×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالصوت والصورة| عائشة الرشيد للرئيس السيسي يا كايدهم ::: السيسي يسأل مسؤولا مصريا: أنت بتقبض كام؟ والأخير يرد ::: جامعة القاهرة تتقدم 100 مركز في أقوى تصنيف عالمي للجامعات ::: صدام ثأري بين الأهلي وبيراميدز في موقعة نارية بالكأس اليوم السبت 17/08/2019 ::: 3102 عدد شكاوى المصريين بالخارج خلال نصف عام ::: وزارة البترول المصرية تجدد عقدها مع الكويت ::: برلماني كويتي: الرسوم على الوافدين لم تحسن الخدمات الصحية للكويتيين ::: آخر تطورات الحالة الصحية للفنان محمود ياسين ::: مصادر كويتية: «الكوتة» ستطبق في الكويت لضبط استقدام العمالة ::: 13 معلومة عن دواء "فيروس سي" الجديد.. نسبة الشفاء 99% ::: الكويت| «مش عايز ربنا يغفرلي».. ضبط وافد بسبب الإساءة للذات الإلهية «فيديو» ::: عاجل.. بيان هام من رئاسة الجمهورية ::: «هيئة الغذاء» تكشف حقيقة ضبط مطعم يبيع لحوم القطط والكلاب في الكويت ::: بالفيديو| أول رد من مالك المطعم السوري على شكوى سيدة الإسكندرية ::: سعر تحويل الجنيه المصري السبت 17 أغسطس من الكويت على البنوك المصرية :::

إيقاف طلبات «الرغبة» لتجنيس زوجات الكويتيين

إيقاف طلبات «الرغبة» لتجنيس زوجات الكويتيين

وزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح

+    -
17/07/2019 03:54 ص
كتب : مصريون فى الكويت
بانتظار موافقة مجلس الأمة على تعديل المادة 8 من القانون القاضي باستحقاقها الجنسية بعد 18 عاماً
أوقفت وزارة الداخلية قبول طلبات إعلان الرغبة لتجنيس زوجات الكويتيين بانتظار إقرار مشروع القانون الذي يقضي بتعديل المادة 8 من المرسوم الأميري 15/1995 من مجلس الأمة والذي وافق عليه مجلس الوزراء في جلسته أمس الأول.
وينص مشروع القانون على بعض الضوابط منها: تعلن زوجة الكويتي لوزير الداخلية عن رغبتها في اكتساب الجنسية، إضافة إلى استمرار الزوجية مع بلوغ سن الابن 18 عاما، وفي حالة وفاة الزوج أو وقوع طلاق خلال هذه السنوات ينص مشروع القانون على منح الابن الحق في إعلان رغبة والدته الأرملة أو المطلقة في الحصول على الجنسية.
وأجاز مشروع القانون لوزير الداخلية معاملة المرأة الأجنبية زوجة الكويتي معاملة الفرد الكويتي، بعد إعلان رغبتها في الحصول على الجنسية واستمرار الزوجية قائمة لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إعلان رغبتها.
وأوقف مشروع القانون تجنيس أبناء الكويتيات المعلوم جنسية والدهم، بينما أعطى لوزير الداخلية البت في تجنيس أبناء الكويتيات من آباء غير محددي الجنسية.
من جهة ثانية، انقسمت آراء مراقبين وقانونيين حول التعديل، ففيما امتدح قطاع هذا التوجه الذي سيحد كثيرا - بحسب رأيهم - مما اسموه التجنيس العشوائي ويقلل من زواج المواطنين بأجنبيات، أكد قطاع آخر أن التعديل مجحف بحق زوجة الكويتي التي كانت تحصل على الجنسية بعد 5 سنوات من إعلان رغبتها، مشيرا الى ضرورة مراعاة الزوجة الخليجية.
المصدر: الأنباء

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع