×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شقي طول عمره.. حقيقة زواج نبيلة عبيد وعبد الباسط حمودة ::: السوبر المصري.. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك ::: 56 مليونا فى الحجر الصحى.. الصين تكشف مفاجأة حول عدد ضحايا فيروس كورونا ::: ذكرى رحيل محمد حسنين هيكل.. اهم محطات حياة أستاذ القرن وموسوعة العصر ::: الإفتاء توضح الأغاني حلالها حلال وحرامها حرام.. حكم طلب الزوجة الطلاق للزواج بآخر ::: عزل 3 ركاب في مطار القاهرة فور وصولهم من أديس أبابا ::: بشرى سارة.. الحكومة تدعم كل مواطن يشتري سيارة كهربائية بـ50 ألف جنيه ::: الكويت| عفو أميري عن 608 وافدً سجينًا ::: قرار منع مُطربي المهرجانات من الغناء مفتعل ودعاية لهم ::: ننشر أهم المعلومات عن اللودر المصري الجديد ::: نفوق جمل في الكويت بعد اصطدامه بوافد مصري وتسجيل قضية ضده ::: حدث في الكويت اليوم.. حقيقة خصخصة الكهرباء.. مصريون يبدعون بالكويت.. حادث لوافد مصري بسبب جمل ::: الدولار يواصل الانهيار أمام الجنيه في البنوك المصريه ::: 10 ابتكارات مصرية تلفت الانتباه فى معرض الكويت للاختراعات بالشرق الأوسط ::: عشا العروسة زي ماهو.. حكاية ندى ومحمد: ماتوا سوا بعد 4 ساعات من الزفاف| شاهد :::

أول مأذونة شرعية في مصر.. 3000 زيجة

أول مأذونة شرعية في مصر.. 3000 زيجة

أمل سليمان أول مأذونة شرعية في مصر

+    -
19/08/2019 08:24 م
كتب : مصريون فى الكويت
قبل 11 عاما اقتحمت المصرية أمل سليمان، مجالا سيطر عليه الرجال طويلا، لتصبح أول سيدة تعمل مأذونا شرعيا في مهمة ليست بالهينة أو المعتادة خاصة في القرى والأرياف.
 
 
ورغم صعوبة الأمر، نجحت أمل سليمان، ابنة قرية القنايات التابعة لمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، الحاصلة على درجة الماجستير في القانون ورخصة مزاولة العمل، في توثيق نحو 3000 زيجة على مدار 11 عاما.
تحكي أمل: "بدأت القصة عندما توفي عم زوجي الذي كان مأذون القرية عام 2007، وفي ذلك الوقت، نجحت في الحصول على درجة الماجستير في القانون وبدأت في البحث عن وظيفة".
 
 
عندما اقترح عليها زوجها أن تتقدم لشغل الوظيفة مكان عمه، اعتقدت حينها أن الفكرة بعيدة المنال.
وتوضح المأذونة: "استغرق الأمر سنة كاملة من التنافس مع 11 متقدما آخرين من الرجال"، معربة عن سعادتها عندما تطبق القانون، الذي يعطي الأفضلية للمرشحين الحاصلين على أعلى الدرجات الأكاديمية.
عندما فتحت أمل مكتبها في 2008، بدأ العملاء يتوافدون عليه بشكل تدريجي، ولكونها امرأة ساعدها ذلك في مواقف عندما كانت تستشعر أن العروس مرغمة على الزواج.
وتقول سليمان إنها اضطرت إلى وقف بعض الزيجات وتأجيل أخرى، ووصفت ذلك بأنه "ميزة للمرأة التي تؤدي عمل المأذون".
المصدر: ع,ب

أمل سليمان  أول مأذونة شرعية في مصر  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع