×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| مباحث الإقامة تكشف «شركة وهمية» تصدر كروت زيارات تجارية بالتزوير ::: الركايبى .. قصة الشهيد الذى احتضن الانتحارى لينقذ البابا تواضروس ::: مفاجأة.. 100 ألف جنيه تخفيض على سيارات تويوتا كورولا خلال يناير ::: الكويت.. إعلان هام بشأن ضعف المياه غدا في 12 منطقة ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 23 يناير ::: شبورة وأمطار.. الأرصاد تعلن توقعاتها لطقس الخميس 23 يناير (بيان بالدرجات) ::: مصطفى الفقي | مصر الآن طرف مباشر في الأزمة الليبية ::: شاهد | دبابة تهاجم الجمهور في عرض عسكري وتثير الفزع ::: عقب انطلاق القناة.. خالد الغندور يوجه رسالة لـ جماهير الزمالك ::: الصين: ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا إلى 571 شخصا ::: بالأسماء.. إصابة 7 بينهم 4 أطفال في حادث مروري بصحراوي بني سويف ::: بالفيديو | ركاب طائرة يوجهون الموت بعد انتشار دخان كثيف بمتنها ::: ارحل عن الأهلي.. إكرامي يوجه رسالة قوية الى صالح جمعة (فيديو) ::: كشف غموض العثور على جثة سيدة في ترعة بـ كفر الشيخ ::: الشرطة أمامك والموت خلفك.. الصين تحاصر مواطنيها بمدينة وباء كورونا :::

أمريكا تعلن فرض قيودا على منح التأشيرات لمسؤولين صينيين

أمريكا تعلن فرض قيودا على منح التأشيرات لمسؤولين صينيين

صورة موضوعية

+    -
09/10/2019 03:03 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، فرض قيود على منح تأشيرات لمسؤولين في الحكومة الصينية والحزب الشيوعي تحمّلهم "مسؤولية حملة قمع" للأويغور والأقليات المسلمة في شينيجيانغ غربي الصين.

وأعلن مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، في بيان أن "هذه القيود على منح التأشيرات تأتي استكمالا، لإدراج السلطات الأمريكية 28 كيانًا صينيًا على لائحتها السوداء بتهمة التورّط في حملة القمع في إقليم شينجيانغ".

وقال بومبيو: في البيان إن "الولايات المتحدة الأمريكية تطالب جمهورية الصين الشعبية بأن توقف فورا حملة القمع، التي تشنها في شينجيانغ".

وكانت بكين قد أبدت الثلاثاء "استياءها الشديد ومعارضتها الحازمة للائحة السوداء"، مدافعة في المقابل عن سياستها في المنطقة الحدودية الواقعة في غرب البلاد.

ويتّهم خبراء ومنظمات حقوقية بكين بأنها تحتجز ما يصل إلى مليون من المسلمين الأويغور في معسكرات في إقليم شينجيانغ، لكن السلطات الصينية تنفي هذا العدد وتؤكد على أن هذه المعسكرات ليست سوى مراكز للتأهيل المهني لمكافحة التطرف.

وتأتي الخطوة الأمريكية على وقع ارتفاع منسوب التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، خصوصًا بشأن السياسة التجارية وممارسات بكين في شينجيانغ.

وتنخرط القوتان الاقتصاديتان الأكبر في العالم بحرب تجارية، بعدما تبادلتا فرض رسوم عقابية على منتجات بقيمة مئات مليارات الدولارات من الطرفين.

المصدر: ف.ر

أمريكا  فرض قيوداً  منح التأشيرات  الصينيين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع