×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نائبة برلمانية :فعاليات مصر تستطيع جاءت بمستوى راق في الأداء ::: رفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب ::: تعرف على فضل الصلاة على النبي ::: عالم | حبس أسرته 9 سنوات.. أب يرتكب جريمة بشعة ::: رئيس الوزراء.. تعليقا على "سد النهضة": لن نقبل المساس بحقوق مصر المائية ::: مقطع فيديو صادم لثعبان يخنق عجوزًا بالهند ::: الكويت | خلاف مالي يُشعل مشاجرة بين الأشقاء.. ووقوع إصابات ::: الكويت | 180 يوماً.. بدل نقدي للإجازات الدورية ::: أول تعليق من أردوغان على رسالة ترامب "المهينة" ::: منع "المرأة الأكثر خصوبة في العالم" من الإنجاب مجددا بعد ولادتها 44 طفلا ::: ضبط “صاحب شركة لإلحاق العمالة بالخارج ” بتهمة النصب على راغبي السفر ::: الرئيس السيسي يتصل بأمير الكويت للإطمئنان على صحته ::: الجثث تفحمت ..وفاة مصري وطفليه حرقًا داخل سيارة في السعودية ::: كشف حساب كامل الوزير في وزارة النقل ::: لم يتبق سوى نظارته وذكريات.. بعد أسبوع من وفاة ضحية الشهامة يوم واحد يفصل عن محاكمة القاتل :::

أمريكا توجه الضربة القاضية لأردوغان بشأن المقاتلة إف 35

أمريكا توجه الضربة القاضية لأردوغان بشأن المقاتلة إف 35

+    -
13/09/2019 01:07 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أمس الخميس، أن واشنطن أبلغت تركيا أن قرارها شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس400" سيجعل استمرار مشاركتها في برنامج إنتاج الطائرة المقاتلة الشبح "إف35" أمرًا مستحيلًا.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن العقيد كارلا غليسون قوله إن السكرتير الصحفي للبيت الأبيض أصدر بيانًا في 17 يوليو 2019 أوضح أنه لا يمكن للطائرات من طراز "إف35" التعايش مع ما وصفتها بـ"المنصة لجمع المعلومات الاستخباراتية الروسية التي سيتم استخدامها للتعرف على قدراتها التقنية المتقدمة".

وأضافت غليسون للشرق الأوسط، أنه عقب ذلك الإعلان من البيت الأبيض، أعلنت إلين لورد، وكيلة وزارة الدفاع لشؤون الاستحواذ، أن الولايات المتحدة ستعلق مشاركة تركيا في برنامج الطائرة المقاتل الشبح وأنها ستبدأ عملية إزالتها رسميًا من البرنامج.

وتابعت المتحدثة باسم البنتاجون أن وكيلة وزارة الدفاع أتبعت هذا المؤتمر الصحفي برسالة إلى نظيرها التركي الدكتور إسماعيل دمير، كررت فيها موقف الولايات المتحدة بأنها ستواصل الإجراءات المطلوبة لإزالة تركيا من برنامج الطائرة.

وتأتي هذه التصريحات الأمريكية عقب إعلان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، أن بلاده لم تتلقَ حتى اليوم أي رسالة أو تبليغ أو بيان رسمي من الولايات المتحدة، يفيد باستبعادها من برنامج إنتاج الطائرة.

المصدر: ص.ب

تركيا  الولايات المتحدة الأمريكية  واشطن  الطائرة المقاتلة الشبح إف 35  أردوغان  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع