×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فاروق جويدة: الكويت احتفظت بهامش كبير من الحرية .. ورغم صغر مساحتها اختارت أن تكون بيتاً للثقافة ::: «التربية الكوتية »: استبعاد ترشيح غير الكويتيين ممن تجاوزوا 55 عاماً ::: بالفيديو..بطل حريق الزاوية الحمراء يكشف تفاصيل عملية الإنقاذ البطولية للأسرة ::: بالفيديو.. الزمالك يهدد بعدم استكمال الدوري لهذه الأسباب ::: امرأة إسبانية تلد طفلا أسود وتتهم زوجها بشرب الكثير من " القهوة" ::: لمن يريد مشروعا مربحا : ترخيص السيارات "الفان" كأجرة لتكون بديلة للتوك توك ::: " الكويت " يفوز على " الجيش السوري " ::: الكويت/ بلاغ للنائب العام: رجل مباحث وطالب خطفا قاصراً ::: الاحتلال الإسرائيلى: ترامب سيعترف رسميا بسيادتنا على الجولان اليوم ::: الكويت : قذيفتان تثيران الذعر في «بيان» ::: البيت الأبيض : تقرير مولر يبرئ " ترامب" ::: بالفيديو.. معركة الأمهات "على باب المدرسة" ::: كاميرا تفضح مراسلاً اميركياً أمام المشاهدين وتضبطه بفعلة مشينة ! ::: بالفيديو.. التعليم تعلن مفاجأة غير متوقعة بشأن سقوط "سيستم" الامتحانات..وامتحانات الطلاب بالخارج ::: عااجل الكويت..انقلاب صهريج بنزين على طريق الملك فهد يحول مسار السيارات إلى «السابع» :::

أول قرار بعد محاولة الانقلاب

أول قرار بعد محاولة الانقلاب

أول قرار بعد محاولة الانقلاب

+    -
12/01/2019 09:54 م
كتب : مصريون في الكويت.. Egyptians in Kuwait
انتخب فوستين بوكوبي رئيسا للجمعية الوطنية في الجابون عقب دقائق من إنشائها، وعين الرئيس علي بونجو جوليان نكوجي بيكال رئيسا جديدا للوزراء، في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد.
ومن جانبها قالت مجلة "جون أفريك" الفرنسية، إن مرسوما رئاسيا صدر بتعيين بيكال رئيسا للحكومة ، في حين يصبح رئيس الوزراء السابق إيمانويل إيسوزي نجوندت "وسيطا للجمهورية".
وتابعت أنه من المتوقع إجراء تغيير حكومي قريبا جدا مع عدد أقل من الوزراء، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الجديد قد شغل عدة مناصب وزارية في البلاد تحت قيادة بونجو الذي يعزز سيطرته على مقاليد الحكم بعد انقلاب فاشل.
وأشارت إلى انشاء الرئيس لـ"الجمعية الوطنية في الجابون" برئاسة بوكوبي البالغ 65عاما وهو أحد المقربين من بونجو ومن أعضاء الحزب الحاكم، مشيرة إلى تعيين عدد من المقربين من بونجو في بعض من المناصب بينهم ابنته مليكة التي عينت في منصب سكرتير بمكتب الجمعية الوطنية
يذكر أن الرئيس علي بونجو لا زال خارج البلاد لتلقي البلاد في المغرب، وتاتي تلك التغييرات عقب محاولة انقلاب فاشلة في 7 يناير الجاري، حيث نجحت الحكومة في السيطرة على المتمردين ممن أذاعوا بيان الانقلاب في الإذاعة وألقت القبض على 8 من المتورطين وقتلت اثنين منهم.
المصدر: ص.ب

محاولة انقلاب،الجابون،فشل 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

فاروق جويدة: الكويت احتفظت بهامش كبير من الحرية .. ورغم صغر مساحتها اختارت أن تكون بيتاً للثقافة

أشار خلال أمسية شعرية لمنصة كلمات إلى أنها وشعبها تعد البيت والملاذ لعقول كثيرة واجهت ظروفاً صعبة في بلادها

الإثنين 25 مارس 2019 06:22 ص

«التربية الكوتية »: استبعاد ترشيح غير الكويتيين ممن تجاوزوا 55 عاماً

عممت شروطها الجديدة على جميع المناطق وتشمل بنوداً حول التخصص وتقارير الكفاءة والعقوبات

الإثنين 25 مارس 2019 06:03 ص