×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وفاة الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: بن زايد سابق عصره ويكرر انجاز السادات ::: تشيع جثمان الفنان الراحل سمير الاسكندرانى إلى مثواه الأخير ::: الكويت.. مَدُّ «الحظر الجزئي» إلى قدوم اللقاح؟ ::: ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: جثمان سمير الإسكندراني يصل إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ::: سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز ::: الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية ::: وفاة طبيب مصري يعمل بالمستشفى الأميري ::: الداخلية الكويتية تنفي إسقاط الغرامات المرورية عن المخالفين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه :::

إيني الإيطالية تعلن اكتشاف حقل غاز جديد في المياه المصرية

إيني الإيطالية تعلن اكتشاف حقل غاز جديد في المياه المصرية

إيني الإيطالية تعلن اكتشاف حقل غاز جديد في المياه المصرية

+    -
01/07/2020 03:32 م
كتب : مصريون في الكويت
أعلنت شركة "إيني" الإيطالية عن اكتشاف حقل غاز جديد في منطقة امتياز شمال الحماد "بشروش" في المياه المصرية في دلتا النيل بالبحر المتوسط.
وقالت الشركة في بيان لها اليوم، إن الاكتشاف الجديد يقع على عمق 22 متراً وعلى بعد 11 كم من الساحل و12 كم من شمال غربي من حقل نورس وحوالي 1 كم غربًا من حقل بلطيم جنوب غرب.
وأشارت إلى أنه اكتشف البئر عمود غاز بسمك 152 مترًا داخل الأحجار الرملية في العصر الميسيني لتكوين أبو ماضي مع خصائص بتروفيزيائية ممتازة، لافتة إلى أنه سيتم اختبار البئر للإنتاج وهو يؤكد إمكانات الغاز والمتكثفات في المياة البحرية المصرية الضحلة.
ولفتت إيني، إلى أنها ستبدأ مع شركائها BP و Total، بالتنسيق مع قطاع البترول المصري، في وضع خيارات التصور لهذا الاكتشاف الجديد، بهدف "التتبع السريع" للإنتاج من خلال تحقيق أقصى استفادة مع البنىة التحتية الحالية للمنطقة.
وأوضحت أنه بالتوازي مع أنشطة التطوير المرتبطة بهذا الاكتشاف الجديد، ستواصل استكشاف "منطقة نورس الكبرى" بحفر بئر استكشافية أخرى تسمى Nidoco NW-1 DIR هذا العام في امتياز أبو ماضي غرب.
يذكر أن اتفاقية امتياز شمال الحماد بالبحر المتوسط، بين الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي "إيجاس"، والمقاول" إيني بحصة 37.5%، مع قيامها بأعمال التشغيل، وشركة BP تمتلك 37.5%، وتوتال تمتلك 25% من مصلحة المقاول.
المصدر: العربية

إيني الإيطالية   اكتشاف حقل غاز جديد   المياه المصرية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع