×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بـ 28 طعنة| إحالة امرأتين لـ الجنايات متهمتين بقتل مهندس بعد سهرة حمراء ::: مصير الأهلي .. قرار جديد من الكاف بشأن ربع نهائى أبطال أفريقيا ::: مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن صلاة التراويح في رمضان ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي يوجه رسالة للأبواق المهاجمة لمصر: تركيا انصاعت للشرط المصري.. واكل تراب مصر اهون ::: المؤبد لمتهمين والمشدد 10 سنوات لآخر بداعش التجمع وإدراجهم بقوائم الإرهاب ::: الأهلي يستجوب كهربا بسبب خناقة "الديسكو" ::: شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان ::: حقيقة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير ::: أصالة تهاجم محمد رمضان ::: السودان: مقترح إثيوبيا مريب ولن نتخلى عن أراضينا ::: أطعمة تحافظ على المناعة في رمضان ::: رجيم رمضان للتخلص من الوزن الزائد ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

ارتفاع كبير بإصابات فيروس كورونا في الكويت

ارتفاع كبير بإصابات فيروس كورونا في الكويت

ارتفاع كبير بإصابات فيروس كورونا في الكويت

+    -
04/03/2021 09:17 ص
كتب : مصريون في الكويت
 أعلنت وزارة الصحة الكويتية، انه تم تسجيل 1409 إصابات جديدة في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 194781.
وأشارت الصحة الكويتية انه تم شفاء 1077 حالة من الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 182196 في حين تم تسجيل خمس حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1097 حالة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د ..عبدالله السند، خلال المؤتمر الصحافي الدوري الـ 114، انه تم تأكيد تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في هذا الشأن، لافتا الى ان نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 93.5%.
وقال ان عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 162 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 11488.
وأضاف د.السند ان عدد المسحات التي تم إجراؤها في الساعات الـ 24 الماضية بلغ 10554، ليبلغ مجموع الفحوصات 1811181، لافتا الى أن نسبة الإصابات لعدد المسحات خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 13.3%.
وجدد د.السند دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا الجميع بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الإسهام في احتواء انتشار الفيروس.
وقال د.عبدالله السند إن الإصابات تخطت 115 مليون إصابة عالميا، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي العالمي «مقلق»، وقال إن أميركا من أكثر الدول إصابة بالفيروس عالميا والهند ثانيا والبرازيل الثالثة.
وأضاف د.السند أن حالات الشفاء تجاوزت 91 مليون حالة والوفيات تعدت مليوني حالة عالميا. وقال إن أجنحة «كوفيد ـ 19» في جميع المستشفيات شهدت ارتفاعا في الإصابات، حيث بلغت 23% والعناية المركزة 21%.
من جانبه، قال اختصاصي الأمراض الباطنية بمستشفى الفروانية د.خالد الفصام ان ارتفاع الإصابات سيزيد من الحالات الحرجة، وأن الأعراض الجانبية للقاح متوقعة ولا توجد أي حالة وفاة تم توثيقها من اللقاح وكل الشائعات مغلوطة، مشددا على انه لا يوجد دليل على أن اللقاح يشكل خطرا على حياة الإنسان.
وأضاف الفصام أنه لا يحق لأي أحد إعطاء أوامر بالتنازل عن بعض الاحترازات إلا وزارة الصحة فقط، مؤكدا أن مخزون التطعيمات وافر في الكويت والنصيحة «سجل وتطعم بأقرب وقت لأننا لا نعرف ما يخبئ لنا المستقبل».
وقال: لا توجد دراسات علمية موثوقة تقارن لقاحا بآخر وجميع اللقاحات المتوافرة في الكويت فعالة وآمنة في منع العدوى والأعراض الشديدة للفيروس.
وأعلن أن مستشفى الفروانية يعتبر أهم الجبهات التي واجهت الوباء بحكم الكثافة السكانية.
المصدر: ا - ن

ارتفاع كبير  إصابات   فيروس كورونا   الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع