×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تفاصيل أول اجتماع لمفاوضات سد النهضة الاثيوبي ::: الكويت | عصابة الأرصدة البنكية تواصل نشاطها بتحديث البيانات و «تُصفِّر» رصيد مواطن سبعيني من 3000 دينار ::: بعد طلب نجله الدعاء .. ماذا يحدث للزعيم عادل امام ؟ ::: غسل الجنابة.. المأثور عن النبي وحكم تأخيره لليوم التالي ::: الاعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 15 نوفمبر ::: الكاتب والمفكر الإماراتي علي محمد الشرفاء يكتب: تجديد الخطاب الديني أم يجديد الخطاب الإسلامي؟؟ ::: النيابة تقرر إجراء تحليل DNA للجثث المتفحمة في حريق إيتاي البارود ::: رونالدو يحقق رقمًا مميزًا بـ هاتريك أمام ليتوانيا ::: شاهد | عارضة أزياء تكتشف حملها قبل 10 دقائق فقط من ولادة طفلتها ::: مصرع طفل خنقا لابتلاعه بالون أثناء لهوه بمنزل عائلته بقرية الفرستق بكفر الزيات ::: وزارة الداخلية العراقية: الطابور الخامس يهدد أمن البلاد ::: بالفيديو | توفيق عكاشة: أولى مراحل هلاك العرب ستبدأ منتصف 2020 ::: تلقتها من رقم هاتف كويتي وسقطت في الفخ.. سعودية تفقد رصيدها البنكي في الكويت بهذه الحيلة ::: عماد متعب يتغنى بـ مصطفى محمد والمنتخب الأولمبي :::

إعلان نتنياهو تصعيد بالغ الخطورة.. السعودية تدعو التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ

إعلان نتنياهو تصعيد بالغ الخطورة.. السعودية تدعو التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ

الملك سلمان

+    -
11/09/2019 03:20 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلن الديوان الملكي السعودي عن إدانة المملكة ورفضها القاطع لما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن نيته إذا فاز بالانتخابات ضم أراضي من الضفة الغربية المحتلة، واصفة الإجراء بأنه باطل جملة وتفصيلاً.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس أكدت المملكة، أن إعلان نتنياهو يعتبر تصعيدًا بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني، ويمثل انتهاكًا صارخًا لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي والأعراف الدولية.

واعتبرت السعودية أن من شأن هذه الإعلان تقويض ورفض لأي جهود تسعى لإحلال سلام عادل ودائم إذ لا سلام دون عودة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه غير منقوصة.

وأكدت في الوقت نفسه أن محاولات إسرائيل فرض سياسة الأمر الواقع لن تطمس الحقوق الثابتة والمصانة للشعب الفلسطيني.

وتطالب المملكة جميع الدول والمنظمات والهيئات الدولة إدانة ورفض هذا الإعلان واعتبار أي إجراء يسفر عنه باطلا ولا يترتب عليه أي آثار قانونية تمس حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة.

وأضاف بيان الديوان الملكي أن المملكة إذ تدين وترفض هذا الإعلان فإنها تؤكد على أن انشغال العالمين العربي والإسلامي بالعديد من الأزمات المحلية والإقليمية لن يوثر على مكانة قضية فلسطين لدى الدول العربية والإسلامية شعوبًا وحكومات، ولن يثني الأمة العربية – التي أكدت رغبتها في السلام من خلال المبادرة العربية للسلام – بأي حال من الأحوال عن التصدي للإجراءات أحادية الجانب التي تتخذها إسرائيل والمحاولات المستمرة لتغيير حقائق التاريخ والجغرافيا وانتهاك الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وفي ضوء ذلك، تدعو المملكة العربية السعودية إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي في مستوى وزراء الخارجية لبحث هذا الموضوع ووضع خطة تحرك عاجلة وما تقتضيه من مراجعة المواقف تجاه إسرائيل بهدف مواجهة هذا الإعلان والتصدي له واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

المصدر: ص.ب

الملك سلمان  نتنياهو  السعودية  التعاون الإسلامي  اجتماع طاريء  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع