×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة الكويتية: لا تغيير بمواعيد وصول لقاح كورونا إلى الكويت ::: ضابط مصري لمدة 32 عام.. تزوج وترقى وتقاعد وأكتشفوا انه مزيف ::: الكاف يحدد موعد السوبر الأفريقي ::: الكويت.. التجارة تطلق خدمة إصدار الاستيراد المؤقت للأفراد عبر بوابتها الإلكترونية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تحتفل قريبا بانتهاء أزمة سد النهضة بطريقة سيدرسها العالم في الأكاديميات ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 16 يناير 2021 ::: واتس أب يرجئ تعديل قواعد الخصوصية عقب احتجاجات المستخدمين ::: حريق ضخم في منطقة الشويخ الصناعية ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الصحة العالمية تعارض طلب شهادة تلقيح ضد كورونا كشرط للسفر ::: الصحة المصرية: تسجيل 879 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 52 حالة وفاة ::: رغم البراءة.. لماذا تم تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم مرة آخرى ؟ ::: بالفيديو.. طفل يفقد ساقه تحت عجلات القطار بسبب البحث عن الشهرة ::: الصحة الكويتية تعاقب موظفي «الأجر مقابل عمل» غير المتواجدين على رأس عملهم ::: قتلها وأذاب جثتها بالبوتاس.. التفاصيل الكاملة لقتل الطفلة "فجر" :::

إثيوبيا تتحدى مصر وتذيع نبأ عاجل ومؤكد عن سد النهضة الان

إثيوبيا تتحدى مصر وتذيع نبأ عاجل ومؤكد عن سد النهضة الان

+    -
27/11/2020 02:39 ص
كتب : مصريون في الكويت
أعلن وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، بدء المرحلة الأولى لتوليد الكهرباء من سد النهضة في يونيو من العام القادم، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية الحدث.
 
وكان الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري والموارد المائية الأسبق، حذر من معاودة إثيوبيا ملء سد النهضة في المرحلة الثانية اعتبارا من شهر يونيو من العام المقبل.
 
وأضاف علام، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" الاثنين الماضي، أن الوقت ينفد وإن الحروب الداخلية في إثيوبيا قد تؤدي إلى إيقاف إنشاءات السد بصورة مؤقتة، لافتًا إلى تعجل إثيوبيا ملء سد النهضة ب18 مليار متر مكعب في المرحلة الثانية لأسباب استراتيجية لكي يكون السد أكثر استقرارا. حسبما نشر موقع "مصراوي".
 
وتابع أن كمية المياه المتواجدة في الوقت الراهن في سد النهضة والتي تصل إلى 5 مليار متر مكعب غير مؤثرة سواء على مصر أو السودان.
المصدر: م.ص

سد النهضة  إثيوبيا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع