×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل ::: حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين ::: الكويت.. تحذير هام للمواطنين والمقيمين من قراصنة يسرقون الأرصدة البنكية ::: الكويت| «سوق الجمعة» أغلق من جديد ::: وفاة الفنان محمود رضا أشهر مصمم رقصات مصرى عن عمر يناهز 90 عاما ::: تحدث عن هدم سد النهضة .. آبي أحمد يخشى سيناريو سوريا وليبيا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عائشة الرشيد: مصر وجهت رسالة لأردوغان "هتعدي حدودك هينتهي وجودك" ::: تونس تعلن خلوها تماما من فيروس كورونا ::: في المطارات والمعاملات.. تطبيقُ “هويتي” بديلٌ عن “المدنية” للوافدين العائدين ::: 158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر ::: إصابات كورونا في ألمانيا ترتفع إلى 198178 ::: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 10 يوليو 2020 ::: الارصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

إسرائيل تغتال بهاء أبو العطا قائد سرايا القدس.. أبرز المعلومات عن الشهيد القيادي البارز

إسرائيل تغتال بهاء أبو العطا قائد سرايا القدس.. أبرز المعلومات عن الشهيد القيادي البارز

بهاء أبو العطا

+    -
12/11/2019 05:44 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
اغتال الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي، "بهاء أبو العطا"، الذي يجيد المناورات العسكرية وتسبب في عمليات كثيرة شُنت على الجيش الإسرائيلي، منذ التحاقه بحركة الجهاد الإسلامي في أوائل التسعينات.
مصريون في الكويت يستعرض خلال التقرير الآتي أهم المراحل في حياة أبو العطا:-
ولد بهاء أبو العطا، في حي الشجاعية بمدينة غزة في 25/11/1977م، حيث درس بمدارسها، وأنهى المرحلة الثانوية وواصل مسيرته الجامعية، ودرس علم الاجتماع.
نتيجة بحث الصور عن بهاء أبو العطا" 
متزوج وله خمسة أبناء، هم (سليم، 19 عامًا، ومحمد 18 عامًا، وإسماعيل 15 عامًا، وفاطمة 14 عامًا، وليان 10 أعوام)، قاد جولات التصعيد والحروب على قطاع غزة، وتعرض لثلاث محاولات اغتيال، كان آخرها عام 2014.
التحق بهاء أبو العطا بصفوف حركة الجهاد الإسلامي منذ بداية العام 1990، وتدرج في العمل التنظيمي حتى أصبح قائد المنطقة الشمالية بسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.
يعد أبو العطا عضوًا في حركة مقاومة مسلّحة، التي تعتمدُ على الكتمان في كامل عمليّاتها تقريبًا، كما تُحاول إبقاء أعضائها وقيادييها بعيدين عن أعينِ المخابرات الإسرائيلية تفاديًا لاعتقالهم، أو اغتيالهم، أو حتى استهدافهم لأي هدفٍ كان.
 نتيجة بحث الصور عن بهاء أبو العطا"
على رغمِ ذلك فأبو العطا معروفٌ في المصادر الإسرائيلية بأنه من ضمن أكثر الشخصيات البارزة التي تمثل خطرًا على إسرائيل، وجاء ترتيبه الثالث، حيث كان في المقدمة: نصر الله وسليماني وأبو العطا"، وفيهِ أشارت إلى قائد الجناح العسكري للجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، الذي صنَّفتهُ ضمن قائمة "أخطر ثلاث شخصيات على الأمن الإسرائيلي".
نتيجة بحث الصور عن بهاء أبو العطا" 
يعتبر أبو العطا على اتصال مباشر بالأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، المقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث تتهم إسرائيل أبوالعطا بأنه المسئول الأول عن جميع العمليات التي نفذتها سرايا القدس منذ بداية العام الجاري، كإطلاق الصواريخ، والطائرات المسيّرة، وعمليات القنص على السياج الأمني المحيط بقطاع غزة من الناحيتين الشرقية والشمالية.
غرد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلًا: "لقد نفذ أبو العطا معظم عمليات حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وكان بمثابة قنبلة موقوتة، كما قاد أبو العطا وتورط، بشكل مباشر، في العمليات ومحاولات استهداف مواطني إسرائيل وجنود جيش الدفاع بطرق مختلفة، ومن بينها إطلاق قذائف صاروخية وعمليات قنص.
 نتيجة بحث الصور عن بهاء أبو العطا"
في صبيحة اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، شنَّت قوات الاحتلال عددًا من الغارات على قطاع غزة، استهدفت أهدافًا متفرقة، بما في ذلك مبنى وُجد في داخله أبرز قادة الجهاد الإسلامي، وردًا على ذلك أَطلقت المقاومة الفلسطينيّة رشقات صاروخية تجاه "إسرائيل"، حيثُ سمع دوي انفجارات كبير عقبَ محاولة القبة الحديدية اعتراض تلكَ الصواريخ والتصدّي لها.
سويعاتٌ بعد ذلك حتى أعلنت وزارة الصحّة الفلسطينية مقتلَ رجلٍ وامرأة في أحد المنازل، جراء قصفٍ جوي، قبل أن تُصدر سرايا القدس بيانًا رسميًا، أكَّدت فيهِ أن الذي قُتل هو القيادي بهاء أبو العطا، رفقة زوجته.
نعت "سرايا القدس" أبو العطا، قائلة إنه: "استشهد أثناء قيامه بعمل جهادي بطولي لدحر المؤامرات والدفاع عن الأرض والعرض على يد الغدر والخيانة، لتسقي دماؤه الشريفة والطاهرة تراب الوطن".
قالت سرايا القدس في بيان، الثلاثاء، إن أبو العطا، البالغ من العمر 42 عامًا، قتل في عملية اغتيال، معلنة "النفير العام في صفوف مقاتليها ووحداتها العسكرية المختلفة"، كما توعدت بالرد "لن يكون للرد على هذه الجريمة حدود، الاحتلال سيكون هو المسئول عن هذا العدوان"، حسبما ورد في بيان للحركة.
من جانبها أعلنت حركة حماس، التي تدير قطاع غزة، في بيان، أن "قتل أبو العطا لن يمر من دون رد".
وبحسب بيان سرايا القدس، على موقع حركة الجهاد الإلكتروني، فإن أبو العطا يعد أحد أبرز أعضاء المجلس العسكري لسرايا القدس، وتعرض لمحاولات اغتيال عدة في أوقات سابقة.
المصدر: مصريون فى الكويت

إسرائيل   بهاء أبو العطا  قائد سرايا القدس  أبرز المعلومات   الشهيد القيادي البارز  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع