×

مصريون في الكويت

EGKW

أفراح تداوي الجراح

أفراح تداوي الجراح

+    -
10/01/2019 03:20 م
كتب :
بقلم: أحمد حسين
 
 
** نجح الملف المصري لإستضافة كأس أمم افريقيا 2019 في استعادة ثقة القارة السوداء ورد الاعتبار أمام جنوب افريقيا بعد "صفر" المونديال والذي حصلنا عليه في عام 2004 أمام البلد الافريقية التي استضافت مونديال 2010 علاوة على تحقيق انتصار كاسح وغير مسبوق خلال عملية التصويت على المنافس.
 
• وكان أكبر انتصار حققه المنتخب المصري خلال تاريخه أمام لاوس بنتيجة (15- 0) عام 1963 الا ان الفوز الكاسح على جنوب افريقيا بنتيجة 16 صوتا مقابل صوتا يتيما في عملية التصويت للجنة التنفيذية للكاف يتفوق بفارق الاهداف عن الفوز على لاوس رغم اختلاف الحدثين، ويعوض نسبياً فضيحة "صفر مونديال 2010" امام الدولة الافريقية العائدة من الايقاف بعد سنوات طويلة من التفرقة العنصرية.
 
** وتكمن أسرار فوز مصر بشرف استضافة، 24 منتخبا لاول مرة، إلى الدعم الحكومي لملف التنظيم عكس جنوب افريقيا التي لم تقدم حكومتها أي ضمانات، علاوة على تحركات رئيس اتحاد الكرة هاني ابوريدة المكثفة مع أعضاء اللجنة التنفيذية خلال أمم افريقيا للكرة الشاطئية بشرم الشيخ قبل بضعة أشهر بجانب التلاحم العربي والافريقي مع الملف المصري ضد الدولة الافريقية التي دعمت ملف امريكا وكندا لاستضافة مونديال 2026 على حساب المغرب.
 
• وتحولت فرحة المصريين الى فرحتين بعد تتويج فخر العرب محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في افريقيا للعام الثاني على التوالي، على حساب السنغالي ماني والجابوني اوباميانج، لينضم الى اساطير افريقية حققت اللقب مرتين فيما أكثر مثل الكاميروني ايتو والايفواريين توريه ودروجبا والغاني عبيدي بيليه والسنغالي الحاج ضيوف.
 
** وأثلج صلاح صدور المصريين أيضا بتتويجه بجائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي قبل عودته الى ليفربول حيث يستعد لمواجهة برايتون "السبت" في الدوري الانجليزي ليعوض جراح "الريدز" بعد الخروج من كأس انجلترا على يد ولفرهامبتون، بجانب الخسارة امام منافسه المباشر مانشستر سيتي في البريميرليج الاسبوع الماضي.
 
• تصريحات صلاح المتزنة والواثقة خلال حفل الكاف بالعاصمة السنغالية داكار وكذلك في الامارات تؤكد أن "الفرعون" اكتسب ثقافة عالية من تجربته الاحترافية وأنه يعمل على تطوير نفسه من عام الى اخر ويبحث عن الفوز بالبطولات مع الفريق علاوة على مواصلة هوايته المفضلة بحصد الجوائز الشخصية.
المصدر: مصريون في الكويت جريدة الجمهورية

منتخب مصر  محمد صلاح  كأس افريقيا  أفضل لاعب في افريقيا  ليفربول  الدوري الانجليزي  الكاف   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

جريمة فى حرم «خوفو»

جريمة تم كشفها وتوثقها بالصور . التفاصيل

الجمعة 18 يناير 2019 01:57 ص

مشهد تقشعر له الأبدان .. قبة الصخرة #بالمسجد_الأقصى تتوهج والثلج يهطل بغزارة

شاهد الفيديو

الجمعة 18 يناير 2019 01:37 ص