×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد ::: لن يعثروا على الجثة.. أول فيديو للحظات الأخيرة لممثلة شهيرة قبل موتها غرقا ::: الكويت.. توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل ::: حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين ::: الكويت.. تحذير هام للمواطنين والمقيمين من قراصنة يسرقون الأرصدة البنكية ::: الكويت| «سوق الجمعة» أغلق من جديد ::: وفاة الفنان محمود رضا أشهر مصمم رقصات مصرى عن عمر يناهز 90 عاما ::: تحدث عن هدم سد النهضة .. آبي أحمد يخشى سيناريو سوريا وليبيا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عائشة الرشيد: مصر وجهت رسالة لأردوغان "هتعدي حدودك هينتهي وجودك" ::: تونس تعلن خلوها تماما من فيروس كورونا ::: في المطارات والمعاملات.. تطبيقُ “هويتي” بديلٌ عن “المدنية” للوافدين العائدين ::: 158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر :::

أطباء مستشفى المنيرة يتقدمون باستقالتهم من وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا

أطباء مستشفى المنيرة يتقدمون باستقالتهم من وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا

أطباء مستشفى المنيرة يتقدمون باستقالتهم من وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا

+    -
25/05/2020 03:31 م
كتب : مصريون في الكويت
تقدم أطباء مستشفى المنيرة العام باستقالة جماعية من وزارة الصحة إلى مدير المستشفى، اعتراضًا على تعنت وزارة الصحة في التعامل مع الأطباء في جائحة كورونا وما اصدرته من قرارات تعسفية بخصوص عمل مسحات بي سي ار واجراءات العزل مما ادى الى وفاة اكثر من 18 طبيب، وذلك حسب قول الاطباء في استقالتهم.

وجاء نص الاستقالة كالاتي: -

نتقدم نحن أطباء مستشفى المنيرة العام إليكم باستقالته من العمل من وزارة الصحة

أولا تعنت وزارة الصحة في التعامل مع الأطباء في جائحة فيروس كورونا المستجد، وما أصدرته من قرارات، بخصوص عمل مساحات البي سي ار وإجراءات العزل مما أدى إلى وفاة أكثر من 18 طبيب، وغيرهم من الأطقم الطبية وآخرهم الدكتور وليد يحيى رحمه الله.

ثانياً تعنت الوزارة في توفير المستلزمات الوقائية للأطباء مما أدى إلى زيادة انتشار العدوى بينهم.

ثالثاً تكلف الكثير من الأطباء في غير تخصصاتهم وبدون ترتيب أو بروتوكول واضح للتعامل مع حالات فيروس كورونا.

رابعاً التهديد المستمر للأطباء في الإجراءات الإدارية تعسفية والتهديدات الأمنية أيضًا.

خامسًا التجاهل التام لمطالب الأطباء المشروعة بتوفير حماية أمنية حفاظاً على حياتناً.

سادساً عدم وضع أو تفعيل بروتوكول التعامل مع الحالات في المستشفيات التي استقبلت في ليلة وضحاها عدد محدود من مرض مرضى لديهم أمراض تنفسية ومن عدة محافظات، مما يؤدي إلى شلل تام بالمستشفيات.

سابعًا عدم الاستجابة لضرورة توفير كل المستلزمات الطبية التي تحمي عمال المستشفى، وذلك حتى الاعلان الرسمي انتهاء هذا الوباء بإذن الله، وفي حال عدم توفرها الأطباء عن العمل، ثامناً عدم وجود أي تعويض مادي أو معنوي أو تقديرا لجهوده الأطباء في ذلك الظروف الصعبة وبناء عليه سلامتنا نحن أطباء مستشفى المنيرة العام عن العمل حتى تحقيق هذه المطالب أو قبول الاستقالة.
 
 
المصدر:

أطباء مستشفى المنيرة   وزارة الصحة   فيروس كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع