×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب جائحة كورونا.. شركة طيران تعلن عن رحلة جوية مميزة إلى اللامكان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مبروك يا مصر.. وإنتبهي يا كويت ::: الصدع العظيم.. علماء يحذرون من خطر تحت الأرض ينذر بانهيار سد النهضة ::: إخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بالإعلامية ريهام سعيد وانتهاك حرمة حياتها ::: سرقة منزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ::: بسبب الصراعات والحروب.. خبير بيئي: العالم ينتظر تغييرات كارثية في المناخ ::: الصحة الكويتية تعلن حالات الشفاء من كورونا اليوم والاصابات الجديدة ::: مجموعة من الشهب تخترق سماء الكويت الأربعاء ::: المطيري: حظر دخول ركاب 31 دولة سبّب إرباكاً غير مسبوق للنقل الجوي ::: بعد تكثيف مجلس الوزراء جهوده.. أبرز المعلومات عن مرض الهيموفيليا ::: مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط :::

أكدت استمرار تجديد إقامات الوافدين المنتهية إقاماتهم وهم خارج البلاد

أكدت استمرار تجديد إقامات الوافدين المنتهية إقاماتهم وهم خارج البلاد

شئون الإقامة

+    -
10/07/2020 04:12 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
«الداخلية»: سمات الدخول الصادرة قبل إغلاق المجال الجوي لمن بالخارج ملغاة ولا ينطبق عليها التجديد حتى 31 أغسطس

أكد مصدر أمني مطلع في الإدارة العامة لشؤون الإقامة أن جميع الزيارات بأنواعها وكذلك سمات الدخول المختلفة مغلقة حاليا، وليس باستطاعة أي إدارة تابعة لشؤون الإقامة أو مراكز الخدمة استخراج أي زيارة أو سمة دخول حتى الآن، لافتا إلى أنه لم يرد جديد بهذا الخصوص.

تصريحات المصدر جاءت على خلفية فتح المجال للوافدين الذين بحوزتهم إقامات صالحة للعودة الى البلاد مطلع أغسطس وأسرهم وبرفقة عدد منهم رضع استخرجت لهم أذونات زيارة، وكذلك تساؤلات عن الزيارات وسمات الدخول التي كانت قد منحت قبل إغلاق الكويت المجال الجوي نظر لانتشار فيروس كورنا المستجد.

وأضاف المصدر: من استخرجت لهم سمات زيارة او التحاق بعائل أو تصريح عمل او رضع لا مجال حاليا لأن يدخلوا البلاد بموجب سمات الدخول لانتهاء الفترة القانونية وعدم صدور آلية لتجديدها مستدركا بالقول: هؤلاء عليهم الانتظار لحين فتح المجال لاستخراج زيارات او الاستقرار على آلية بشأن الوثائق التي بجوزتهم.

وجدد المصدر على التأكيد أن جميع الزيارات التي منحت قبل الإغلاق ولم يتم الدخول بها وكذلك السمات الأخرى مثل الالتحاق بعائل... إلخ أصبحت ملغاة، مشيرا الى أن تجديد الزيارات حتى 31 أغسطس لمن هم داخل الكويت فقط.

وبشأن تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد، قال المصدر ان حاسوب «الداخلية» يقبل تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد شريطة وجود جواز سفر صالح، مشيرا الى ان الأمر يشمل حملة المواد المختلفة سواء العاملون في القطاع الحكومي أو العاملون في القطاع الخاص او حملة المادة 22 التحاق بعائل او كفيل نفسه.

المصدر: أ.ن

شئون الإقامة  الداخلية  سمات الدخول المختلفة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع