×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية ::: الكويت.. وزير الداخلية : سنصل إلى الانفتاح على مصراعيه وفتح المنافذ البرية والجوية بشرط ::: العيدية.. وافدة تسرق 2000 دينار من كفيلها ::: الكويت.. قرارات جديدة من الطيران المدني ::: الكويت.. وزير الصحة يزف بشرى بشأن انفراجة قريبة ::: مصر.. الصحة تعلن استعدادها لاستقبال مصابي القصف الإسرائيلي على غزة :::

احترس .. رسالة خبيثة متداولة على واتساب تدمر هاتفك

احترس .. رسالة خبيثة متداولة على واتساب تدمر هاتفك

واتساب

+    -
30/01/2021 06:45 م
كتب : Egyptians in Kuwait

حذر خبراء الأمن الألكتروني مستخدمي هواتف أندرويد، وبحسب ما ذكرته صحيفة "dailymail" البريطانية، كشف "لوكاس ستيفانكو" الباحث في شركة ESET للأمن السيبراني، ثغرة في نظام التشغيل أندرويد والتي يمكن أن تسمح للهاكرز بإرسال رسالة على واتساب تحتوي على برامج خبيثة يمكن أن تصيب هاتف متلقيها بعد النقر على الرابط المرفق بها.

وتأتي الرسالة الاحتيالية بمرفقة برابط يطلب من الممستخدمين تنزيل تطبيق مزيف لربح الأموال، والتي تتجه بهم إلى موقع ويب شبيه بمتجر جوجل بلاي، وبعد تثبيت التطبيق تطلب الدودة الخبيثة من المستخدم تمكين مجموعة متنوعة من الأذونات والوظائف، والتي تعمل بشكل خفي في الخلفية للرد على أي رسالة تأتي واتساب لإرسال الرسالة الاحتيالية مرة أخرى لجهات الاتصال الخاصة بالضحية.

وترسل الرسالة الاحتيالية نفسها تلقائيا مرة واحدة كل ساعة لتجنب تحديدها كملف خبيث أو رسالة معاد توجيهها، ويقول نص الرسالة: "حمل هذا التطبيق وفز بهاتف محمول“ Download This application and Win Mobile Phone"، إلى جانب عنوان الـ URL والذي يبدو أنه أحدي روابط جوجل لخداع المستخدم للنقر عليه.

وتطلب الرسالة من المستخدمين تحميل تطبيق يدعى "هواوي موبايل Huawei app"، هو التطبيق المزيف الذي يحمل البرامج الخبيثة، والتي تعمل فيما بعد على دفع العديد من الإعلانات إلى جهاز الضحية حيث يؤدي النقر عليها خداع الناس للاشتراك في خدمة ما، وتوليد الارباح بالنسبة للمخترق وهو الهدف الرئيسي من الاختراق.

المصدر: ص.ب

واتساب  رسالة خبيثة  هواتف أندرويد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع