×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وفاة الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: بن زايد سابق عصره ويكرر انجاز السادات ::: تشيع جثمان الفنان الراحل سمير الاسكندرانى إلى مثواه الأخير ::: الكويت.. مَدُّ «الحظر الجزئي» إلى قدوم اللقاح؟ ::: ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: جثمان سمير الإسكندراني يصل إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ::: سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز ::: الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية ::: وفاة طبيب مصري يعمل بالمستشفى الأميري ::: الداخلية الكويتية تنفي إسقاط الغرامات المرورية عن المخالفين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه :::

احتياطات مشددة.. مطار يستخدم روبوتات بالأشعة فوق البنفسجية للوقاية من كورونا

احتياطات مشددة.. مطار يستخدم روبوتات بالأشعة فوق البنفسجية للوقاية من كورونا

صورة موضوعية

+    -
16/07/2020 03:45 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قرر مطار "هيثرو" الواقع غرب العاصمة البريطانية لندن الاستعانة بـ روبوتات للتنظيف تستخدم الأشعة فوق البنفسجية، وذلك في محاولة لتشجيع المسافرين على العودة إلى السفر الجوي.

وأفاد المطار بأن هذه الآلات، التي يتم نشرها في أنحائه، تستخدم الأشعة فوق البنفسجية للقضاء على الفيروسات والبكتيريا ليلًا، كما يتم استخدام التقنية نفسها بهدف التطهير والتعقيم المستمر لـ درابزين السلالم المتحركة والأسطح المختلفة مثل أزرار المصاعد ومقابض الترولي بمواد توفر حماية طويلة الأمد ضد الفيروسات.

ووفقًا لما ورد في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية نُشر اليوم، الأربعاء، فإنه يتم إعادة تدريب مائة من العاملين في المطار لتولي دور "فني نظافة"، وذلك بهدف تعزيز إجراءات النظافة والتعقيم ومراقبة مدى فعالية التقنيات الجديدة والرد على استفسارات الركاب حول الأساليب المستخدمة.

وأشار التقرير إلى أن حوالي 350 ألف شخص فقط سافروا عبر مطار "هيثرو" الشهر الماضي، وهو معدل أقل بـ95% من معدل شهر يونيو لعام 2019، ويأتي ذلك في ظل استمرار تأثير وباء "كورونا" على مستوى الطلب على السفر الجوي.

يذكر أنه قد تم رفع متطلبات الحجر الصحي بالنسبة للمسافرين العائدين إلى المملكة المتحدة أو من يقومون بزيارتها من حوالي 75 دولة ومنطقة يوم الجمعة.

ويرغب مطار "هيثرو" في السماح للقادمين من الدول غير المدرجة بالقائمة بتجنب البقاء قيد العزل الذاتي لمدة 14 يومًا في حال اجتازوا فحص "كورونا" عند الوصول.

المصدر: ص.ب

مطار  روبوتات  الإشعة فوق البنفسجية  الوقاية من كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع