×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

المنتخب: تأجيل الدوري يضرنا في حالة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ::: الأرصاد: الشتاء لم يبدأ بعد (فيديو) ::: خالد الغندور يهاجم النادي الأهلي بسبب أزمة الجونة: انتوا فاكرينا مغفلين ::: بعد تسرب الأمطار إليها.. وزير الطيران يقرر غلق صالة 2 بمطار القاهرة ::: الحاجة أم الاختراع المصريون يخترعون وسيلة لنفل المواطنين وتفادي مياة الأمطار ::: مشرف تمريض بمنظومة التأمين الصحي يطعن زميله ببورسعيد ::: بسبب المطر.. مصرع طالبة ثانوي سقطت من أعلى منزلها ::: لو عربيتك غرقت في مياه الأمطار.. نصائح هامة لإنقاذها والحفاظ عليها ::: المؤبد لـ«أمين سر» و«محام» للتزوير في محررات ملف قضية إعدام ::: الأكراد يعلنون حصيلة العمليات التي يخوضونها شمال سوريا ::: تفاصيل مصرع طفلة دهسا بجدة ::: تصريح جديد لرئيس وزراء إثيوبيا: مصر لن تتضرر من سد النهضة ::: عاجل | تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية ::: بيان عاجل| الخارجية المصرية ترد على تهديد اثيوبيا بالحرب على مصر ::: استثمارات الكويت بمصر بقيمة مليار دولار تعكس روح الاخوة بين البلدين وتقوي الاقتصاد :::

احذر.. اختراق حرمة الحياة الخاصة يعرضك للحبس

احذر.. اختراق حرمة الحياة الخاصة يعرضك للحبس

صورة أرشيفية

+    -
01/08/2019 05:33 ص
كتب : مصريون فى الكويت
وضع قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات للاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، والتى تصل إلى الحبس، وحدد القانون عددًا من الأفعال المعاقب عليها فى هذا الأمر.
ونصت المادة 309 مكرر على: "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمواطن، وذلك بأن ارتكب أحد الأفعال الآتية فى غير الأحوال المصرح بها قانوناً أو بغير رضاء المجنى عليه:
أ) استرق السمع أو سجل أو نقل عن طريق جهاز من الأجهزة أياً كان نوعه محادثات جرت فى مكان خاص أو عن طريق التليفون.
ب) التقط أو نقل بجهاز من الأجهزة أياً كان نوعه صورة شخص فى مكان خاص.
فإذا صدرت الأفعال المشار إليها فى الفقرتين السابقتين أثناء اجتماع على مسمع أو مرأى من الحاضرين فى ذلك الاجتماع، فإن رضاء هؤلاء يكون مفترضاً.
ويعاقب بالحبس الموظف العام الذى يرتكب أحد الأفعال المبينة بهذه المادة اعتماداً على سلطة وظيفته.
ويحكم فى جميع الأحوال بمصادرة الأجهزة وغيرها مما يكون قد استخدم فى الجريمة، كما تحكم بمحو التسجيلات المتحصلة عنها أو إعدامها.
كما نصت المادة 309 مكرر ( أ ) على "يعاقب بالحبس كل من أذاع أو سهل إذاعة أو استعمل ولو فى غير علانية تسجيلاً أو مستنداً متحصلاً عليه بإحدى الطرق المبينة بالمادة السابقة أو كان بغير رضاء صاحب الشأن
ويعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات كل من هدد بإفشاء أمر من الأمور التى تم التحصل عليها بإحدى الطرق المشار إليها لحمل شخص على القيام بعمل أو الامتناع عنه.
ويعاقب بالسجن الموظف العام الذى يرتكب أحد الأفعال المبينة بهذه المادة اعتماداً على سلطة وظيفته.
ويحكم فى جميع الأحوال بمصادرة الأجهزة وغيرها مما يكون قد استخدم فى الجريمة أو تحصل عنها، كما يحكم بمحو التسجيلات المتحصلة عن الجريمة أو إعدامها".
المصدر:

الحبس  حرمة الحياة الخاصة  القانون  اختراق 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع