×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | موعد وصول لجنة مصلحة الأحوال المدنية المصرية الكويت ::: مفاجأت بالجملة بتشكيل الأهلى اليوم أمام اطلع بره.."يوسف يضع لمساته" ::: فريق الاتحاد السكندري المصري يصل الكويت الساعه السابعه والنصف لملاقاة النادي العربي الكويتي ::: الكويت | أخبار سارة لـ 80 ألف موظف في التربية ::: الرسالة الثالثة.. مرفت عبد الدايم تكتب: «هنقدر».. ::: الأزهر يحذر من إثم كبير يقع فيه الكثير من الشباب يوم جمعة ::: هيونداى النترا بـ200 الفًا وكيا بـ270 ألف وشيفروليه بـ85 ألف جنيه.. توقف تام في البيع والشراء في سوق مدينة نصر ::: الكويت | محاولة انتحار وافد مصري في الفروانية ::: بالفيديو| سر وصية "عزت أبوعوف" التي أبكت شقيقته ::: تحذير جوي من الارصاد الكويتيه يخص طقس اليوم ::: الكويت | وفاة وافد في مقر عمله ::: انتبه.. 9 حوادث في الدنيا تنجو منها بسبب المداومة على ذكر الله ::: اسعار الذهب في الكويت اليوم الجمعه 23 اغسطس ::: هبوط جديد للدينار الكويتي بالبنوك المصريه ::: الكويت | 10 مستشارين وافدين في «التأمينات» :::

إيران تعرض «عدم الاعتداء» على الخليج

إيران تعرض «عدم الاعتداء» على الخليج

روحانى

+    -
27/05/2019 03:17 ص
كتب : مصريون فى الكويت
طرحت توقيع معاهدة مع دول المنطقة... وروحاني يرجّح إجراء استفتاء على البرنامج النووي
أكدت إيران أنها تريد تأسيس علاقات متوازنة مع دول الجوار العربية في الخليج، معلنة أنها اقترحت إبرام اتفاقية عدم اعتداء معها.
 
وقال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في مؤتمر صحافي من العراق أمس إن بلاده «قدمت بالفعل مقترحات عدة لتوقيع معاهدة عدم الاعتداء مع كل دول الخليج، والتي لا تزال على الطاولة»، مشدداً على أن «إيران تريد أفضل العلاقات مع دول الخليج، وترحب بكل مقترحات الحوار وخفض التوتر».
 
وفيما أعلنت الخارجية الإيرانية أنه لا توجد أي مفاوضات بين طهران وواشنطن في الوقت الراهن، شكلت الجولة الخليجية لمساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية والدولية عباس عراقجي التي تشمل سلطنة عمان والكويت وقطر فرصة لمزيد من المشاورات السياسية والديبلوماسية المكثفة حول التطورات الدولية المتسارعة في المنطقة.
 
ومن جهته، قال وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم إن بلاده «تقف مع إيران ومستعدة لتكون وسيطاً بين طهران وواشنطن» مضيفاً أن بغداد لا تعتقد بفائدة «الحصار الاقتصادي» في إشارة للعقوبات الأميركية على طهران.
 
وفي السياق، رجح الرئيس الإيراني حسن روحاني إمكانية تنظيم استفتاء شعبي حول البرنامج النووي، والحدّ من تخصيب اليورانيوم. وقال: «المادة 59 من الدستور الإيراني المتعلقة بالاستفتاء، من شأنها فتح الطرق المغلقة وهي نافذة مفتوحة أمام المواطنين في أي وقت إذا اقتضى الأمر».
المصدر: الراي

إيران  دول الخليج  أمريكيا  البرنامج النووي  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع