×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

العدل الأوروبية تقرر الغاء تجميد أموال الرئيس الراحل حسني مبارك وأسرته ::: الرئيس السيسي ينيب كبير الياوران لحضور نهائي كأس مصر ببرج العرب ::: حريق هائل يلتهم خط وقود بمحطة كهرباء في أسيوط ::: البحث عن شاب مصري شهّر بفتاة أثناء عقد قرانها ::: فيروسات أخرى من أسرة كورونا قد تنتقل لنا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 5 ديسمبر 2020 ::: تفاصيل سقوط أخطر التشكيلات العصابية لسرقة السيارات بالقاهرة ::: حالة الطقس اليوم في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة ::: الكويت.. الناخبون يتوافدون على مقار انتخابات مجلس الأمة وسط إجراءات صحية احترازية ::: موعد مباراة الأهلى وطلائع الجيش اليوم بنهائى كأس مصر ::: فيضانات كبيرة في إندونيسيا ووقوع ضحايا ::: حادث كبير في الصين ومقتل 18 شخص ::: حادث أليم يهز سوهاج.. ننشر تفاصيل الوفيات والاصابات ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: أمير الكويت: سعداء للاتفاق حول حل الخلاف الخليجي :::

إعلان مرتقب لتطبيع العلاقات السودانية الإسرائيلية خلال الأيام المقبلة

إعلان مرتقب لتطبيع العلاقات السودانية الإسرائيلية خلال الأيام المقبلة

+    -
23/10/2020 01:59 ص
كتب : مصريون في الكويت
تعمل إسرائيل والسودان على إعلان التطبيع الكامل للعلاقات بينهما، خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقاً لما نقلته صحيفة "جيروزاليم بوست".
 
وأشارت الصحيفة إلى أنّه من المتوقع الإعلان الرسمي والعلني عن تطبيع العلاقات خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد اتصال هاتفي متوقع بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ورئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان.
 
وقال كل من وزير التعاون الإقليمي، أوفير أكونيس، ووزير المخابرات، إيلي كوهين، في وقت سابق، إنّهما يعتقدان أن إسرائيل على وشك تطبيع العلاقات مع السودان.
 
وكشف أكونيس أنّ "الإعلان سيصدر قبل 3 نوفمبر"، مضيفاً أنّ دول عدّة مرشحة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل لكنه لم يسمها، قائلاً إنه من المعتاد ترك الكلمة الأولى لواشنطن.
 
من جهته، أكّد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة بدأت عملية إزالة السودان من قائمتها للدول الراعية للإرهاب، رغم أنه لم يحدد حتى الآن موعداً لاستكمال هذه الخطوة.
 
وأضاف بومبيو أنّه يتم العمل لـ"حمل كل دولة على الاعتراف بإسرائيل، الوطن اليهودي الشرعي، والاعتراف بحقهم الأساسي والأساسي كدولة".
 
واللافت أن مواقع تتبع الرحلات الجوية أظهرت، الأربعاء، رحلة خاصة من مطار بن غوريون إلى الخرطوم، في خطوة اعتبرها البعض علامة على ازدهار العلاقات بين إسرائيل والسودان. وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها رصد مثل هذه الرحلة، إذ أن الأولى كانت تقل مساعدات طبية إلى السودان، حسب جيروزاليم بوست.
المصدر: ح.ر

السودان  إسرائيل  تطبيع مع إسرائيل 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع