×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعمل عليه منذ 4 سنوات.. إسرائيل تعلن التوصل إلى مصل لعلاج فيروس كورونا ::: الكويت.. تعطيل الدراسة لطلبة أكاديمية سعد العبدالله لمدة أسبوعين ::: الصحة الكويتية تفرض على المسافرين توقيع إقرار بالتزام الأوامر واللوائح قبل المغادرة ومدة الحجر الصحي ::: فيديو انقلاب قطار سكة حديد بمصر بعد خروجه عن القضبان ووقوع مصابيين ::: أول تعليق من المشير طنطاوي على عدم حضوره جنازة حسني مبارك ::: تكلفتها نحو 15 مليون جنيه ومبنية من رخام يطرد الحشرات وأثاثها فرنسي.. فيديو للمقبرة التي دفن فيها مبارك ::: ليست المرة الأولى.. الحج توقف 20 مرة قبل كورونا بسبب الأوبئة ::: بسبب كورونا.. إيران تلغي صلاة الجمعة ::: حدث في الكويت اليوم.. تحذير وتنبيه السفارة للوافدين المصريين وإرتفاع حالات الاصابة بكورونا.. إلغاء الدراسة وتأجيل الامتحانات وإيقاف العمل بنظام البصمة ::: وزراء الصحة العرب يدعون لاجتماع طارئ لتقييم خطط الاستعداد لفيروس كورونا ::: الكويت تستورد 10 ملايين كمام من تركيا ::: مطار القاهرة يُنفذ قرار السعودية بمنع سفر تأشيرات العمرة والسياحة ::: أول رد من دار الافتاء تعليق السعودية للعمرة بسبب كورونا ::: بعد تعديل موعد الاختبارات.. التربية الكويتية تصدر قرارات جديدة وهامة بسبب كورونا وحتى إشعار آخر ::: الكويت تقرر إيقاف العمل بنظام البصمة للموظفين بسبب "كورونا" :::

إلغاء أكثر من 1200 رحلة بسبب إضراب شركة طيران

إلغاء أكثر من 1200 رحلة بسبب إضراب شركة طيران

إلغاء أكثر من 1200 رحلة بسبب إضراب شركة طيران

+    -
29/04/2019 04:32 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أعلنت شركة الطيران الاسكندنافية (اس ايه اس) أمس الأحد إلغاء 1213 رحلة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء ما يحرم 110 آلاف راكب إضافيين من السفر، وذلك بسبب تواصل إضراب طياري الشركة الذين يحتجون على ظروف عملهم.
وفي الإجمال تضرر من الإضراب منذ الجمعة مع توقف المفاوضات بين الإدارة وممثلي الطيارين، نحو 280 الف مسافر.
وألغيت 667 رحلة اليوم الاثنين و546 رحلة غدا الثلاثاء، بحسب بيان للشركة.
وغالبية الرحلات داخلية لكن الاضطرابات مست أيضا الرحلات الأوروبية والأبعد بسبب إضراب أكثر من 1400 طيار في السويد والدنمارك والنرويج.
وقال رئيس نقابة الطيارين ريواز نيرميني إنه لا تجري حاليا أية مباحثات بين الطرفين.
وأضاف لوكالة الأنباء السويدية «لتجاوز خلافاتنا يجب أن تبدي إدارة الشركة إرادة حقيقية في الحوار والاجتماع حول طاولة مفاوضات».
وأعلنت الجمعية السويدية للطيارين التي دعت الى الإضراب، أن شهورا طويلة من المفاوضات لم تتح التوصل الى حل «لتدهور ظروف العمل وطول ساعات العمل وغياب ضمان الوظيفة للطيارين».
إلا أن الكونفدرالية السويدية لشركات النقل أعلنت بالمقابل أنها لا يمكن أن توافق على زيادة أجور الطيارين بنسبة 13% كما يطالبون «خاصة وأن معدل رواتبهم الحالي هو 93 ألف كورون» أي 8766 يورو شهريا.
وأوضحت جمعية الطيارين السويدية المدعومة في مطالبها من جمعيتي طياري النرويج والدنمارك، أن حصص العمل المتغيرة هي المشكلة أكثر من الرواتب.
وكانت الشركة بدأت عدة برامج تقشف في السنوات الأخيرة لاستعادة المردودية بعد أن كادت تعلن إفلاسها في 2012.
وقال المحلل جاكوب بيدرسون «إذا استجابت الشركة لطلبات الطيارين فمن المؤكد أنها ستجد نفسها في غضون بضعة فصول في حالة عجز وعليها أن تكافح من أجل البقاء».
وبحسب مصرف سيدبنك الدنماركي فإن كلفة الإضراب تتراوح يوميا بين 60 و80 مليون كورون.
وفي الفصل الأول من 2019 تفاقمت خسائر الشركة بسبب آثار سلبية للصرف وارتفاع سعر المحروقات، وسجلت خسارة صافية بقيمة 469 مليون كورون (44.5 مليون يورو) مقابل 249 مليون كورون قبل عام، لكنها تتوقع ربحا على المستوى السنوي.
المصدر:

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع