×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أول تعليق من تركيا على اعتراف الكونجرس بالمذابح ضد الأرمن ::: شاهد .. مصطفي محمد يحرج أحمد بلال بعد مباراة بيراميدز ::: مشهد مؤلم.. أب يشاهد سيارة تدهس ابنه ويموت أمام عينيه في الغردقة ::: ده أسد ولا إيه.. حيوان غريب يثير الذعر بجبل المعابدة في أسيوط .. المحافظة تحسم الجدل ::: انخفاض كبير في اسعار الذهب ::: الإفتاء ترد.. هل الجن يسرق؟؟ ::: الإعلامية القديرة فجر السعيد تعود الليلة ::: صور.. اطلالة جريئة لرانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء ::: بث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك وبيراميدز ::: تعرف على سؤال حكم التربح عن طريق العمولة ::: السيسي: منتدى أسوان منصة حوار لتبادل الآراء بين المسئولين والمهتمين بقضايا القارة ::: علاج لتشقق اليدين والقدمين في الشتاء ::: مشاجرة داخل البرلمان التركي بسبب بيع مصنع الدبابات لقطر ::: للمصريين في الكويت.. شجعوا المنتخب الوطني وساندوه بعد خسارته في مباراة الأفتتاح ::: حدث في الكويت اليوم.. تحذير للوافدين.. حقيقة تلوث هواء الكويت.. استقالات جماعية في الكويتية للطيران :::

إيقاف طلبات «الرغبة» لتجنيس زوجات الكويتيين

إيقاف طلبات «الرغبة» لتجنيس زوجات الكويتيين

وزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح

+    -
17/07/2019 03:54 ص
كتب : مصريون فى الكويت
بانتظار موافقة مجلس الأمة على تعديل المادة 8 من القانون القاضي باستحقاقها الجنسية بعد 18 عاماً
أوقفت وزارة الداخلية قبول طلبات إعلان الرغبة لتجنيس زوجات الكويتيين بانتظار إقرار مشروع القانون الذي يقضي بتعديل المادة 8 من المرسوم الأميري 15/1995 من مجلس الأمة والذي وافق عليه مجلس الوزراء في جلسته أمس الأول.
وينص مشروع القانون على بعض الضوابط منها: تعلن زوجة الكويتي لوزير الداخلية عن رغبتها في اكتساب الجنسية، إضافة إلى استمرار الزوجية مع بلوغ سن الابن 18 عاما، وفي حالة وفاة الزوج أو وقوع طلاق خلال هذه السنوات ينص مشروع القانون على منح الابن الحق في إعلان رغبة والدته الأرملة أو المطلقة في الحصول على الجنسية.
وأجاز مشروع القانون لوزير الداخلية معاملة المرأة الأجنبية زوجة الكويتي معاملة الفرد الكويتي، بعد إعلان رغبتها في الحصول على الجنسية واستمرار الزوجية قائمة لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إعلان رغبتها.
وأوقف مشروع القانون تجنيس أبناء الكويتيات المعلوم جنسية والدهم، بينما أعطى لوزير الداخلية البت في تجنيس أبناء الكويتيات من آباء غير محددي الجنسية.
من جهة ثانية، انقسمت آراء مراقبين وقانونيين حول التعديل، ففيما امتدح قطاع هذا التوجه الذي سيحد كثيرا - بحسب رأيهم - مما اسموه التجنيس العشوائي ويقلل من زواج المواطنين بأجنبيات، أكد قطاع آخر أن التعديل مجحف بحق زوجة الكويتي التي كانت تحصل على الجنسية بعد 5 سنوات من إعلان رغبتها، مشيرا الى ضرورة مراعاة الزوجة الخليجية.
المصدر: الأنباء

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع