×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ناسا تحذر.. كويكب ضخم يصطدم بالأرض الأربعاء المقبل ::: بسبب فضائحه الجنسية.. الأمير أندرو يغيب عن عيد الميلاد الـ 95 لوالدته ملكة بريطانيا ::: صدمة جديدة لمرتضى منصور من القضاء الإداري ::: عاجل.. وفاة الفنان يوسف شعبان بعد اصابته بفيروس كورونا ::: الكويت.. 508 آلاف طالب يُدشنون الفصل الدراسي الثاني غداً عبر التعليم عن بُعد ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: السيسي يرفض المساس بالسعودية.. والملك: الوطن العربي بلا مصر سفينة بلا قبطان ::: موعد مباراة الأهلي مع طلائع الجيش اليوم والقناة الناقلة ::: مصر تعرب عن ادانتها واستنكارها لأعمال ميليشيا الحوثى واستهداف السعودية ::: أمير الكويت يبعث برسالة خطية إلى الرئيس السيسي ::: إلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى ::: مصرع وإصابة 13 شخص فى انفجار بالصين ::: نصائح تساعد في رفع معدل حرق الدهون ::: حديد وفيتامينات.. تعرف على فوائد الفلفل الحار ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 28 فبراير 2021 ::: سمو أمير الكويت يهنئ المواطنين والمقيمين بالأعياد الوطنية :::

أول تعليق من حلف الناتو بعد فرض عقوبات أمريكية على تركيا

أول تعليق من حلف الناتو بعد فرض عقوبات أمريكية على تركيا

+    -
16/12/2020 02:47 ص
كتب : مصريون في الكويت
علق الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، "ينس ستولتنبيرج"، اليوم الثلاثاء، على قرار الولايات المتحدة الأمريكية، فرض عقوبات على تركيا.
 
وقال "ستولتنبيرج"، في تصريحات صحفية، "نأسف أننا وصلنا إلى هذا الموقف عندما تضطر دول من حلف الناتو إلى فرض عقوبات على بعضها البعض"، وفقًا لوكالة "نوفوستي" الروسية.
 
وأضاف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، "نحن نأسف لذلك ولكن القرار كان ضروريًا".
 
وتابع "كما تقلقني تبعات القرار التركي اقتناء منظومة إس-400 الروسية المضادة للطائرات والصواريخ".
 
وأوضح ستولتنبيرج أن قرار الحكومة التركية بشراء منظومة "إس-400" الصاروخية الروسية لا يتطابق مع أنظمة حلف الناتو.
 
وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الاثنين، عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها إسماعيل دمير، وثلاثة مواطنين أتراك آخرين مرتبطين بإدارة الصناعات الدفاعية التركية، وذلك على خلفية اقتناء أنقرة منظومات "إس-400" الروسية.
 
وأعربت الخارجية التركية في بيان لها أمس، عن رفضها العقوبات الأمريكية التي وصفتها بـ "الأحادية الجانب" على أنقرة، مشيرة إلى أن العقوبات ستضر العلاقات بينها وبين واشنطن.
 
وأكدت تركيا أنها سترد على تلك العقوبات بما يلزم، داعية في الوقت ذاته الولايات المتحدة لمراجعة "الخطأ الجسيم" والتراجع عنه في أقرب وقت ممكن.
 
وسيلحق هذا الإجراء على الأرجح ضررا بالاقتصاد التركي الذي يعاني بالفعل في ظل جائحة فيروس كورونا.
المصدر:

حلف الناتو  أمريكا  تركيا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع