×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصدر كويتي يوضح سبب زيادة الإصابات في البلاد ::: الكويت.. «القوى العاملة» تطلب مناطق تشوين العمالة الوافدة ::: أول تعليق من هالة صدقي بعد أن "طلقها" زوجها على الهواء ::: بعد إثارته الجدل.. قرار عاجل وتحقيق فوري مع القائمين على مسلسل "الطاووس" ::: موسيماني يرد على أنباء اشتباكه مع كارتيرون ::: ترامب يهاجم بايدن بسبب ابقائه القوات الأمريكية في أفغانستان ::: مصر للطيران تحذر العاملين بها من فيروس "نيباه" ::: مصرع رئيس قطار طوخ متأثرا بإصابته في الحادث ::: سرقة محول كهرباء في منطقة العقيلة بالكويت ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لإصابات ووفيات كورونا ::: تخوفات إسرائيلية من تسرع بايدن في إحياء الصفقة النووية الإيرانية ::: بعد القمة 121.. ننشر جدول ترتيب الدوري المصري ::: إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .. وفاة السفير ياسر عاطف والخارجية تنعيه: أمضى سنوات طويلة من العمل الدؤوب ::: بالفيديو | عبد العزيز التميمي يكشف السبب الحقيقي وراء تغريدة طرد المصريين "ضربة المعلم" ::: بث مباشر .. مشاهدة مباراة الأهلى والزمالك في الدوري الممتاز :::

إسرائيل ترسل فريقا إلى اليونان للتحقيق في تسرب نفطي غامض

إسرائيل ترسل فريقا إلى اليونان للتحقيق في تسرب نفطي غامض

+    -
28/02/2021 01:58 ص
كتب : مصريون في الكويت
أرسلت وزارة حماية البيئة الإسرائيلية، وفدا إلى اليونان؛ لفحص سفينة، يشتبه بأنها تسببت في تسرب نفطي غامض، غطى مناطق واسعة من سواحل إسرائيل بالقطران.
 
وذكرت القناة "13" العبرية، أن إسرائيل أرسلت وفدا من المحققين إلى اليونان، لفحص سفينة يشتبه بأنها وراء تسرب القطران على شواطئ بلادها، الأسبوع الماضي.
 
فيما قالت وزيرة حماية البيئة جيلا جمليئيل في بيان "سنستخدم كافة السبل حتى نعثر على المسؤولين عن هذا التلوث البيئي".
 
جاء ذلك بعدما كشفت وسائل إعلام عبرية، في وقت سابق، عن ظهور بقعة زيت جديدة قرب السواحل الإسرائيلية على البحر المتوسط.
 
ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول بخفر السواحل اليوناني، طلب عدم نشر اسمه قوله إن "أثينا لم تتلق أي طلب رسمي من إسرائيل لفحص سفينة يونانية".
 
وتحاول إسرائيل البحث عن مصدر هذا التسريب النفطي الذي غطى سواحلها في الـ11 من فبراير الجاري، من سفينة كانت تمر على بعد 50 كيلومترا من الشاطئ، وهو ما اعتبره البعض "كارثة بيئية".
 
بدوره، أمر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس استخدام طائرات دون طيار تابعة لسلاح البحرية لرصد بقعة الزيت الجديدة التي تقترب من سواحل بلاده.
 
وأدى التلوث النفطي الغامض بمادة القطران الذي يعتقد أنه ناجم عن تسرب نفطي من إحدى السفن العابرة، إلى نفوق العديد من الأحياء البحرية.
المصدر: وكالات

إسرائيل  تسرب نفطي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع