×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فاروق جويدة: الكويت احتفظت بهامش كبير من الحرية .. ورغم صغر مساحتها اختارت أن تكون بيتاً للثقافة ::: «التربية الكوتية »: استبعاد ترشيح غير الكويتيين ممن تجاوزوا 55 عاماً ::: بالفيديو..بطل حريق الزاوية الحمراء يكشف تفاصيل عملية الإنقاذ البطولية للأسرة ::: بالفيديو.. الزمالك يهدد بعدم استكمال الدوري لهذه الأسباب ::: امرأة إسبانية تلد طفلا أسود وتتهم زوجها بشرب الكثير من " القهوة" ::: لمن يريد مشروعا مربحا : ترخيص السيارات "الفان" كأجرة لتكون بديلة للتوك توك ::: " الكويت " يفوز على " الجيش السوري " ::: الكويت/ بلاغ للنائب العام: رجل مباحث وطالب خطفا قاصراً ::: الاحتلال الإسرائيلى: ترامب سيعترف رسميا بسيادتنا على الجولان اليوم ::: الكويت : قذيفتان تثيران الذعر في «بيان» ::: البيت الأبيض : تقرير مولر يبرئ " ترامب" ::: بالفيديو.. معركة الأمهات "على باب المدرسة" ::: كاميرا تفضح مراسلاً اميركياً أمام المشاهدين وتضبطه بفعلة مشينة ! ::: بالفيديو.. التعليم تعلن مفاجأة غير متوقعة بشأن سقوط "سيستم" الامتحانات..وامتحانات الطلاب بالخارج ::: عااجل الكويت..انقلاب صهريج بنزين على طريق الملك فهد يحول مسار السيارات إلى «السابع» :::

ابنة إبراهيم سعدة ترد على أزمة صورتها مع علاء مبارك في عزاء والدها

ابنة إبراهيم سعدة ترد على أزمة صورتها مع علاء مبارك في عزاء والدها

ابنة إبراهيم سعدة ترد على أزمة صورتها مع علاء مبارك في عزاء والدها

+    -
23/12/2018 12:23 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
استنكرت «نيفين»، ابنة الكاتب الراحل إبراهيم سعدة، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الأسبق، ما أثير من ضجة حول الصورة التي التقطت لها مع علاء مبارك نجل رئيس الجمهورية الأسبق، أثناء تلقيها واجب العزاء في وفاة والدها.
وقالت: «إنها تربطها صداقة عائلية بعلاء مبارك، ولم تتمكن من رؤيته منذ فترة كبيرة، وعندما جاء ليقدم واجب العزاء في والدي كان زوجي بجواري، وبرغم إجراءه عملية كبيرة في الركبة وقف ليسلم عليه، وعلاء مبارك لم يقف معنا أكثر من 6 ثواني، ولا يوجد أي شيء آخر».
وأضافت "نيفين"، خلال حديثها لبرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على قناة "دي إم سي"، تقديم الإعلامية إيمان الحصري: "أنا شايفة الموضوع غير مهم بالمرة، ولا يستحق تلك الضجة".
وتوفي الكاتب الصحفي إبراهيم سعدة رئيس مجلس إدارة وتحرير صحيفة الأخبار الأسبق عن عمر ناهز 81 عاما، بعد عودته إلى أرض الوطن في سبتمبر الماضي بعد صراع طويل مع المرض، وتدخل نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة لعلاجه بأحد المستشفيات في القاهرة.
وقضى "سعدة" في بداية حياته عدة سنوات بسويسرا، حيث درس الاقتصاد السياسي هناك، وبعدها بدأ العمل مراسلًا صحفيًا لأخبار اليوم في جنيف.
وفي أخبار اليوم، تولى العديد من المناصب بدأها رئيسا لقسم التحقيقات الخارجية، ثم نائبا رئيس التحرير، ثم رئيسا للتحرير ورئيسا لمجلس إدارة دار أخبار اليوم.
واستطاع إبراهيم سعدة أن يحقق خبطة صحفية سياسية حولت مجرى حياته، عندما طلب منه مصطفى أمين تغطية خبر لجوء جماعة النحلاوي سياسيًا إلى سويسرا، وذلك بعد حدوث الانفصال بين مصر وسوريا، ونجح في اجتياز هذا الاختبار الصعب، والتقى بجماعة النحلاوي، وحصل منهم على تفاصيل مثيرة عن مؤامرة الانفصال، وحقيقة تمويل الملك سعود لعملية الانفصال.
وفي اليوم التالي صدر قرار تعيين إبراهيم سعدة رسميًا في أخبار اليوم اعتبارًا من 24 أبريل عام 1962، وأيضًا تم صرف مكافأة مالية كبيرة له تقديرًا على الخبطة الصحفية.
واشتهر إبراهيم سعدة بكتابة عموده «آخر عمود»، وتولى أيضًا رئاسة تحرير صحيفة مايو «صحيفة الحزب الوطني» ليصبح أول صحفي يجمع بين رئاسة تحرير صحيفة قومية «أخبار اليوم» وصحيفة حزبية «مايو».
 
 
المصدر: ف.و

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

فاروق جويدة: الكويت احتفظت بهامش كبير من الحرية .. ورغم صغر مساحتها اختارت أن تكون بيتاً للثقافة

أشار خلال أمسية شعرية لمنصة كلمات إلى أنها وشعبها تعد البيت والملاذ لعقول كثيرة واجهت ظروفاً صعبة في بلادها

الإثنين 25 مارس 2019 06:22 ص

«التربية الكوتية »: استبعاد ترشيح غير الكويتيين ممن تجاوزوا 55 عاماً

عممت شروطها الجديدة على جميع المناطق وتشمل بنوداً حول التخصص وتقارير الكفاءة والعقوبات

الإثنين 25 مارس 2019 06:03 ص