×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. انتحار وافد شنقا بالسالمية ::: الكويت.. شفاء 349 حالة جديدة من فيروس كورونا ::: الصحة الكويتية: لا تغيير بمواعيد وصول لقاح كورونا إلى الكويت ::: ضابط مصري لمدة 32 عام.. تزوج وترقى وتقاعد وأكتشفوا انه مزيف ::: الكاف يحدد موعد السوبر الأفريقي ::: الكويت.. التجارة تطلق خدمة إصدار الاستيراد المؤقت للأفراد عبر بوابتها الإلكترونية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تحتفل قريبا بانتهاء أزمة سد النهضة بطريقة سيدرسها العالم في الأكاديميات ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 16 يناير 2021 ::: واتس أب يرجئ تعديل قواعد الخصوصية عقب احتجاجات المستخدمين ::: حريق ضخم في منطقة الشويخ الصناعية ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الصحة العالمية تعارض طلب شهادة تلقيح ضد كورونا كشرط للسفر ::: الصحة المصرية: تسجيل 879 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 52 حالة وفاة ::: رغم البراءة.. لماذا تم تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم مرة آخرى ؟ ::: بالفيديو.. طفل يفقد ساقه تحت عجلات القطار بسبب البحث عن الشهرة :::

إثيوبيا.. آبي أحمد يهدد بهجوم بلا رحمة.. وزعيم تيجراي يرد: شعبي مستعد للموت

إثيوبيا.. آبي أحمد يهدد بهجوم بلا رحمة.. وزعيم تيجراي يرد: شعبي مستعد للموت

صورة موضوعية

+    -
23/11/2020 06:51 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قال زعيم منطقة تيجراي المنشقة في إثيوبيا اليوم، الإثنين، إن شعبه "مستعد للموت" للدفاع عن وطنهم، رافضًا إنذار رئيس الوزراء آبي أحمد باستسلامهم خلال 72 ساعة.

شن آبي أحمد حملة عسكرية على جبهة تحرير شعب تيجراي في 4 نوفمبر الجاري، متهمًا إياها بمهاجمة معسكرين عسكريين فيدراليين في المنطقة الشمالية ، فضلًا عن تحدي حكومته والسعي إلى زعزعة استقرارها.

ويقول الجيش الفيدرالي بقيادة آبي أحمد إن قواته على بعد 60 كم من ميكيلي، عاصمة إقليم تيجراي ومقر الجبهة مهددا بقصف شامل على المدينة التي يبلغ عدد سكانها نصف مليون نسمة.

ودعا آبي أحمد، الحائز على جائزة نوبل للسلام العام الماضي، الجبهة إلى الاستسلام سلميًا في غضون 3 أيام، قائلا إنه في "نقطة اللاعودة".

لكن زعيم جبهة تحرير تيجراي ديبريسيون قال إن آبي كان يحاول التغطية على الانتكاسات التي عانى منها جيشه ضد قوات تيجراي، ويصدر تهديدات لكسب الوقت.

وأضاف:"إنه لا يفهم من نحن، نحن أصحاب مبادئ ومستعدون للموت دفاعًا عن حقنا في إدارة منطقتنا".

بينما أدى انقطاع الاتصالات في المنطقة إلى صعوبة التحقق من صحة ادعاءات كلا الجانبين.

ونقلت وكالة "فانا" الإذاعية التابعة للدولة عن العميد تسفاي أيالو قوله إن القوات الفيدرالية كانت تسير نحو ميكيلي بعد أن استولت على بلدات رئيسية في الشمال والجنوب.

وهدد الجيش بشن هجوم لا رحمة فيه على قيادة جبهة تيجراي، محذرا المدنيين من المغادرة حيث لا يزال يمكنهم ذل، مما أثار مخاوف كبيرة بين النشطاء الحقوقيين.

وكتبت الباحثة في هيومن رايتس ووتش لاتيتيا بدر على تويتر "معاملة مدينة بأكملها كهدف عسكري لن تكون غير قانونية فحسب، بل يمكن اعتبارها أيضًا شكلًا من أشكال العقاب الجماعي".

وحث آبي أهالي ميكيلي على الوقوف إلى جانب الجيش الوطني ضد الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي "لتقديم هذه المجموعة الخائنة إلى العدالة".

المصدر: ص.ب

آبي أحمد  أثيوبيا  تيجراي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع