×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصرع إعلامية مصرية شهيرة في حادث سير أليم ::: القبض على منة عبد العزيز فتاة التيك توك ::: الخليج يتنفس.. الدول العربية الأكثر تضررا من كورونا تعلن انتصارها بعودة الحياة الطبيعية ::: تحذير هام من القوي العاملة للمصريين في الخارج والعائدين ::: حدث في الكويت اليوم| وفاة مصري بالفروانية والبحث عن أهله.. عودة الحياة الطبيعية بالكويت على 5 مراحل.. وفاة وافد بكورونا ::: وزير الصحة: الكويت ستبدأ مرحلة جديدة في التعامل مع «كورونا».. مع انتهاء الحظر الشامل ::: فيديو| عائشة الرشيد: انكشفت اللعبة فكوا الحظر والا انتم شركاء في الجريمة اللا إنسانية ::: «الأسوأ» قد انتهى ... «كورونا» يتراجع وقد لا يعود! ::: مستشفى العدان يدشّن خدمة طلب الأدوية وتوصيلها عبر رابط الكتروني ::: إنخفاض نسبة الإصابات بكورونا بين المصريين في الكويت ::: الكويت.. البقاء لله شاب توفاه الله في مستشفي الفروانية ولم يستدل علي أهله ::: الكويت.. العثور علي هاتف في شارع القاهرة ::: سرقة جمعية خيرية.. وموقف مشرف من ضابط المباحث ::: رجاء الجداوى توجه رسالة للمواطنين بعد إصابتها بكورونا ::: اليابان تتخلى عن الموافقة على عقار أفيجان لعلاج فيروس كورونا خلال مايو :::

إيران تستعد لتشغيل الدائرة الثانوية لمفاعل أراك النووي للماء الثقيل

إيران تستعد لتشغيل الدائرة الثانوية لمفاعل أراك النووي للماء الثقيل

إيران

+    -
20/10/2019 07:37 م
كتب : مصريون فى الكويت
نقلت وكالة تسنيم، شبه الرسمية اليوم الأحد، قول علي أصغر زاريان المساعد الخاص لرئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية إن الدائرة الثانوية لمفاعل أراك النووي للماء الثقيل ستعمل في غضون أسبوعين.
  
وتشغيل الدائرة الثانوية لا ينتهك القيود المفروضة على البرنامج النووي الإيراني طبقا لاتفاق عام 2015 مع القوى العالمية.
 
 
وفي الأسبوع الماضي قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن طهران ستواصل تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي إلى أن توافر الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق الحماية للاقتصاد الإيراني من العقوبات الأميركية.
 
 
وقال زاريان إن إيران لديها القدرة على إنتاج ما يصل إلى 25 طنا من الماء الثقيل سنويا مشيرا إلى أن الجمهورية الإسلامية تنتج في العام حاليا 20 طنا من الماء الثقيل الذي تصدره للدول الأخرى.
ويمكن استخدام الماء الثقيل في المفاعلات لإنتاج البلوتنيوم وهو وقود يستخدم في صناعة الأسلحة النووية.
 
 
وقال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي في وقت سابق من الشهر الجاري إن إيران تملك التكنولوجيا النووية لكنها لم تسع أبدا لصناعة أو استعمال الأسلحة النووية التي يحرمها الإسلام.
 
 
وردت إيران على «الحد الأقصى من الضغط» الأميركي بتقليص التزاماتها في الاتفاق النووي في مايو مايو الماضي. وحثت بريطانيا وفرنسا وألمانيا وهي أطراف في الاتفاق النووي إيران على الامتناع عن أي إجراء ملموس ينتهك الاتفاق.
 
 
وقال المسؤولون الإيرانيون إن من الممكن الرجوع عن تقليص الالتزامات إذا تمسكت الأطراف الأخرى بوعودها.
المصدر: ا ي

إيران  تشغيل  الدائرة الثانوية  مفاعل أراك النووي  الماء الثقيل 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع