×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سامح شكري: نؤيد حق فلسطين في دولة مستقلة ولانعلم تفاصيل صفقة القرن ::: الكويت | ملثمان مسلحان اقتحما محل صرافة في جليب الشيوخ ::: الكويت | أمطار وعواصف رعدية كثيفة.. وتنبيه من السيول صباح فجر غد ::: الكويت | ارتفاع الأمية بين المقيمين ::: 130 رجل إطفاء لسيطرة على النيران .. الكويت | حريق هائل "بفعل فاعل" يلتهم آلاف الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ::: شيخ الأزهر "أحمد الطيب" :القنوات ترفض ظهور علمائنا للرد على مهاجمى الأزهر ::: انتحار رب أسرة بكفر الشيخ لعدم قدرته على «تجهيز» ابنته العروس ::: كارثة على الدائري.. حريق هائل بسيارة مواد بترولية.. والنيران بطول الطريق على مسافة 50 مترا ::: بعد انتشاره في مصر.. احترس من كارثة يسببها تيك توك TikTok ::: ​4 تحت الصفر .. هيئة الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس فى مصر غدا ::: شافتني في حضن جارتنا المتجوزة .. اعترافات قاتل ميرنا ابنة عمه بالشرقية ::: إحداها بـ5 جنيهات.. كيف تشاهد مباراة الأهلي والهلال مجاناً في منزلك؟ ::: " معمار جروب " طرح المرحلة الثانية للحجز من مشروع "بريمافيرا" بالتجمع الخامس ::: زيادة أسعار التذاكر والأرز وتشريد أصحاب ورش الرخام.. الحكومة ترد ::: الكويت | تحقيق في وفاة مصري سقط من «العلالي» :::

إعصار "حمادة" ومنخفض "مها" .. الأرصاد توضح أسباب تسمية الظواهر الجوية

إعصار "حمادة" ومنخفض "مها" .. الأرصاد توضح أسباب تسمية الظواهر الجوية

إعصار "حمادة" ومنخفض "مها" .. الأرصاد توضح أسباب تسمية الظواهر الجوية

+    -
17/11/2019 01:21 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن المسميات التي تطلق على الظواهر الجوية "عواصف وأعاصير ومنخفضات جوية"، ليس لها دليل علمي.

وأضاف صابر ، إنه أطلق اسم حمادة على الظاهرة الجوية التي تعرضت لها مصر خلال الفترة الماضية على سبيل المزاح و"التريقة" ردا على بعض الوكالات والمواقع الإخبارية التي ذكرت أنه إعصار، فيما أكدت هيئة الارصاد المصرية، أنه مجرد منخفض جوي عنيف لم يصل إلى حد الإعصار.

وأوضح القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن اطلاق مسميات على الظواهر الجوية من الطقوس الغربية، حيث كان يطلق على العواصف والأعاصير أو المنخفضات أسماء مثل ريتا وانجلينا بدول المحيط الأطنلطي، وبلبل في بنجلاديش، بينما أطلق عليها العرب اسم "مها"، مضيفا: "وأنا أسميت الظاهرة الأخيرة حمادة".

تابع: "البلاد تتعرض للعديد من الظواهر الجوية والمنخفضات.. لو سمينا كل ظاهرة باسم مش هنلاحق عليها".
المصدر:

إعصار حمادة  منخفض مها  الأرصاد  أسباب تسمية الظواهر الجوية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع