×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نجاح مبدأ مناعة القطيع يتطلَّب إصابة ملايين البشر ::: شارلي شابلن وذكريات السيرك الذي لم يراه ! ::: بالصور.. مأساة سائح لا يزال عالقا في المطار منذ أكثر من 100 يوم بسبب كورونا ::: مصر توقع عقد إنشاء أكبر مصنع غزل بالعالم ::: الكويت| تشدد مصرفي لمنح القروض للوافدين ::: تحذير هام من وزارة الصحة للمواطنين ::: وقف 1200 رخصة تجارية بشبهة الاتجار بالبشر ::: الكويت..العثور على جثة في شاطئ المنقف ::: وزيرا «التعليم» و«الاتصالات» يشهدان توقيع بروتوكول إطلاق مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية ::: عاجل..زلزال يضرب منطقة مصرية والأهالي يعلقون ::: موقف إنساني من كفيل شهيد لقمة العيش عادل حلمي ::: تحذير جوي من الأرصاد الكويتية بشأن الطقس اليومين القادمين ::: بشرى سارة للمصريين بشأن "فيروس كورونا"..شاهد ::: «التربية الكويتية»: طلبة الثانوية العامة سيؤدون اختباراتهم في المدارس ورقياً ::: حدث في الكويت اليوم| كفيل شهيد الشهامة المصري بالوفرة: أتعهد بصرف راتبه حتى تكبر ابنته.. حقيقة تخصيص أماكن فحص PCR للمصريين بالكويت.. فك لغز طعن مصري بالفحيحل وضبط الجاني :::

إثيوبيا تعلن خطوة جديدة تمهيدا لبدء ملء سد النهضة

إثيوبيا تعلن خطوة جديدة تمهيدا لبدء ملء سد النهضة

صورة أرشيفية

+    -
31/05/2020 03:00 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

تمضي إثيوبيا في مخطط ملء خزان سد النهضة، معلنة عن كثير من الاستعدادات لبدء ملء السد في يوليو المقبل، رغم التحذيرات الدولية واستئناف المفاوضات بين مصر والسودان واثيوبيا حول سد النهضة.

وضمن الاستعدادات، أعلنت وكالة خلق الاثيوبية لتوفير فرص العمل وتطوير المؤسسات بولاية "بينيشانجول جموز" استعدادها لنشر أكثر من 2000 شاب لتطهير الأرضي وراء سد النهضة قبل بدء الملء، بحسب وكالة الأنباء الاثيوبية.

ونقلت الوكالة عن بشير عبد الرحيم مدير الوكالة قوله إن أكثر من ألفي شاب سيقومون بإزالة الأشجار والحجارة من الأراض الموجودة خلف سد النهضة، موضحا أنه سيتم تطهير نحو 1000 هكتار من الأراضي خلال 45 يومًا لبدء المرحلة الأولى من عملية تعبئة المياه بحلول يوليو المقبل.

وأضاف حسبما نقلت عنه الوكالة الحكومية، أن 29 ألف بر مخصص لعمليات التطهير لكل هكتار من الأرض، موضحا أن 40% من عملية تطهير الأراضي سينفذها الشباب ممن يسكنون في مناطق حول السد.

وأوضح بشير أن نسبة الـ60% المتبقية من الأعمال سيقوم بها شباب من المجتمعات الأخرى الأخرى التي تبحث عن عمل في المنطقة.

وأشار إلى أن أعمال التطهير ستتم مع مراعاة الإجراءات الحترازية بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مضيفا أن سد النهضة سيتمكن من تخزين 74 مليار متر مكعب من المياه كحد أقصى عند اكتمال عملية التعبئة.

المصدر:

اثيوبيا  ملء السد  سد النهضة  خطوة جديدة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع