×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القبض على منة عبد العزيز فتاة التيك توك ::: الخليج يتنفس.. الدول العربية الأكثر تضررا من كورونا تعلن انتصارها بعودة الحياة الطبيعية ::: تحذير هام من القوي العاملة للمصريين في الخارج والعائدين ::: حدث في الكويت اليوم| وفاة مصري بالفروانية والبحث عن أهله.. عودة الحياة الطبيعية بالكويت على 5 مراحل.. وفاة وافد بكورونا ::: وزير الصحة: الكويت ستبدأ مرحلة جديدة في التعامل مع «كورونا».. مع انتهاء الحظر الشامل ::: فيديو| عائشة الرشيد: انكشفت اللعبة فكوا الحظر والا انتم شركاء في الجريمة اللا إنسانية ::: «الأسوأ» قد انتهى ... «كورونا» يتراجع وقد لا يعود! ::: مستشفى العدان يدشّن خدمة طلب الأدوية وتوصيلها عبر رابط الكتروني ::: إنخفاض نسبة الإصابات بكورونا بين المصريين في الكويت ::: الكويت.. البقاء لله شاب توفاه الله في مستشفي الفروانية ولم يستدل علي أهله ::: الكويت.. العثور علي هاتف في شارع القاهرة ::: سرقة جمعية خيرية.. وموقف مشرف من ضابط المباحث ::: رجاء الجداوى توجه رسالة للمواطنين بعد إصابتها بكورونا ::: اليابان تتخلى عن الموافقة على عقار أفيجان لعلاج فيروس كورونا خلال مايو ::: عاجل.. انخفاض كبير بمعدل الاصابات اليومية بكورونا في الكويت :::

أمريكا توجه الضربة القاضية لأردوغان بشأن المقاتلة إف 35

أمريكا توجه الضربة القاضية لأردوغان بشأن المقاتلة إف 35

+    -
13/09/2019 01:07 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أمس الخميس، أن واشنطن أبلغت تركيا أن قرارها شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس400" سيجعل استمرار مشاركتها في برنامج إنتاج الطائرة المقاتلة الشبح "إف35" أمرًا مستحيلًا.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن العقيد كارلا غليسون قوله إن السكرتير الصحفي للبيت الأبيض أصدر بيانًا في 17 يوليو 2019 أوضح أنه لا يمكن للطائرات من طراز "إف35" التعايش مع ما وصفتها بـ"المنصة لجمع المعلومات الاستخباراتية الروسية التي سيتم استخدامها للتعرف على قدراتها التقنية المتقدمة".

وأضافت غليسون للشرق الأوسط، أنه عقب ذلك الإعلان من البيت الأبيض، أعلنت إلين لورد، وكيلة وزارة الدفاع لشؤون الاستحواذ، أن الولايات المتحدة ستعلق مشاركة تركيا في برنامج الطائرة المقاتل الشبح وأنها ستبدأ عملية إزالتها رسميًا من البرنامج.

وتابعت المتحدثة باسم البنتاجون أن وكيلة وزارة الدفاع أتبعت هذا المؤتمر الصحفي برسالة إلى نظيرها التركي الدكتور إسماعيل دمير، كررت فيها موقف الولايات المتحدة بأنها ستواصل الإجراءات المطلوبة لإزالة تركيا من برنامج الطائرة.

وتأتي هذه التصريحات الأمريكية عقب إعلان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، أن بلاده لم تتلقَ حتى اليوم أي رسالة أو تبليغ أو بيان رسمي من الولايات المتحدة، يفيد باستبعادها من برنامج إنتاج الطائرة.

المصدر: ص.ب

تركيا  الولايات المتحدة الأمريكية  واشطن  الطائرة المقاتلة الشبح إف 35  أردوغان  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع