×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاصفة رعدية تضرب شواطئ محافظة الإسكندرية (صور) ::: الكويت تقوم بإبعاد "70 وافد" وإدراج اسمائهم على قوائم غير المصرح بالدخول ::: معجزة طبية.. شاهد أقدم ناجٍية من مرض نادر في العالم ::: رعب في العاشر من رمضان.. اختفاء 3 طالبات ثانوي «والهواتف أغلقت» ::: بشرى سارة لمرتضي منصور تقلب الموازين بشأن قرار عزله من الزمالك ::: شاهد .. قرية مصرية تعيش فيها النساء فقط وغير مسموح للرجال دخولها ومن تتزوج منهن يتم طردها ::: إعلان مرتقب لتطبيع العلاقات السودانية الإسرائيلية خلال الأيام المقبلة ::: الداخلية الكويتية تعلق على مشاجرة عنيفة بالسيوف ودهس بالسيارات في صباح السالم (فيديو) ::: بشرى سارة من الكويت بشأن فك حظر الـ«34» دولة ::: مجهول يطلق النيران على صاحب شركة في نادٍ اجتماعي شهير..صور ::: موسيماني يحصد جائزة أفضل مدرب في جنوب أفريقيا ::: الصحة العالمية توضح سبب تزايد إصابات كورونا في مصر ::: السودان توقف مفاوضات سد النهضة ::: بيان عاجل من وزارة الصحة بشأن التقلبات الجوية ::: الكويت | اصطدام بحاجز اسمنتي قتل وافداً :::

أكاديمية المعلوماتية في جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تطلق أولى برامجها التوعوية

أكاديمية المعلوماتية في جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تطلق أولى برامجها التوعوية

أكاديمية المعلوماتية في جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تطلق أولى برامجها التوعوية

+    -
24/09/2020 02:12 م
كتب : مصريون في الكويت
أكاديمية المعلوماتية في جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تطلق أولى برامجها التوعوية
دور أولياء الأمور في التعليم عن بعد.
بالتعاون مع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم ومشروع تكنوسوفت؟
أكثر من 350 ولي أمر شاركوا في الورشة
م. الشمري: تفاعل أولياء الأمور المتميز يشير إلى تحقيق الورشة أهدافها
أ. العلوش: أكاديمية المعلوماتية مبادرة وطنية تهتم بالتعليم والتدريب التقني لإذكاء روح الاستكشاف والابتكار
أطلقت أكاديمية المعلوماتية في جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية أولى برامجها التوعوية فقد عقدت ورشة تعليمية افتراضية بعنوان (دور أولياء الأمور في التعليم عن بعد) يوم الثلاثاء 22/9/2020، وذلك بالتعاون مع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم ومشروع تكنوسوفت، قدمها الأستاذ جراح محمد العتيبي المدرب في الفريق الرئيسي لمشروع تكنوسوفت.
جاء ذلك في تصريح للمهندس بسام جايد الشمري رئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة على هامش الورشة التي أدارها بكل حصافة واقتدار وأضاف أن هذه الورشة التي قدمت عن بعد، تعد باكورة النشاطات التوعوية في أكاديمية المعلوماتية، وتضاف إلى رصيدها الجيد مما قدمت من تدريب وتعليم لأبناء الكويت الغالية، وقد شارك في هذه الورشة المهمة أكثر من ( 350) ولي أمر كان لتفاعلهم المتميز عظيم الأثر في تحقيق الأهداف المرجوة منها ، وذلك بتوعية أولياء الأمور بكيفية متابعة أبنائهم من خلال (تيمز) وكيفية التعامل مع التطبيقات التعليمية التي يتضمنها هذا البرنامج التقني المعتمد في وزارة التربية، إذ يمكن لولي الأمر الاطمئنان إلى أداء أولاده الواجبات التي تطلب من كل منهم، وكذلك متابعة درجاتهم وحضورهم وغيابهم .
وبدأت الورشة بكلمة موجزة قدمها الأستاذ رجب العلوش منسق أكاديمية المعلوماتية في الجائزة قال فيها: إن التعليم بوابة التقدم والتطوير؛ فبه تتوسع مدارك الأفراد، وتنمو مهاراتهم، وتكتشف مواهبهم.
وفي ظل ذلك أطلقت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية أكاديمية المعلوماتية في عامها التاسع عشر لتعزيز مسارها التوعوي التعليمي.
وهي مبادرة وطنية تهتم بالتعليم والتدريب التقني لتعزيز الصناعة الرقمية واقتصاد المعرفة بهدف تنمية مهارات الاتصال بين الإنسان والإنسان وبين الإنسان والآلة، وإذكاء روح الاستكشاف والابتكار لدى الجيل
وتأتي ورشتنا اليوم (دور أولياء الأمور في التعليم عن بعد) بالتعاون مع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم ومشروع تكنوسوفت مرتكزة على القناعة بأهمية التعاون مع قطاعات المجتمع المتعددة كلّ في مجال تخصصه، علاوة على أهمية التعليم عن بعد في هذه الظروف الاستثنائية التي نمر بها نحن والعالم، والدور الكبير الذي ينهض به أولياء الأمور في هذا النوع من التعليم الذي يتجه العالم إلى تطويره ليكون من أوسع القنوات التعليمية في العالم الافتراضي
وفي الختام يسرني أن أنقل ترحيب سعادة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح رئيس مجلس الأمناء -حفظها الله- بكل المشاركين معنا في هذه الورشة متمنية لكم وقتا مفيدا وممتعا
وشكرها المستحق للأستاذ الفاضل جراح العتيبي الذي سيقدم هذه الورشة وهو مدرب في الفريق الرئيسي لمشروع تكنوسوفت
والشكر موصول للجمعية الكويتية لاختلافات التعلم ومشروع تكنوسوفت مع خالص الأمنيات بالتوفيق والسداد.
ثم تفضلت الأستاذة نورية العميري المدير التنفيذي للجمعية الكويتية لاختلافات التعلم بكلمة شكر للعاملين في أكاديمية المعلوماتية وبجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية وفي مقدمتهم سعادة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح رئيس مجلس الأمناء، كما شكرت الأستاذ جراح العتيبي، وأشارت إلى أهمية هذا الورشة لتوضيح دور أولياء الأمور في التعلم عن بعد وتعرف كيفية متابعة أبنائهم يوميا.
وبعد ذلك بدأ الأستاذ جراح محمد العتيبي المدرب في الفريق الرئيسي لمشروع تكنوسوفت بتوضيح مفهوم التعلم عن بعد الذي يعني أن يكون المعلم في مكان والمتعلم في مكان آخر. ويتم التواصل بينهما عبر العالم الافتراضي من خلال برنامج تيمز، وهذا النوع من التعليم شعرنا بالحاجة إليه أيام الأمطار الغزيرة أو الغبار الكثير الذي يعيق حركة الإنسان، وقد تأكدت الحاجة إليه في الظروف الصحية المستجدة في الأشهر الأخيرة، وهذا التعليم يتطلب من أولياء الأمور تهيئة البيئة المناسبة للمتعلم من هدوء وإضاءة وجهاز حاسوب (كمبيوتر) أو جهاز لوحي (آيباد) أو جهاز هاتف ذكي (أيفون أو نحوه) مع تنزيل (تيمز) على الجهاز المختار
ثم بين طريقة التعامل مع التطبيقات التقنية المتوافرة على (تيمز) من مثل تطبيق الواجبات. وتطبيق الدرجات والملفات، وبين كيفية تعامل ولي الأمر مع كل منها، وقدم حصة تطبيقية للصف الثاني عشر في مادة الجغرافيا بالتعليم عن بعد رسخت المعلومات التي ذكرها في الجانب النظري بطريقة حية.
ومما لفت الأنظار التفاعل المنقطع النظير من أولياء الأمور؛ فقد استغرق الوقت المخصص للأسئلة أكثر مما هو متوقع فقد قارب الساعة والنصف، هذا إضافة إلى مداخلات بعض الأولياء المثرية للورشة، وقد تركزت الأسئلة حول
كيفية تسجيل الطلبة في المواد والروابط المستخدمة في ذلك وكيفية إضافة حساب المدرسة، ومشكلات انقطاع الشبكة وأثر ذلك في حضور الطالب، وكذلك طريقة التعليم عن بعد للصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية عن طريق التسجيلات المرئية، وعرضت بعض المشكلات التي تعترض طريق ولي الأمر الذي لديه عدة طلاب وهو يتأخر بدوامه حتى الخامسة. وغير ذلك من أسئلة. أجاب عنها الأستاذ جراح بكل وضوح وبيان.
ويمكن الاطلاع على مضمون الورشة بالاستماع إلى العرض المرئي المسجل والمتوافر على حسابات الجائزة وحسابات تكنوسوفت.
وانتهت الورشة بتقديم شهادة شكر وتقدير للأستاذ جراح العتيبي تقديرا للجهد الطيب الذي بذله في الإعداد والأداء.
ومن الجدير بالذكر أن أكاديمية المعلوماتية التي قدمت هذه الورشة تعددت نشاطاتها وعطاءاتها التوعوية والتدريبية؛ فقد قدمت ثلاث دورات تدريبية للطلاب من ذوي الأعمار (9) إلى (17) في أساسيات التصنيع الرقمي بالتعاون مع أكاديمية الصناع المتخصصة في هذا المجال، وكانت الأخيرة منها عن بعد عبر العالم الافتراضي، وقد اجتاز هذه الدورات أكثر من (250) طالبا، وكشفت تلك الدورات عما يتميز به أبناء الكويت من قدرات ومهارات أهلت المشاركين لابتكار. كثير من المشروعات التقنية المهمة.
المصدر:

أكاديمية المعلوماتية   جائزة   سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع