×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بشرى سارة للمواطنين من رئيس «الأرصاد» بشأن طقس الجمعة ::: بكتيريا عنيدة وموت مفاجئ.. لجنة سلامة الغذاء تكشف حقيقة الثوم المسبب للتسمم ::: عزيزة جلال تعود للغناء بعد غياب طويل.. تفاصيل ::: الأشهر في حرب أكتوبر.. وفاة صاحب علامة النصر بمسقط رأسه سوهاج ::: أسعار النفط تهبط أكثر من 5 في المئة ::: روحاني يهدد: إيران لن تستسلم حتى لو تم قصفها ::: إسرائيل تستغيث بدول مجاورة للمساعدة في إطفاء الحرائق ::: إخلاء سبيل مصريين متهمين بالاعتداء على ضابط في الكويت ::: حريق مركبة على طريق الوفرة بالكويت.. تفاصيل ::: ننشر أسماء جوازت السفر الواردة للقنصلية المصرية في الكويت بتاريخ 23 مايو ::: عاجل.. السعودية تعترض طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي ::: غياب عبدالله السعيد عن مباراة الحرس وانتهاء موسمه مع بيراميدز.. اقرأ التفاصيل ::: سقط من الطابق الـ23.. فيديو.. إنقاذ طفل 6 سنوات .. ومفاجأة حول الحادث ::: الكويت تعلن إلغاء وعدم تجديد 528 ألف رخصة قيادة للوافدين ::: الكويت | لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة.. تفاصيل :::

أمير الكويت: الحزم في مواجهة منتهكي القانون

أمير الكويت: الحزم في مواجهة منتهكي القانون

أمير الكويت: الحزم في مواجهة منتهكي القانون

+    -
16/05/2019 10:29 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
دق سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ناقوس الخطر من بعض الظواهر البغيضة والمرفوضة، كظاهرة المخدرات والسلوكيات الغريبة والتجاوز على القانون بصورة فادحة، واصفاً إياها بأنها أمور مستهجنة لا تمت بصلة لهويتنا وثقافتنا الأصلية، وداعياً رجال وزارة الداخلية إلى تكثيف جهودهم للحد من انتشار هذه الظواهر عبر التطبيق الحازم للقانون.
مواقف سمو الأمير جاءت خلال زيارة قام بها، مساء أول من أمس، وفي معيته سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، إلى مبنى الشيخ نواف الأحمد بوزارة الداخلية.
وكان في استقبال سموه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام.
وألقى سمو الأمير كلمة بهذه المناسبة هذا نصها:
«بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين
معالي الأخ الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية
سعادة الفريق عصام سالم النهام وكيل وزارة الداخلية
إخواني وأبنائي قادة وضباط وكافة منتسبي وزارة الداخلية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسرنا وجرياً على عادتنا السنوية أن نلتقي وأخي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومعالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والإخوة المرافقين بكم في هذه الليلة لنتبادل التهاني بشهر رمضان المبارك، سائلين المولى تبارك وتعالى أن يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا وأن يعيده على وطننا العزيز بالخير واليمن والبركات.
إخواني وأبنائي
إن ما تقومون به من واجب وطني مشرف لاستتباب الأمن وسيادة القانون وخدمة المواطنين الكرام وما تبذلونه في سبيل ذلك من جهود مضنية وعطاء متسم بالتفاني والإخلاص هو محل تقدير وثناء من الجميع ولقد أثبتم منتسبي هذه المؤسسة الأمنية مراراً أنكم على العهد وأهل للايفاء باستحقاقات المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقكم، كما أن ما أبديتموه من مشاركة فعالة في الحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة خلال فترة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد العام الماضي بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى، كان محل اعتبار وتقدير المواطنين والمقيمين.
إخواني وأبنائي
كما هو معلوم فإن المنظومة الأمنية هي ركيزة أساسية في مقومات كل مجتمع وبنجاحكم أنتم منتسبيها في أداء المهام المناطة بكم تسود المجتمع الطمأنينة بين أفراده، ما يسهم في بناء مجتمع صالح يرقى به الوطن ويتقدم، مؤكدين أن الدولة مستمرة في دعم وزارة الداخلية للارتقاء بمختلف قطاعاتها ومن خلال التركيز على رفع كفاءة منتسبيها وتوفير أحدث المعدات والأجهزة التي تلزمها للقيام بدورها الحيوي، كما أن تواصلكم المباشر وغير المباشر عبر مختلف الوسائل الإعلامية مع المواطنين الكرام والمقيمين لنشر الثقافة الأمنية والنظم والقوانين المتصلة بنطاق واجباتكم من شأنه الحد من انتشار الجرائم وردع من يحاول زعزعة أمن الوطن ليبقى بعون الله تعالى كما عهدناه واحة أمن واستقرار.
إخواني وأبنائي
لا يخفى عليكم ما تشهده البلاد كغيرها من تفشي بعض الظواهر البغيضة والمرفوضة من مجتمعنا المسالم والمحافظ كظاهرة المخدرات والسلوكيات الغريبة ومن تجاوز على القانون بصورة فادحة، لا سيما من قبل بعض السائقين المستهترين والذين يعرضون أرواح مستخدمي الطريق إلى الخطر وينتهكون بشكل سافر حرمة الطريق. وهي أمور مستهجنة لا تمت بصلة لهويتنا وثقافتنا الأصلية وتشوه الوجه الحضاري لوطننا العزيز ما يحتم عليكم تكثيف جهودكم للحد من انتشار هذه الظواهر عبر تطبيق القانون بكل حزم واستخدام أنجع الوسائل القانونية حتى يتم القضاء عليها نهائياً.
وفي الختام، نسأل الباري جل وعلا أن يوفق الجميع لكل مافيه خدمة وطننا العزيز ورفعة شأنه وأن يتغمد شهداء الوطن الأبرار بواسع رحمته ومغفرته انه مجيب الدعاء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».
وبعد كلمة لوكيل وزارة الداخلية وإلقاء المقدم يوسف العتيبي قصيدة شعرية، تم تقديم هدية تذكارية إلى صاحب السمو وسمو ولي العهد.
بعدها تفضل سمو الأمير وسمو ولي العهد بالتوقيع على سجل الشرف.
ورافق سموه في هذه الزيارة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وكبار المسؤولين.
المصدر: ر.ى

أمير الكويت  الحزم   مواجهة منتهكي القانون  الأمير الشيخ صباح الأحمد  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع