والمقيمين.. والصحة أدوية علاج المرض متوافرة ::: صور.. مصابين وضحايا في انفجار خط بترول بالبحيرة ::: ذباب السودان يهاجم مصر والصحة تشكل فرق مكافحة وخبير يكشف الخطورة ::: بشكل نهائي.. الضمان الصحي على الفرد "الوافد" حتى الأبناء 130 دينارا كويتيًا ::: للمصريين | تفاصيل وإجراءات ورسوم استخراج جواز سفر ::: الشاي الأخضر ماسك لعلاج التجاعيد والهالات السوداء ::: بالأسود.. لقاء الخميسي تتصدر غلاف مجلة FIG ::: أحمد حسن يرد على تصريحات ساويرس حول الحجاب: خليك في المهرجانات ::: خانوا الأمانة .. 9 عمال وافدون يسرقون 70 ألف دينار على مدار عامين ::: الكويت | طعن وافد مصري على يد مواطن متعاطِ ::: الكويت.. 38 يوماً لـ"عطلة الربيع" وربيع الطلبة الأطول في تاريخ التربية ::: عيد الجهاد الوطني.. يوم أن هب الشعب المصري في وجه بريطانيا ::: مصر تصدر الطاقة الشمسية لأوروبا.. حلم شومان الذي تحقق بعد 100 عام :::

استأجرها شخصية عربية شهيرة.. مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن طائرة محمد رمضان

استأجرها شخصية عربية شهيرة.. مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن طائرة محمد رمضان

محمد رمضان

+    -
15/10/2019 03:25 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أثار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر الفنان محمد رمضان وهو يقود إحدى الطائرات من داخل قمرة القيادة، الجدل في قطاع الطيران المصري، خاصة بعد أن وصف عدد من الخبراء الأمر بـ"المخالف للقانون الدولي".
وفتحت سلطة الطيران المدني تحقيقًا موسعًا في الواقعة، وقررت إيقاف طيار تابع لإحدى الشركات الخاصة ومساعده عن العمل للتحقيق معهما، بسبب الفيديو المتداول، حسبما أكدت مصادر مطلعة لـ"مصراوي".
وأوضحت المصادر أن الطيار ومساعده مصريان يعملان في شركة مخصصة لإيجار الطائرات الخاصة تابعة لوزارة الطيران المدني المصرية.
وأشارت إلى أن الرحلة كانت في طريقها من القاهرة إلى الرياض، والسبب قيام أحد الشخصيات السعودية الشهيرة بتحمل تكاليف إيجار الطائرة الخاصة، لنقل الفنان الشهير إلى العاصمة السعودية، لإحياء أول حفل له في المملكة السعودية في احتفالات الرياض.
وقالت إن الطيار ومساعده سمحا لرمضان بدخول قمرة القيادة، والجلوس على مقعد الطيار، وهو مخالفة صريحة لكل قوانين الطيران الدولية المنصوص عليها، من منظمة الطيران الدولي "الإيكاو" وسلطة الطيران المدني المصرية.
وقالت المصادر إنه عقب الاطلاع على الفيديو، جرى التحقق منه، وتبين أن المقطع صحيح، وأن الطائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة، الخاضعة لسلطة الطيران المدني، والسلطة هي المنوط بها التحقيق مع أي مخالفات للحفاظ على إجراءات السلامة الجوية لجميع الشركات والأطقم الطائرة التابعة لها.
وقالت إن الطيار ومساعده عرضا سلامة الرحلة والركاب، للخطر ولم يتبعا إجراءات السلامة الجوية المنصوص عليها، خاصة إن القطاع مازال يمر بمراحل تعافي منذ حادثة سقوط الطائرة الروسية في سماء العريش نهاية أكتوبر 2015.
المصدر: م . ص

محمد رمضان  القانون الدولي للطيران   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع