×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

توفيق عكاشة: الوطن العربي على صفيح ساخن ::: بالفيديو | شركة مياه الشرب قامت بتركيب بالوعات متطورة ضد السرقة ::: الأمن يكشف حقيقة تطبيق "الحد" ذبحا على مواطن بالمرج ::: هجمات إرهابية | تحذير عاجل من الخارجية الأمريكية لمواطنيها في إيطاليا ::: بعد صلاة الجنازة | الأمن يتحفظ على جثة سيدة قتلها زوجها بـ كوريك ::: آخر ما كتبته طبيبة المنيا قبل وفاتها في حادث الكريمات «يكش الوزارة تكون مبسوطة» ::: مفاجأة في غياب صالح جمعة عن مران الأهلي لـ 4 أيام ::: لموقفها من أزمة ليبيا | قراصنة أتراك يخترقون مواقع حكومية يونانية ::: إنقاذ فتاة ألقت بنفسها من أعلى كوبرى الساحل فى النيل ::: بكى بعد سرقة دراجته فحصل على 200 ألف ريال.. قصة حارس أمن سعودي ::: قوات تركية تصل العاصمة الليبية طرابلس ::: كلوب ينفجر غضبا بسبب استدعاء حسام البدري لـ محمد صلاح رغم إصابته ::: مصر تبحث تعميق التعاون مع الكويت في مجالات التصنيع العسكري ::: تغريدة لـ"خاشقجي" عن قاسم سليماني تشعل مواقع التواصل ::: أحد أغنى حكام العالم.. مصير ثروة "السلطان قابوس" والكشف عن مفاجأة :::

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع دون رجيم

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع دون رجيم

صورة ارشيفية

+    -
22/08/2019 02:44 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

يعاني العديد من الأشخاص من السمنة والوزن الزائد، وإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك التخلص من الوزن الزائد بسهولة بتناول هذه الأطعمة الفعالة التي تعمل على إنقاص الوزن والتخلص منه دون رجيم يقدمها موقع brightside.

1. دقيق الشوفان

الشوفان غني بالألياف بيتا جلوكان القابلة للذوبان والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وتعزز بكتيريا الأمعاء الصحية، وتزيد من الشعور بالامتلاء لهذا يمكن استخدامه لتحضير المخبوزات الصحية.

2. الجزر والطحينة

يعتبر الجزر مصدرا ممتازا لفيتامين A في شكل بيتا كاروتين ومصدرا جيدا للعديد من فيتامينات B وفيتامين K والبوتاسيوم، فيما تساعد الطحينة على زيادة الشبع وتقليل السعرات الحرارية.

3. الأناناس وعصير الليمون

الأناناس قليل السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الماء مما يجعله وجبة صحية مثالية لتخفيف الوزن، كما أن الليمون يحتوي على حامض الستريك الذي يساعد على حرق الدهون في الجسم بشكل أسرع وأكثر كفاءة من الأطعمة الأخرى.

4. البيض

البيض مليء بالبروتينات المهمة التي يحتاجها الجسم مما يشعره بالشبع والامتلاء لهذا يعد الطعام المثالي للحفاظ على الصحة دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية مما يقلل الوزن بسهولة.

5. الزيتون والطماطم

يعتبر الزيتون مصدرًا صحيًا للألياف التي تساعد على الشعور بالشبع دون زيادة في تناول الطعام، فيما تحتوي الطماطم على كمية كبيرة من اللايكوبين، وهو مضاد للأكسدة وفعال في القضاء على الجذور الحرة المسببة للسرطان، كما تحتوي الطماطم على العديد من الفيتامينات A والبوتاسيوم، والحديد والكربوهيدرات والسكريات البسيطة والألياف غير القابلة للذوبان التي تشعر الجسم بالشبع مما تساعد على قمع الشهية والحد من الرغية فى الإكثار من تناول الطعام.

المصدر: ص.ب

الرجيم  اطعمة تساعد علي الشبع  الشعور بالشبع  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع