×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مفاجأة | قناة مكسبي توجه ضربة جديدة لـ قناة بي إن سبورت ::: وزير العدل يحسم الجدل حول تسجيل ملكية الوحدات بالشهر العقاري مش إجباري ::: بمناسبة العيد الوطني الكويتي: 15 مركباً نيلياً تحمل أعلام الكويت من القاهرة للجيزة ::: عطل عالمي مفاجئ يضرب تطبيق «فيس بوك ماسنجر» ::: حدث في الكويت اليوم.. شرط لعودة الوافدين والكويت تدخل مرحلة الأمان من كورونا خلال شهرين.. انتشار أمني واسع وغرامة 5 آلاف دينار لتجمعات الأعياد الوطنية.. ضرب طبيب وكسر يده والصحة تتوعد ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر كسرت الحصار الامريكي.. وحسمت أمرها بالحفاظ على أرضها ::: فيديو.. شيخ مصري يروى قصة صعوده للسماء: "رأيت الله" ::: ضوء فى آخر النفق.. جميزة.. مغربية! ::: الكويت الأولى عربيًا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2020 ::: فرحة كبيرة بعد تسليم السائقين الملتزمين سيارات جديدة تعمل بالغاز ضمن مبادرة هدية الرئيس السيسى ::: 30 عامًا... ولن ننسى ::: ضمن المشروع الاستراتيجي " أحمس 3".. الجيش المصري يجهز قوات المدفعية ::: وزير الدفاع يعود إلى مصر بعد مشاركته فى معرض ايديكس بالإمارات ::: ملك البحرين يهنئ أمير الكويت بالأعياد الوطنية ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 25 فبراير 2021 :::

إلغاء 60 ألف حجز للكويت بعد القرار الأخير من الصحة

إلغاء 60 ألف حجز للكويت بعد القرار الأخير من الصحة

قرار خفض القادمين يلغي 60 ألف حجز

+    -
24/01/2021 04:53 ص
كتب : مصريون في الكويت
تسبب قرار وزارة الصحة الكويتية بتعديل السعة التشغيلية لرحلات الوصول الى مطار الكويت الدولي، بحيث لا تزيد على 35 راكبا على كل رحلة اعتبارا من اليوم، في ارتفاع جنوني بأسعار تذاكر السفر، وإلغاء بعض شركات الطيران لرحلاتها المجدولة لعدم الجدوى الاقتصادية من التشغيل التجاري، ومن ثم ألغي نحو 60 ألف حجز سفر.
 
ونص التعميم المرسل الى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي انه بناء على المتطلبات التشغيلية الجديدة الصادرة سيتم تعديل السعة التشغيلية لرحلات الوصول ابتداء من 24 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، مع استثناء ركاب العمالة المنزلية وركاب الترانزيت، وعدم تغيير السعات التشغيلية للرحلات المغادرة من البلاد.
 
وفي هذا الصدد، قال مصدر مسؤول، إن انتشار فيروس كورونا المتحور، وظهور شبهات تزوير في بعض الفحوصات للركاب القادمين من بعض المحطات الى الكويت، دفعا السلطات الصحية الى زيادة احكام الرقابة على كل القادمين عبر فحصهم في المطار قبل دخولهم البلاد.
 
وذكر ان جدولة الرحلات ستتغير، وقد تصل الى 15 رحلة قادمة الى البلاد فقط، بسبب الغاء بعض شركات الطيران لرحلاتها الجوية الى الكويت بسبب عدم الجدوى الاقتصادية من التشغيل التجاري.
 
وأشار الى ان القرار قد يتم التراجع عنه – متى ما توافرت المختبرات الاهلية في المطار – وهو امر يتم التجهيز له حاليا.
 
وأشار إلى أن التشغيل التجاري في المرحلة الأولى ينص على قدوم نحو 5 الاف راكب يوميا، ومع هذا القرار ستخفض نسبة القادمين بنحو %80، بحيث لا يتخطى حاجز القادمين الـ 1000 راكب يوميا.
 
وكشف عضو اتحاد مكاتب السياحة والسفر عبد الرحمن الخرافي ان نحو 60 ألف تذكرة سيتم الغاؤها بعد تطبيق القرار اليوم، واصفا القرار بـ «غير المدروس»، نظرا لان الكثيرين كان من المقرر لهم ان يعودوا خلال الأيام المقبلة وفق حجوزات مسبقة.
 
وذكر أن أسعار التذاكر ستصل الى مستويات غير مسبوقة، في ظل الغاء بعض الشركات للرحلات الجوية المجدولة، قائلا «سعر التذكرة الواحدة سيصل الى 1000 دينار للقادمين من بعض المحطات القريبة».
المصدر: ق.س

الكويت  مطار الكويت الدولي  تذاكر سفر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع