×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

رسميا.. الترجى بطلا لدورى أبطال أفريقيا بعد فضيحة رادس بشكل نهائى ::: أين تذهب الملائكة بعد موت الإنسان؟.. الإفتاء تجيب ::: سيارة مفخخة.. قتلى وجرحى في انفجار عنيف قرب مستشفى سوري بمنطقة خاضعة لـ تركيا ::: تراجع في 15 بنكا.. سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم 15 سبتمبر ::: فنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء" ::: بـ فستان قصير.. درة تتألق في أحدث ظهور لها ::: مصرع 4 شباب خلال التنقيب عن الذهب خلف منجم السكري ::: أول تعليق من السيدة التي قاطعت السيسي بمؤتمر الشباب ::: الأهلي يكشف التفاصيل .. كل ما تريد معرفته عن مرض وعلاج مؤمن زكريا ::: صور.. تشييع جثمان شهيد سيناء في جنازة عسكرية مهيبة بالزغاريد ::: الكويت | مكافأة الأعمال الممتازة للمعلمين الوافدين في حساباتهم خلال أيام ::: بالصور ..دهس مصري بالسعوديه واهله يطالبون بالقصاص ::: سقوط رأس الأفعى.. السودان يهدي مصر رقبة جزار الإرهاب ::: قاتلة زوجها بكفر الشيخ تعترف: خنته شهرين وعشيقي وعدني بعفش وتربية العيال ::: الداخلية تحبط مخططاً لاستهداف رجال الأمن.. مقتل مجموعة إرهابية وإصابة 3 ضباط بشمال سيناء :::

أنباء عن تكويت وظائف "الجمعيات التعاونية" بالكويت

أنباء عن تكويت وظائف "الجمعيات التعاونية" بالكويت

الجمعيات التعاونية الكويتية

+    -
23/08/2019 10:47 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الشئون الكويتية، خلال تصريحات صحافية، عن انتظار اكتمال تكويت الوظائف في مجالات الإشراف والمحاسبة والقانون والإدارة التي تناسب إحلال الكويتيين في الجمعيات التعاونية بحسب التعليمات الصادرة.
 
وأوضحت المصادر أن عدة عوامل أساسية قد تبطئ تنفيذ قرار تكويت بعض هذه الوظائف التي نتطلع إلى أن توفر نحو 2000 وظيفة شاغرة.
 
 
وقالت المصادر إن غياب قائمة معتمدة للوظائف المطلوب فيها إحلال العمالة الوطنية محل الوافدة أحد العوامل المعرقلة.
 
وأعلنت أن الخطوة الأساسية الآن هي اتخاذ إجراء حاسم واضح من الجهة الحكومية المسؤولة يلزم مجالس إدارات الجمعيات التعاونية بتطبيق قرار الإحلال، مشيرة إلى ان ضعف رواتب الجمعيات التعاونية أحد الأسباب التي تؤدي إلى إحجام الكويتيين عن الالتحاق بالعمل، هذا إلى جانب استثناء بعض الوظائف من قرار بصمة الحضور والانصراف يجعل البعض غير ملتزم بالدوام ما يخلق عقبات وخللا، وهذا لا يستقيم مع مشاريع الجمعيات التعاونية وهي مشاريع استثمارية تدر أرباحا لأهالي المنطقة.
 
 
ورأت أن تنشر وتعمم الجهة المختصة الوظائف القابلة للإحلال، وان تتدخل الحكومة لدعم العمالة الوطنية التي تقبل العمل في الجمعيات التعاونية خصوصا ان الدوام على فترتين، ومسؤوليات العمل واسعة ومتشعبة، ويمكن تقليل عدد أيام العمل وتعيين مسؤولين مثلا في المكان الشاغر الواحد ليكون الدوام لكل منهما فترة واحدة فقط.
المصدر: الأنباء

الجمعيات التعاونية الكويتية  تكويت  الكويت  مصر  الوظائف الإشرافية  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع