×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

التحقيق في طعن مصري بالفحيحيل ::: سماع دوي انفجارات في مزارع شبعا ::: يحدث في المطارات.. إجراء سعودي جديد لمكافحة فيروس كورونا ::: الحكومة: وقف البناء بالكامل في عدد من المحافظات ::: الخارجية الكويتية.. اعتماد 6 مراكز لشهادة PCR في مصر ::: بالفيديو.. هنا الزاهد توثق لحظة تعرضها للتحرش أثناء قيادة سيارتها ::: بدء (تكويت) العقود بوزارتى الأشغال والإسكان ::: الكويت..انفراجة في أزمة توزيع «المدنيات» ::: 6 اعترافات «صادمة» في قضية المتحرش أحمد بسام زكي ::: بعد ان اثار الجدل.. القصة الكاملة لمشاجرة داخل مسجد في المعادي (فيديو) ::: حدث في الكويت اليوم | بعد حادث الوفرة .. دهس مصري آخر بالسالمية والداخلية تفتح تحقيقا- تحرك رسمي جديد لتقليص عدد الوافدين- وافد يتعرض لجريمة شرف بشعة على يد شريكه وزوجته ::: قرار رسمي.. وزير الداخلية الكويتي يعتمد البطاقة المدنية الرقمية في تعريف هوية الفرد بكافة المعاملات ::: عاجل من الكويت..إعلان إنهاء العام الدراسي الأسبوع المقبل ::: الكويت تعيد فتح الحدائق العامة أمام الجمهور ::: تحرك عاجل من الداخلية الكويتية في قضية دهس مصري في الوفرة :::

إعصار "حمادة" ومنخفض "مها" .. الأرصاد توضح أسباب تسمية الظواهر الجوية

إعصار "حمادة" ومنخفض "مها" .. الأرصاد توضح أسباب تسمية الظواهر الجوية

إعصار "حمادة" ومنخفض "مها" .. الأرصاد توضح أسباب تسمية الظواهر الجوية

+    -
17/11/2019 01:21 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن المسميات التي تطلق على الظواهر الجوية "عواصف وأعاصير ومنخفضات جوية"، ليس لها دليل علمي.

وأضاف صابر ، إنه أطلق اسم حمادة على الظاهرة الجوية التي تعرضت لها مصر خلال الفترة الماضية على سبيل المزاح و"التريقة" ردا على بعض الوكالات والمواقع الإخبارية التي ذكرت أنه إعصار، فيما أكدت هيئة الارصاد المصرية، أنه مجرد منخفض جوي عنيف لم يصل إلى حد الإعصار.

وأوضح القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن اطلاق مسميات على الظواهر الجوية من الطقوس الغربية، حيث كان يطلق على العواصف والأعاصير أو المنخفضات أسماء مثل ريتا وانجلينا بدول المحيط الأطنلطي، وبلبل في بنجلاديش، بينما أطلق عليها العرب اسم "مها"، مضيفا: "وأنا أسميت الظاهرة الأخيرة حمادة".

تابع: "البلاد تتعرض للعديد من الظواهر الجوية والمنخفضات.. لو سمينا كل ظاهرة باسم مش هنلاحق عليها".
المصدر:

إعصار حمادة  منخفض مها  الأرصاد  أسباب تسمية الظواهر الجوية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع