×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شهر الانتصارات.. حدث في مثل هذا اليوم 15 أكتوبر 1973 ::: مبارك يتحدث إلى الشعب لأول مرة منذ تنحيه ::: بعد واقعة محمد رمضان والطيارة.. تعرف على العقوبة المنتظرة " تصل إلى الفصل " ::: اتحاد الكرة يحسم الجدل حول إقامة مباراة القمة 119 بين الأهلي والزمالك ::: برلمانية تحذر من قانون ينتهك حرمة موتى المصريين فى الخارج ::: استأجرها شخصية عربية شهيرة.. مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن طائرة محمد رمضان ::: القصة الكاملة لمقتل طفلة على يد والدها.. الذئب البشري.. اغتصب ابنته وقتلها صعقاً بالكهرباء خوفا من الفضيحة ::: أخرة الجدعنة ندالة".. زوجة تتبرع بكبدها لزوجها لإنقاذه من الموت فيطردها من المنزل للزواج بأخرى ::: بعد إنتشار مقاطع فيديو مؤلمة .. هل تم تعذيب محمود البنا «شهيد الشهامة» قبل قتله ؟ ::: حقيقة وفاة رانيا يوسف ::: مفقودات الكويت الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ::: حكم من دخل بزوجته على أنها بكر فوجد أنها ثيب .. علي جمعة يجيب ::: ما حكم خروج قطرات البول بعد الوضوء .. لجنة الفتوى تجيب ::: لبنان يحترق.. أكثر من 104 حرائق خلال 24 ساعة ::: اعترافات جديدة لـ «خلية الكويت»: تلقينا تعليــمات بتغيير محل اقامتنا بالكويت :::

إثيوبيا تتراجع عن ملء سد النهضة في هذه الحالة.. فيديو

إثيوبيا تتراجع عن ملء سد النهضة في هذه الحالة.. فيديو

سد النهضة

+    -
19/09/2019 05:35 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسي، إنه يجب على الدولة المصرية استخدام الضغوط عندما تقرر إثيوبيا بشكل حاد وقاطع ملء السد بالطريقة التي تراها دون أن تعبأ بردود الفعل المصرية.

وأضاف "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامي "شريف عامر"، ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه على مصر في هذه الحالة استخدام الكروت الدولية واستخدا الضغوط الإفريقية، والتواصل مع روسيا وأمريكا والدول ذات التأثير في المنطقة.

وأشار المفكر السياسي، إلى الأشقاء العرب كانوا يستطيعون مساندة مصر في قضية سد النهضة، لأن هناك استثمارات عربية في إثيوبيا كان من الممكن أن تكون سلاحا للضغط ولكن لم يستخدمها أحد.

وأوضح المفكر السياسي، أن هناك دولا ذات ثقل في الخليج تمتلك سلاحا للضغط على إثيوبيا ولكن لم يستخدمها أحد حتى الآن، وأنه إذا شعرت إثيوبيا أن هذه الدول تقول أن مصر امتداد طبيعي لنا ونحن امتداد طبيعي لمصر ولا نقبل مثل هذا التعامل مع الشعب المصري سوف يعيد الإثيوبيون النظر فيما يفعلونه بالنسبة لسد النهضة.

المصدر: ص.ب

سد النهضة  الدكتور مصطفي الفقي  يحدث في مصر  مل السد  مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع