×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب جائحة كورونا.. شركة طيران تعلن عن رحلة جوية مميزة إلى اللامكان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مبروك يا مصر.. وإنتبهي يا كويت ::: الصدع العظيم.. علماء يحذرون من خطر تحت الأرض ينذر بانهيار سد النهضة ::: إخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بالإعلامية ريهام سعيد وانتهاك حرمة حياتها ::: سرقة منزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ::: بسبب الصراعات والحروب.. خبير بيئي: العالم ينتظر تغييرات كارثية في المناخ ::: الصحة الكويتية تعلن حالات الشفاء من كورونا اليوم والاصابات الجديدة ::: مجموعة من الشهب تخترق سماء الكويت الأربعاء ::: المطيري: حظر دخول ركاب 31 دولة سبّب إرباكاً غير مسبوق للنقل الجوي ::: بعد تكثيف مجلس الوزراء جهوده.. أبرز المعلومات عن مرض الهيموفيليا ::: مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط :::

إثيوبيا لم تبدأ التخزين.. عباس شراقي: سد النهضة بدون دراسات وسيتسبب في طوفان على السودان

إثيوبيا لم تبدأ التخزين.. عباس شراقي: سد النهضة بدون دراسات وسيتسبب في طوفان على السودان

سد النهضة

+    -
07/07/2020 04:22 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن موسم الأمطار في إثيوبيا يكون شديدا في شهر يوليو، موضحا أن ما يحدث أمام السد الإثيوبي الآن من تجمع مائي هو بحيرة مؤقتة وليس تخزين للمياه.

وأضاف "شراقي"، في حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، والذي يقدمه الإعلامي «أحمد موسى»، أن الأمطار بدأت في إثيوبيا الأسبوع الحالي، مشيرا إلى أن الجانب الإثيوبي يحتاج إلى ثلاث سنوات ليصل ارتفاع السد إلى 645 مترا؛ مرددا «إثيوبيا لديها تخبط في عملية ملء السد؛ لأنه لا توجد دراسات هندسية دقيقة».

وأكد أستاذ الموارد المائية، أنه لا يوجد سد في العالم يتم بناؤه بهذه الطريقة والتكتم على المخاطر التي قد تقع على الدول المجاورة؛ قائلًا «مفيش سد في العالم بدون دراسات هندسية».

ونوه بأن آثار السد على السودان مدمرة بمعني الكلمة، سوف يحدث طوفان، مضيفا "لو أي دولة عايزة تنتقم من السودان تروح تضرب السد".

المصدر: ص.ب

سد النهضة  عباس شوقي  بدون دراسات  طوفان السودان  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع