×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فاروق جويدة: الكويت احتفظت بهامش كبير من الحرية .. ورغم صغر مساحتها اختارت أن تكون بيتاً للثقافة ::: «التربية الكوتية »: استبعاد ترشيح غير الكويتيين ممن تجاوزوا 55 عاماً ::: بالفيديو..بطل حريق الزاوية الحمراء يكشف تفاصيل عملية الإنقاذ البطولية للأسرة ::: بالفيديو.. الزمالك يهدد بعدم استكمال الدوري لهذه الأسباب ::: امرأة إسبانية تلد طفلا أسود وتتهم زوجها بشرب الكثير من " القهوة" ::: لمن يريد مشروعا مربحا : ترخيص السيارات "الفان" كأجرة لتكون بديلة للتوك توك ::: " الكويت " يفوز على " الجيش السوري " ::: الكويت/ بلاغ للنائب العام: رجل مباحث وطالب خطفا قاصراً ::: الاحتلال الإسرائيلى: ترامب سيعترف رسميا بسيادتنا على الجولان اليوم ::: الكويت : قذيفتان تثيران الذعر في «بيان» ::: البيت الأبيض : تقرير مولر يبرئ " ترامب" ::: بالفيديو.. معركة الأمهات "على باب المدرسة" ::: كاميرا تفضح مراسلاً اميركياً أمام المشاهدين وتضبطه بفعلة مشينة ! ::: بالفيديو.. التعليم تعلن مفاجأة غير متوقعة بشأن سقوط "سيستم" الامتحانات..وامتحانات الطلاب بالخارج ::: عااجل الكويت..انقلاب صهريج بنزين على طريق الملك فهد يحول مسار السيارات إلى «السابع» :::

أول دولة في العالم مواصلاتها العامة "بالمجان"

أول دولة في العالم مواصلاتها العامة "بالمجان"

أول دولة في العالم مواصلاتها العامة "بالمجان"

+    -
06/12/2018 01:17 م
كتب : مصريون في الكويت.. Egyptians in Kuwait
في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، قررت الحكومة الجديدة في لوكسمبورج إلغاء تذاكر وسائل النقل العام، ما يجعل التنقل مجانيا، في وقت لا تزال بعض الدول الأوروبية تعاني من ارتفاع ثمن تذاكر المواصلات.
وسيتم إلغاء أسعار تذاكر القطارات والترام والحافلات في صيف 2019 المقبل في إطار خطط الحكومة الائتلافية المعاد انتخابها بقيادة زافييه بيتل، وفق موقع سكاي نيوز عربية.
ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن حكومة لوكسمبورج تأمل من خلال هذه الخطوة أن تشجع سائقي السيارات على ترك سيارتهم وأخذ وسائل النقل العامة، بهدف حل مشكلة الازدحام المروري، خصوصا حول مدينة لوكسمبورج العاصمة.
وتعاني مدينة لوكسمبورج، عاصمة الدوقية الكبرى من أسوأ ازدحام مروري في العالم، كونها موطن لحوالي 110 ألف شخص، لكنها تستقبل أيضا 400 ألف شخص للعمل، في حين يشكل عدد سكان الدوقية 600 ألف نسمة منهم 200 ألف يعيشون في فرنسا وبلجيكا وألمانيا ويعبرون الحدود يوميا للعمل في لوكسمبرغ.
ولا تعد تكلفة النقل العام في لوكسمبورغ مرتفعة، حيث يبلغ ثمن التذكرة لرحلة مدتها ساعتين 2 يورو فقط، ونظرا لصغر مساحة البلد، قد تغطي هذه التكلفة أي رحلة، في حين يبلغ ثمن تذكرة القطار في الدرجة الأولى 3 يورو و 4 يورو ليوم كامل.
كما يسافر كبار السن، الذين تجاوزت أعمارهم الـ60 عاما والأطفال بالمجان، بالإضافة إلى عروض سنوية أخرى منخفضة التكاليف جدا.
من جانبهم، عبر بعض الأشخاص عن عدم اقتناعهم بالفكرة، كونها قد تؤثر على جودة وراحة وسائل النقل التي قد تكتظ بالمسافرين، إضافة إلى ذلك، فإن المشردين قد يتخذون من القطارات ملاذا لهم في ليل الشتاء القارس كي يناموا وينعموا بالدفء عوضا عن أرصفة الشوارع والمحطات.
يذكر أن المسافرين في البلدان الأوروبية يشتكون من ارتفاع تكلفة المواصلات في المدن وبينها، وذلك بعد قرار الموافقة على زيادة ثمن تذاكر الحافلات والقطارات في بعض الدول الأوروبية مع دخول عام 2019.
المصدر: م.ي

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

فاروق جويدة: الكويت احتفظت بهامش كبير من الحرية .. ورغم صغر مساحتها اختارت أن تكون بيتاً للثقافة

أشار خلال أمسية شعرية لمنصة كلمات إلى أنها وشعبها تعد البيت والملاذ لعقول كثيرة واجهت ظروفاً صعبة في بلادها

الإثنين 25 مارس 2019 06:22 ص

«التربية الكوتية »: استبعاد ترشيح غير الكويتيين ممن تجاوزوا 55 عاماً

عممت شروطها الجديدة على جميع المناطق وتشمل بنوداً حول التخصص وتقارير الكفاءة والعقوبات

الإثنين 25 مارس 2019 06:03 ص