×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب جائحة كورونا.. شركة طيران تعلن عن رحلة جوية مميزة إلى اللامكان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مبروك يا مصر.. وإنتبهي يا كويت ::: الصدع العظيم.. علماء يحذرون من خطر تحت الأرض ينذر بانهيار سد النهضة ::: إخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بالإعلامية ريهام سعيد وانتهاك حرمة حياتها ::: سرقة منزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ::: بسبب الصراعات والحروب.. خبير بيئي: العالم ينتظر تغييرات كارثية في المناخ ::: الصحة الكويتية تعلن حالات الشفاء من كورونا اليوم والاصابات الجديدة ::: مجموعة من الشهب تخترق سماء الكويت الأربعاء ::: المطيري: حظر دخول ركاب 31 دولة سبّب إرباكاً غير مسبوق للنقل الجوي ::: بعد تكثيف مجلس الوزراء جهوده.. أبرز المعلومات عن مرض الهيموفيليا ::: مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط :::

إسرائيل تؤمن الطرد.. هدية بمليار دولار من تميم لـ أردوغان

إسرائيل تؤمن الطرد.. هدية بمليار دولار من تميم لـ أردوغان

أردوغان وتميم

+    -
07/07/2020 05:33 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف تقرير لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية عن فضيحة جديدة لأمير دويلة قطر، تميم بن حمد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الصحيفة إن تميم أهدى أردوغان هدية سخية عبارة عن طائرة بوينغ 747، بلغت قيمتها مليار دولار، تعبيرًا عن الصداقة.

وأضافت أنه بعد استلام الطائرة وصل فريق تركي إلى زيوريخ من أجل استلام جهاز خاص (مشاعل حرارية مضادة للصواريخ) من شركة إلبيت (Elbit) الإسرائيلية، بهدف تثبيتها تحت جناحي طائرة الرئيس التركي.

وأشارت إلى أن محاولة الانقلاب الفاشلة ضد الرئيس التركي في عام 2016، عززت العلاقات بين البلدين؛ حيث سعى أمراء قطر لمساعدة الليرة التركية من خلال إيداع 3 مليارات دولار في البنك المركزي، وبعد ذلك بعام، أنشأت أنقرة جسرًا جويًا مع الدوحة؛ لتجاوز جيرانها.

وتابعت أن قطر استثمرت مليارات في قطاعي السياحة والمصارف التركية والصناعات التحويلية، كما تجددت الشراكة في 20 مايو عندما حصلت تركيا- لعدم وجود اتفاق مع الدول الغربية- على مصدر جديد للعملات الأجنبية من قطر، بفضل زيادة التبادلات بين البنوك المركزية في البلدين إلى 15 مليار دولار.

وأوضحت أن تركيا تحتاج إلى اتصالات القطريين مع المتطرفين لتحقيق هدفها المتمثل في القضاء على الأكثر تطرفًا، من المقاتلين الأجانب المرتبطين بالقاعدة، وإعطاء الانطباع للدول الغربية المعنية بالملف السوري بأن بقية الفصائل الأقل تطرفًا ستطيعها.

المصدر: ص.ب

أردوغان  تميم  تركيا  قطر  إسرائيل  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع