×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة: تجارب مصر على كورونا تعتبر الأولى من نوعها بالعالم ::: العيادات الخارجية تعود للعمل بثلث طاقتها الأحد المقبل ::: الصين تستعد لـ غزو الكوكب الأحمر ::: هل أصيب محمود الخطيب بفيروس كورونا؟.. ندى ابنته تكشف الحقيقة ::: السعودية تعلن موعد عودة الحياة إلى طبيعتها ::: حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو ::: أطباء مستشفى المنيرة يتقدمون باستقالتهم من وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا ::: الصحة تعلن أماكن وأسماء 320 مستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا ::: الكويت.. اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة ::: اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي ::: كلام نهائي.. بريطانيا تطمئن مواطنيها: علاج كورونا سيكون متاحا في سبتمبر المقبل ::: فيديو| عائشة الرشيد: الإعلام موجه.. إتهامات وجرائم وحرب.. إحذروا ::: استشارية تغذية تحذر من تناول الكعك والبسكوت لاصحاب مرضى السكر ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: تحذير جوي: انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000م بسبب الغبار :::

إيران تعرض «عدم الاعتداء» على الخليج

إيران تعرض «عدم الاعتداء» على الخليج

روحانى

+    -
27/05/2019 03:17 ص
كتب : مصريون فى الكويت
طرحت توقيع معاهدة مع دول المنطقة... وروحاني يرجّح إجراء استفتاء على البرنامج النووي
أكدت إيران أنها تريد تأسيس علاقات متوازنة مع دول الجوار العربية في الخليج، معلنة أنها اقترحت إبرام اتفاقية عدم اعتداء معها.
 
وقال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في مؤتمر صحافي من العراق أمس إن بلاده «قدمت بالفعل مقترحات عدة لتوقيع معاهدة عدم الاعتداء مع كل دول الخليج، والتي لا تزال على الطاولة»، مشدداً على أن «إيران تريد أفضل العلاقات مع دول الخليج، وترحب بكل مقترحات الحوار وخفض التوتر».
 
وفيما أعلنت الخارجية الإيرانية أنه لا توجد أي مفاوضات بين طهران وواشنطن في الوقت الراهن، شكلت الجولة الخليجية لمساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية والدولية عباس عراقجي التي تشمل سلطنة عمان والكويت وقطر فرصة لمزيد من المشاورات السياسية والديبلوماسية المكثفة حول التطورات الدولية المتسارعة في المنطقة.
 
ومن جهته، قال وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم إن بلاده «تقف مع إيران ومستعدة لتكون وسيطاً بين طهران وواشنطن» مضيفاً أن بغداد لا تعتقد بفائدة «الحصار الاقتصادي» في إشارة للعقوبات الأميركية على طهران.
 
وفي السياق، رجح الرئيس الإيراني حسن روحاني إمكانية تنظيم استفتاء شعبي حول البرنامج النووي، والحدّ من تخصيب اليورانيوم. وقال: «المادة 59 من الدستور الإيراني المتعلقة بالاستفتاء، من شأنها فتح الطرق المغلقة وهي نافذة مفتوحة أمام المواطنين في أي وقت إذا اقتضى الأمر».
المصدر: الراي

إيران  دول الخليج  أمريكيا  البرنامج النووي  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع