×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

قتلت حلم أبيها في الليلة الثانية.. ماذا حدث بين فتاة ميت عقبة وصديقها طوال 4 ليالٍ؟ ::: رسميا.. التليفزيون الصيني يعلن وفاة مدير مستشفى ووهان بسبب كورونا ::: مقطع مسيء يزج بخادمتين وافدتين في السجن بالكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 18 فبراير ::: راجح جديد في الهرم يفشل في سرقة الموبايل فيطعن الضحية ::: التربية الكويتية لن تتعاقد مع أي وافد إلا بتعهد ::: فيديو.. عمر كمال عن قرار إيقافه: "عليا 40 ألف جنيه يوميا.. دا خراب بيوت" ::: مصر بالمركز الأول عالميا فى تصدير الموالح بـ1.8 مليون طن ::: هل يتدخل "صلاح" في تشكيل الفراعنة؟ مدرب منتخب مصر يرد ::: الحقنة بـ120 ألف جنيه.. حمو بيكا يكشف عن إصابته بمرض خطير ::: الفتوى والتشريع تستثني قضايا الدولة من الحد الأقصى للأجور ::: الصين تكتشف طريقة جديدة لعلاج فيروس كورونا ::: ضمان: الوافد بالكويت يدفع 2.5 دينار لجميع الخدمات الطبية.. 130 ديناراً رسوم التأمين الجديدة يتحملها رب العمل ::: كهربا يعلن ارتباطه بـ شقيقة نجمة مسرح مصر.. تفاصيل ::: إيران في ظلام..انقطاع الكهرباء في البلاد واتهامات بتورط أمريكا :::

إثيوبيا تتراجع عن ملء سد النهضة في هذه الحالة.. فيديو

إثيوبيا تتراجع عن ملء سد النهضة في هذه الحالة.. فيديو

سد النهضة

+    -
19/09/2019 05:35 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسي، إنه يجب على الدولة المصرية استخدام الضغوط عندما تقرر إثيوبيا بشكل حاد وقاطع ملء السد بالطريقة التي تراها دون أن تعبأ بردود الفعل المصرية.

وأضاف "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامي "شريف عامر"، ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه على مصر في هذه الحالة استخدام الكروت الدولية واستخدا الضغوط الإفريقية، والتواصل مع روسيا وأمريكا والدول ذات التأثير في المنطقة.

وأشار المفكر السياسي، إلى الأشقاء العرب كانوا يستطيعون مساندة مصر في قضية سد النهضة، لأن هناك استثمارات عربية في إثيوبيا كان من الممكن أن تكون سلاحا للضغط ولكن لم يستخدمها أحد.

وأوضح المفكر السياسي، أن هناك دولا ذات ثقل في الخليج تمتلك سلاحا للضغط على إثيوبيا ولكن لم يستخدمها أحد حتى الآن، وأنه إذا شعرت إثيوبيا أن هذه الدول تقول أن مصر امتداد طبيعي لنا ونحن امتداد طبيعي لمصر ولا نقبل مثل هذا التعامل مع الشعب المصري سوف يعيد الإثيوبيون النظر فيما يفعلونه بالنسبة لسد النهضة.

المصدر: ص.ب

سد النهضة  الدكتور مصطفي الفقي  يحدث في مصر  مل السد  مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع