×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

جمعة مباركة عليكم ::: تامر أمين: "السوشيال ميديا مليان بنات ملط.. قعدت لـ6 الصبح أتفرج" (فيديو) ::: والدة المهندس المنتحر من أعلى برج القاهرة.. ابنى ضحية الضغوط والكبت وانضمامه لـ "جمعية المنتحرون" ::: رسميا.. أول اعتماد للحجامين في «الكويت» ::: هربت بعد طلاقها .. تجديد حبس أب لاتهامه بذبح ابنته وإلقاء جثتها ::: أمريكا: لدينا أدلة على وحشية إيران في التعامل مع المتظاهرين ::: كل حاجة برضاها.. طفلة تحمل سِفاحا من عامل بالقليوبية .. وعقد عرفي يقلب موازين القضية ::: تمييز عرقي في نيويورك.. الشرطة تستهدف "السود" وتتجنب اليهود ::: بالفيديو | فضائية روسية تعرض لأول مرة الحقيبة النووية الخاصة ببوتين. ::: أول رد فعل من تركي آل الشيخ بعد فوز السعودية على قطر بـ خليجى 24 ::: في هذا التوقيت | ظاهرة فلكية نادرة .. كسوف حلقي بمنطقة الخليج ::: تفاصيل قصة ميرنا وعمها | خاف لتفضحه فقتلها.. طعنها 14 طعنة ورجع نام في شقته ::: سجن كويتية تقاضت مئات آلاف الدولارات من التدريس في الجامعة بشهادات مزورة ::: ليلة سقوط قطر .. كيف نجح المنتخب السعودي فى التفوق على العنابي بـ خليجي24 ::: في واقعة اخرى.. مصرع مصري بالكويت بعد سقوطه من الدور العاشر اثناء عمله والكفيل محجوز على ذمة الواقعة :::

إحباط مخطط إرهابي ضخم لـ داعش في المغرب

إحباط مخطط إرهابي ضخم لـ داعش في المغرب

الشرطة المغربية

+    -
26/10/2019 03:00 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

ذكرت قناة "سكاي نيوز" أن السلطات الأمنية المغربية تمكنت من إحباط مخطط إرهابي وصف بـ"الخطير" بعد تفكيك خلية إرهابية مكونة من سبعة أفراد موالين لتنظيم داعش المتطرف.

وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء إن الأفراد الموقوفين ينشطون بمنطقة طماريس (ضواحي الدار البيضاء) ومدينتي وزان وشفشاون (شمالي البلاد).

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن هذه العملية أسفرت عن اعتقال العقل المدبر لهذه الخلية وشركائه، مضيفا "تم حجز أسلحة نارية عبارة عن بندقيتين وثلاثة مسدسات أوتوماتيكية، وذخيرة حية متنوعة، وأحزمة حاملة للخراطيش، وأسلحة بيضاء كبيرة الحجم وسواطير، وأكياس كبيرة الحجم تحتوي على مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات، وأصفاد حديدية وبلاستيكية، ومجموعة من المعدات الخاصة بالغطس، وبندقيتين للصيد تحت الماء ومنظارين وكاميرا، وأجهزة اتصال لا سلكي وهواتف نقالة وبوصلتين، وأقنعة وقفازات، ودراجة نارية، ومبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية، بالإضافة إلى رايتين ترمزان لـ "داعش" ومخطوطات يدوية".

وحسب المصدر ذاته، فإن المعلومات المتوفرة تفيد بأن أفراد هذه الخلية كانوا بصدد التحضير للقيام، في أقرب وقت، بسلسلة من العمليات الإرهابية بتنسيق مع عناصر أجنبية، كانت تستهدف ضرب بنيات تحتية حساسة ومواقع حيوية.

كما كشفت المعطيات الأولية "نية زعيم هذه الخلية الإرهابية، الذي كان على صلة بأحد خبراء صناعة المتفجرات في صفوف داعش، التوجه بمعية شركائه بعد تنفيذ مخططاتهم الإرهابية لإحدى المناطق الجبلية المتواجدة بنواحي مدينة وزان قصد اعتمادها كقاعدة خلفية في أفق إعلان ولاية تابعة لداعش".

وقام عناصر هذه الخلية، في وقت سابق، بتسجيل شريط فيديو بايعوا من خلاله "زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي"، وتوعدوا بتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما ما تزال التحريات متواصة لتوقيف شركاء آخرين يشتبه تورطهم في هذه الخلية.

المصدر: ص.ب

الشرطة المغربية  داعش  المغرب  مخطط إرهابي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع