×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اليوم.. جثمان أمير الكويت يصل إلى البلاد ::: مصر والكويت.. "علاقة السند والظهر وتحدي الصعاب حتى تجاوز الأزمات" ::: القبض على موظف اعتدى جنسيا على طفل بالتجمع الأول ::: مصرع مدنيين في حريقين في غابات شمال كاليفورنيا.. وإعلان حالة الطوارئ ::: فنان مصري أنهى حياته بسم الفئران بعد رفض فنانة شهيرة الزواج منه وإهانته بشكل كبير ::: صفقة من العيار الثقيل.. هداف الدوري المصري يوقع للأهلي ::: ماذا طلبت حملتا ترامب وبايدن قبل المناظرة؟ ::: غدا.. اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة والوافدين ::: النيابة العامة تحقق في وفاة طفل بسبب "لعبة بابجي" ::: ليفربول يعلن إصابة أحد نجوم الفريق بفيروس "كورونا" ::: فيديو.. العثور على امرأة حية وسط البحر بعد عامين من اختفائها ::: تعرف على وصية أمير الكويت الراحل لشعبه ::: تشريعية البرلمان توضح سبب دعوة الرئيس لدور انعقاد سادس ::: الديوان الأميري يعلن تفاصيل مراسم دفن أمير الكويت.. ويوجه رسالة للمواطنين والمقيمين ::: شيخ الأزهر ينعي أمير الكويت: كان قائدا حكيما ومخلصا :::

أهمها رفع الحظر الجزئي اعتبارا من الخميس المقبل.. ننشر البدائل المتاحة للحظر في الكويت

أهمها رفع الحظر الجزئي اعتبارا من الخميس المقبل.. ننشر البدائل المتاحة للحظر في الكويت

أهمها رفع الحظر الجزئي اعتبارا من الخميس المقبل.. ننشر البدائل المتاحة للحظر في الكويت

+    -
13/08/2020 01:22 م
كتب : مصريون في الكويت
ذكرت مصادر البدائل المتاحة لتقييم الحظر الجزئي وتحقيق المرونة، وهي:
- رفع الحظر الجزئي اعتبارا من الخميس المقبل الموافق 20 الجاري مع بدء شهر المحرم. 
- الإعلان عن رفع الحظر الجزئي اليوم حتى إذا أوصت وزارة الصحة باستمرار المرحلة الثالثة أو بدء المرحلة الرابعة تنفيذا لمصالح الفعاليات الاقتصادية والسماح بعودة بعض الأنشطة مع التباعد بكل الأماكن مثل باصات النقل العام وغيرها.
- تعديل ساعات الحظر الجزئي ليبدأ من العاشرة أو الحادية عشرة أو الثانية عشرة مساء حتى الثالثة فجرا.
- في حالة عدم إعلان بدء المرحلة الرابعة لن يتأخر إعلانها عن أسبوع أو أسبوعين كحد أقصى، والمتوقع أن تبدأ بين 20 الجاري و27 منه.
- من الأهمية القصوى أن تعلن وزارة الصحة الموعد الذي سيتم فيه رفع الحظر الجزئي في حالة عدم الأخذ بأي بديل حتى لا يتعرض المواطنون والمقيمون إلى المزيد من الإجراءات بعد أن لوحظ ازدياد عدد المخالفين للحظر إلى 20 مواطنا ومقيما يوم الثلاثاء.
وكانت الكويت أعلنت في شهر مايو، إنهاء حظر التجول الشامل في البلاد، وتحويله إلى حظر جزئي.
وقال أنس الصالح وزير الداخلية الكويتي، إن حظر التجول الجزئي سيكون من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحا، مضيفا أنه تم عزل مناطق جديدة بالإضافة إلى منطقتي المهبولة والحليب، اللتين تم عزلهما سابقا.
وكانت الكويت قد فرضت حظر تجول شامل منذ العاشر من مايو الجاري، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.
ونوه وزير الداخلية الكويتي إلى أن السلطات "تواجه آفة تجار الإقامات بكل ما أوتيت من صلاحيات"، لافتا إلى وجود تشريع جديد يمكن السلطات من القيام بدورها "بشكل كامل" لمواجهة هذه المشكلة.
وبدوره، قال رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح، إن الكويت "لا تستطيع الاستمرار في حالة الانغلاق التام"، داعيا إلى "التعايش مع هذا الوباء ومخاطره".
المصدر: أ - ن

الكويت  رفع الحظر الجزئي   الخميس المقبل  البدائل المتاحة للحظر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع