×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | 5 عمارات في المهبولة تحت المراقبة الصحية بسبب كورونا... يسكنها 600 شخص ::: الكويت | حادث مروع يسفر عن مصرع إمرأة ثلاثينية ::: تفاصيل الـساعات الأخيرة بحياة أول طبيب مصري ضحية كورونا ::: خبير مصري عالمي يقدم نصائح شراء الأسهم والاستثمار بزمن كورونا ::: مفاجأة .. الكلاب تكتشف المصابين بفيروس كورونا قبل ظهور أعراضه ::: الداخلية الكويتية| ضبط شخص خالف قرار حظر التجول بالقرب من فندق شاطئ الكوت ::: علماء فيروسات: هناك 8 سلالات من كورونا تنتشر فى كافة أنحاء العالم ::: بينها دول عربية.. أقل 10 بلدان تضررًا من فيروس كورونا ::: بالصوت والصورة| عائشة الرشيد: أمريكا اغتالت عالم عربي توصل للقاح ضد كورونا.. والعالم سيعرف قريبا من هي مصر ::: الكاتب والمفكر الإماراتي الكبير. على محمد الشرفاء يكتب: تحذير وإنذار إلى العثمانلي " أردوغان " ::: حدث اليوم في الكويت| ارتفاع كبير للمصابين بكورونا.. وافدون ضمن مخالفي حظر التجول أمس واتخاذ الاجراءات القانونية ..الكويت تمهل مخالفي قانون الإقامة لمغادرة البلاد ::: من بينهم مصر.. تعرف على قائمة الدول الأعلى في نسب الشفاء من كورونا ::: نشرة أخبار الظهيرة الاثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠| ترامب: ذروة وفيات كورونا ستكون خلال الأسبوعين المقبلين | كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز ٧٢٣ ألفا والوفيات نحو ٣٤ ألف ::: تسبب التسمم فورًا.. عادات في الطبخ يجب التوقف فورًا عن اتباعها ::: كويتيون ينتفضون لنصرة المصريين.. فجر السعيد : هناك من يبث الفتنة بين الكويتين والوافدين ( المصريين بالذات ) :::

إعلامي صيني: هذا الحيوان المتهم الأول فى نشر وباء كورونا.. تفاصيل

إعلامي صيني: هذا الحيوان المتهم الأول فى نشر وباء كورونا.. تفاصيل

إعلامي صيني: هذا الحيوان المتهم الأول فى نشر وباء كورونا.. تفاصيل

+    -
16/02/2020 01:23 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
كشف ( روانغ هوان ) الاعلامى بمجموعة الصين للاعلام  فى بكين آخر تطورات فيروس "كورونا".

وقال إن نتائج التحاليل كشفت عن أن  ظهور فيروس "كورونا" يرجع للحيوانات البرية، وبعد إجراء فحوصات لـ 80% من المصابين وجد العلماء أنه  من جسم "الخفاش" – ولكن لم يتم التوصل إلى تحديد الحيوان البرى الذى نقل الفيروس للإنسان.

وأضاف  أن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة الصينية كثيرة وتشمل إغلاق مدينة "ووهان" بأكملها وعدم خروج الأشخاص من منازلهم و إرسال ٢٥ ألف طبيب إلى مقاطعة "كوبية" لإنقاذ المصابين.

وشملت الإجراءات عدم خروج المواطنين إلا للضرورة القصوى، وتم تمديد إجازة عيد الربيع.

وقال إن الحكومة الصينية  طالبت الشركات والمؤسسات التى بدأت أعمالها حدت من عودة كل الموظفين والاكتفاء بالبعض فقط لتجنب انتشار العدوى ويمكن العمل من المنزل، وتسوق الاحتياجات اليومية والخضروات وغيرها عبر الإنترنت، وأن تكون الاجتماعات والمؤتمرات الصحفية وغيرها عبر الإنترنت لقطع التفاعل المباشر. وبالنسبة للطلبة لم يتحدد بعد موعد عودتهم حسب تطورات الوباء.

وأصدرت الحكومة قانونا يمنع تناول الحيوانات البرية، وتم تسريع منع تجارة أو أكل الحيوانات البرية الغربية.

وأضاف أن أعراض الفيروس  تشمل الكحة والحمى وهما أكثر الأعراض المعروفة، وظهرت على المرضى فى الحالات الشديدة صعوبة فى التنفس لأن الفيروس يضر بالرئتين.

وأضاف الاعلامى الصينى  أن خطورة هذا الوباء تكمن فى سرعة انتشاره، فالتحدث مع المريض 15 ثانية فقط كافية لنقل الفيروس، وهناك حالات تحمل الفيروس ولا تظهر عليهم الأعراض وهو ما يجعل من الصعوبة التحكم فيه.

وأكد أن الحكومة الصينية تعمل بمبدأ الشفافية مع الوباء  لتعلمها الدرس من "سارس" لأن ذلك يعزز التعاون المحلى والدولي.

وأضاف أن بكين  تعانى من نقص  فى الكمامات واﻷقنعه وبالنسبة للعلاج أشار الأطباء إلى انه ليس هناك علاج محدد للفيروس وإنما يعتمد على مناعة المريض فزيادة المناعة لدى المريض ودعم التنفس له هام فى العلاج ﻷن الفيروس يعمل على تخريب الجهاز التنفسي، وبالتالي يصعب على المريض الحصول على الأكسجين.

وأكد( روانغ هوان) أن الصين لديها القدرة والموارد التكنولوجية والبشرة التى تمكنها من تجاوز الأزمة  وسوف تنتصر فى هذه المعركة لكننا نحتاج إلى الوقت لتجربة اللقاحات التي تعاون العلماء الصينيون والدوليون لإنتاجها  ليتم اﻹنتاج  بالجملة خلال  العام المقبل.
المصدر:

إعلامي صين  هذا الحيوان المتهم الأول   وباء كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع